بلاتر يشعر بالاستياء الشديد بسبب فضيحة الرشوة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]


    اعترف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر أنه يشعر بالاستياء الشديد بسبب الفضيحة المتعلقة بالترشح لاستضافة مونديال 2018.

    وقال بلاتر اليوم في اسين (غرب المانيا) حيث دعي لحضور الكونغرس السنوي للاتحاد الألماني لكرة القدم: "صحيح، أنا اشعر بالأسى الشديد. لكن هل أقفلنا الاتحاد الدولي؟ نحن قمنا بالرد الأربعاء، الحياة وكرة القدم تستمران"، مشيراً إلى أن الفيفا اختبر يوماً صعباً للغاية.

    وكان الفيفا قرر أمس الأربعاء إيقاف عضوين من لجنته التنفيذية هما النيجيري أموس ادامو ورينالد تيماري من تاهيتي مؤقتاً بعد مثولهما أمام لجنة الأخلاق المكلفة بالتحقيق حول مزاعم الرشوة في التصويت لاستضافة مونديال 2018.

    وجاء قرار إيقاف العضوين على خلفية التحقيق الذي فتحه الفيفا بخصوصهما بعدما نشرت صحيفة "صنداي تايمز" الانكليزية موضوعا يتعلق بعملية بيع أصوات أعضاء من اللجنة التنفيذية في التصويت لاستضافة مونديال 2018.

    وزعمت الصحيفة من خلال شريط فيديو أن ادامو، أحد أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا، طلب مبلغ 800 ألف دولار (570 الف يورو) للتصويت لأحد البلدان المرشحة، إذ صورت لقاءه مع صحافيين "سريين"، قدموا أنفسهم وسطاء للتسويق لملف الولايات المتحدة في مونديال 2018، مقابل مبلغ من المال لمشروع خاص.

    وأوضحت الصحيفة أيضاً أن رئيس الاتحاد الأوقياني ونائب رئيس الفيفا رينالد تيماري يريد 2.3 مليون دولار (1.6 مليون يورو) لمشروع أكاديمية رياضية في أوكلاند، كاشفة تباهيه أيضاً أنه تلقى عرضين من ممثلي ملفين آخرين للحصول على صوته.
     

مشاركة هذه الصفحة