غدا.. افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الرابع للسياحة المسؤولة تحت شعار (المناطق ... .

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    يهدف للارتقاء بالقطاع السياحي وزيادة الوعي بالتنمية المستدامة
    غدا.. افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الرابع للسياحة المسؤولة تحت شعار (المناطق الطبيعية في سلطنة عمان)

    مسقط ـ العمانية: يفتتح معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير البيئة والشؤون المناخية غدا الاحد بفندق انتركونتيننتال مسقط أعمال المؤتمر الدولي الرابع للسياحة المسؤولة في الوجهات السياحية تحت شعار (المناطق الطبيعية في سلطنة عمان) الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية والمركز الدولي للسياحة المسؤولة بجامعة (ليدز متروبوليتان) ويستمر ثلاثة أيام.
    ويهدف المؤتمر الذي يتوقع أن يشارك فيه بين 350 و400 مشارك ومحاضر الى الارتقاء بالقطاع السياحي وعملية الاستدامة في التنمية الشاملة وزيادة الوعي بالتنمية المستدامة وتعزيز الجهود بغية المساهمة في تحقيقها من خلال صناعة السياحة كما يأتي تزامنا مع اعداد الخطة الخمسية الثامنة لقطاع السياحة التي تتبنى سياسة ومعايير التنمية السياحية المستدامة.
    وسيركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسية تتعلق بالسياحة وسبل المعيشة والتنمية الاقتصادية والقوى البشرية والسياحة المسؤولة في ظل محدودية الموارد وادارة الموروثات المادية وغير المادية في الوجهات السياحية والادارة المسؤولة للوجهات السياحية.. كما يركز على كيفية مساهمة السياحة في تعزيز التنمية المستدامة في السلطنة والعالم.
    وسيشتمل المؤتمر على جزءين رئيسيين.. حيث سيخصص اليوم الاول للاكاديميين والباحثين من (24) دولة من السلطنة ومختلف دول العالم وذلك لمناقشة آخر المستجدات في مختلف مجالات السياحة المسؤولة وسبل ترجمة مبادئها.
    فيما يشهد اليوم الثاني الافتتاح الرسمي للمؤتمر وستعقبه سلسلة من المحاضرات يلقيها مسؤولون من مؤسسات ومنظمات دولية ومتخصصون في السياحة المسؤولة والسياحة المستدامة حيث سيتضمن طرح أكثر من (50) ورقة عمل تغطي الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية السياحية المستدامة الى جانب التجارب التي ستقدم من عدد من المؤسسات والجهات المتخصصة في هذا الجانب.
    وستشارك السلطنة في المؤتمر بعدد من أوراق العمل يقدمها ممثلون عن وزارة التراث والثقافة وجامعة السلطان قابوس وبعض الجامعات الاهلية وتتناول دور المؤسسات السياحية في خدمة المجتمع وتطبيق معايير المسؤولية الاجتماعية وتحليل ورصد المقومات الرئيسية للسياحة في السلطنة واستخدام اللغة في التعبير عن السياحة الى جانب بعض التجارب التي ستقدم من قبل الفنادق العاملة بالسلطنة والتي تتطرق الى معايير السياحة المستدامة.. كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية للمشاركين في المؤتمر الى بعض المناطق السياحية والاثرية بالسلطنة.
     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

  3. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    يسلمووو ع الخبر،،،
     

مشاركة هذه الصفحة