البلديات الإقليمية بشمال الشرقية تنفذ عددا من مشاريع رصف الطرق والإنارة بتكلفة ... !

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    لتنشيط الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياحي
    البلديات الإقليمية بشمال الشرقية تنفذ عددا من مشاريع رصف الطرق والإنارة بتكلفة تجاوزت 35 مليون ريال عماني
    كتب ـ مصطفى بن أحمد القاسم: تواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ عدد من المشاريع البلدية والمائية في ولايات منطقة شمال الشرقية بتكلفة تزيد عن 35 مليون ريال عماني تشمل رصف أكثر من 92 كم من الطرق الداخلية ورصف مواقف عامة للسيارات ومحطات وشبكات صرف صحي وإنشاء سدود للتخزين السطحي.
    يأتي تنفيذ هذه المشاريع تلبية لاحتياجات المواطنين وتوفير العيش الكريم لهم وذلك إدراكا من الحكومة لأهمية توفير سبل الراحة للمواطن والمقيم أينما وجد على هذه الأرض الطيبة .
    وأوضح وليد بن يعقوب السعدي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة شمال الشرقية أن الوزارة تنفذ حاليا عددا من المشاريع الخدمية في ولايات المنطقة منها مشاريع رصف الطرق الداخلية ومحطات وشبكات الصرف الصحي في بعض الولايات وذلك لتنشيط الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياحي إضافة إلى المساهمة في ربط المدن والقرى ببعضها البعض وتسهيل الحركة المرورية وإضفاء الطابع الحضاري والجمالي.
    وأشار السعدي إلى أن ولاية المضيبي تشهد تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية منها رصف الطرق الداخلية بطول 39 كيلومترا تشمل ربط بعض قرى الولاية ببعضها وبمركز الولاية ورصف عدد من الأحياء السكنية
    كما يتواصل العمل في إنشاء قاعة حوسبة العمل البلدي وتم الانتهاء مؤخرا من الأعمال الإنشائية لمشروع شبكة ومحطة الصرف الصحي بوادي الدوح بولاية المضيبي .
    وأضاف مدير عام البلديات بمنطقة بشمال الشرقية ان ولاية ابراء تشهد انشاء المرحلة الثانية من شبكة صرف صحي والعمل جار حاليا في ربط المخططات السكنية بكل من المعترض والخويلية وسيح العافية .
    وأضاف أما ولاية القابل فتشهد تنفيذ عدد من مشاريع رصف الطرق الداخلية التي تربط بين الأحياء السكنية وذلك بطول 47 كيلومترا وتشمل مشاريع الرصف ربط قرى الولاية ببعضها وربطها بمركز الولاية ورصف عدد من المخططات السكنية والصناعية ورصف المواقف القديمة وفي مجال تنفيذ المشاريع المائية يتم العمل حاليا في تنفيذ ثلاثة سدود على وادي نام والرسة والعقيدة بتكلفة تزيد عن 6 ملايين ريال عماني .
    وفي ولاية وادي بني خالد أشار السعدي الى ان العمل جار في رصف عدد من مشاريع الطرق بطول 6,5 كيلو متر لربط قرى الولاية وتشمل أعمال التنفيذ قطعا جبليا في ثلاثة مواقع وإنشاء عبارات صندوقية على مجاري المياه , كما تشهد الولاية إنشاء شبكة الصرف الصحي لتغطي خدماتها عدد من المخططات السكنية الحديثة .
    وأكد مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة شمال الشرقية في ختام تصريحه بأن هذه المشاريع التي تنفذ بالمنطقة ستساهم بشكل فعال في دفع عجلة التنمية المستمرة في ظل الرعاية والاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - .
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    يسلمووو ع الخبر،،،
     

مشاركة هذه الصفحة