الفلسطينيون عاكفون على بناء مؤسسات الدولة والاحتلال ماض في مستوطناته

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شهيدان بغزة ونتنياهو يتحدث عن استئناف محادثات التبادل
    الفلسطينيون عاكفون على بناء مؤسسات الدولة والاحتلال ماض في مستوطناته
    رام الله المحتلة ـ غزة ـ (الوطن) ـ وكالات:أعلنت السلطة الفلسطينية استمرارها في بناء مؤسسات الدولة وبنيتها التحتية في كافة المناطق فيما يواصل الاحتلال تعنته ومضيه في الاستيطان ما يهدد بنسف المفاوضات الأمر الذي يقتضي اتخاذ الجانب الفلسطيني خيارات أخرى أبرزها الذهاب إلى الأمم[​IMG] المتحدة في الوقت الذي اغتالت فيه طائرات الاحتلال شهيدين في غارة على غزة في حين تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استئناف محادثات تبادل الأسرى.
    وقال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، خلال افتتاحه مسلخ بلدية البيرة، "إن إنجاز هذا المشروع يصب في إطار التنمية والتطوير التي تقوم بها السلطة الوطنية في كافة المناطق، بغض النظر عن التصنيفات المجحفة بحق الشعب الفلسطيني والمناطق المسماه (ج)، والتي لا يمكن إلا أن تكون جزءا لا يتجزأ من دولة فلسطين المستقلة على كامل حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف".
    وبعد إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرجاء قمة باريس في 21 من الشهر الجاري، والتي كانت من المتوقع أن تضم كلا من الرئيس محمود عباس والمصري حسني مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة بأن الموقف الفلسطيني الرسمي من هذه القمة واضح حيث لاقى ترحيبا واسعا ولم تلق أي معارضة".
    وأوضح أبو ردينة في تصريحات إذاعية بأن إسرائيل هي من رفضت هذه القمة وتهربت منها ومن أي لقاء مشابه يؤدي إلى كشف وفضح موقفها المتعنت والرافض لأي حلول سلمية بالتوازي مع إجراءاتها العملية على الأرض برفضها تجميد الاستيطان، وتجاهلها لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وبرفضها التعاطي مع دول مهمة كفرنسا وحتى الولايات المتحدة التي أصدرت أمس بيانا حول استئناف الاستيطان الأمر الذي يوضح بأن إسرائيل في بداية عزلة دولية تامة.
    وأضاف أبو ردينة بأن القمة الفرنسية ما هي إلا مقدمة للإعداد لقمة برشلونة التي ستعقد في شهر نوفمبر القادم.
    وعن الحلول المقترحة من قبل القيادة الفلسطينية أكد أبو ردينة بأن الذهاب إلى الأمم المتحدة هو أحد أبرز الخيارات التي تدرسها منظمة التحرير، حيث تم طرح هذا الخيار أمام لجنة المتابعة العربية، وتم الاتفاق على أن الحراك العربي سيستمر على كافة الأصعدة لتثبيت الموقف الفلسطيني وعزل الموقف الإسرائيلي لكشفه أمام الرأي العام العالمي.
    يأتي ذلك فيما جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موقفه بأن اسرائيل ستواصل اعمال البناء في المستوطنات .
    جاءت تصريحات نتنياهو في سياق جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية المنعقدة في كيبوتس دغانيا المطل على بحيرة طبريا, بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس حركة الكيبوتسات.
    ونوه نتنياهو بأن مجلس الورزاء سيتخذ سلسلة قرارات لتعزيز مكانة الكيبوتسات وتشجيع الحركة السياحية فيها .
    وكان نتنياهو أقر في سياق مقابلة لإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس أن الاتصالات للإفراج عن جلعاد شليط قد استؤنفت قبل بضعة أسابيع بقيادة الوسيط الالماني .
    ميدانيا استشهد فلسطينيان اثنان في غارة جوية للاحتلال على قطاع غزة.
    وقال شهود عيان ومصادر طبية إن أربعة فلسطينيين أصيبوا في منطقة قريبة من حي السودانية شمال قطاع غزة.
    وقال أدهم أبو سلمية، منسق الخدمات الطبية في وزارة الصحة التي تديرها حماس، للصحفيين إن أحد المصابين لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعد ذلك. وحالة الاثنين الآخرين مستقرة.
     
  2. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    يـــــــسلمو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة