فالنسيا يعزز موقعه في صدارة الدوري الأسباني بالفوز على بيلباو

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة GAME _OVER, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2010.

  1. GAME _OVER

    GAME _OVER ¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬

    [​IMG]

    عزز فريق فالنسيا موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه أتلتيك بيلباو 2/1 مساء أمس السبت في المرحلة السادسة من المسابقة.

    ورفع فالنسيا رصيده إلى 16 نقطة ليوسع الفارق الذي يفصله أمام فياريال وبرشلونة إلى أربع نقاط بينما تجمد رصيد بيلباو عند سبع نقاط في المركز التاسع.

    وتقدم أدوريز زوبيلديا بالهدف الأول لفالنسيا بعد عشر دقائق من بداية المباراة ثم أضاف زميله فيسنتي رودريجيز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 89 قبل أن يرد بيلباو بهدفه الوحيد في الثواني الأخيرة وكان من نصيب ايجور جابيلوندو.

    وحالف الحظ فريق ريال سوسيداد ليتغلب على ضيفه إسبانيول بهدف وحيد سجله خوان فورلين لاعب إسبانيول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بشكل غريب.

    وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن فورلين وجه الكرة بشكل غريب إلى داخل شباك فريقه بعدما تألق زميله الحارس كارلوس كاميني في التصدي لكرة سددها جيفري ساربونج من ضربة حرة.

    وقال ساربونج "كنا محظوظين بعض الشيء في الفوز بهذه الطريقة ، ولكنني أعتقد مع كل ذلك أننا نستحق النقاط الثلاث بعد الطريقة التي سيطرنا بها على المباراة".

    ورفع ريال سوسيداد ، الذي عاد إلى دوري الدرجة الأولى بعد ثلاثة مواسم قضاها في الدرجة الثانية ، رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد إسبانيول عند تسع نقاط في المركز السادس.

    وفي وقت سابق أمس قدم ريال سرقسطة أداء بطوليا رغم النقص العددي في صفوفه وأفلت من الهزيمة على ملعبه أمام سبورتينج خيخون حيث تعادل معه 2/2 .

    وعانى سرقسطة من النقص العددي بعدما طرد لاعبه ييري ياروسيك بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني للمباراة ولكنه حول تخلفه بهدفين إلى التعادل 2/2 بهدفين رائعين سجلهما سيناما بونجولي خلال خمس دقائق.

    وهتف مشجعو سرقسطة للاعبين بعد التعادل الذي كان بطعم الفوز، وقد رفع الفريق رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز العشرين الأخير مقابل خمس نقاط لخيخون في المركز الخامس عشر.

    وربما يحافظ خوسيه جاي بذلك على منصبه مديرا فنيا لريال سرقسطة ، في الوقت الحالي على الأقل.

    وافتتح سبورتينج خيخون التسجيل في الدقيقة 33 بهدف أحرزه ايفان أوبرادوفيتش مدافع سرقسطة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

    وتحولت الأمور من سيء إلى أسوأ بالنسبة لسرقسطة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني حيث طرد ياروسيك لعرقلة ديفيد بارال داخل منطقة الجزاء واحتسب الحكم ضربة جزاء لخيخون سجل منها دييجو كاسترو الهدف الثاني للفريق.

    وفي الدقيقة 57 جدد بونجولي أمل سرقسطة بالهدف الأول ثم أضاف اللاعب نفسه هدف التعادل 2/2 بعدها بأربع دقائق.

    وكثف سبورتينج خيخون ضغطه الهجومي بحثا عن هدف الفوز لكنه لم ينجح في هز شباك سرقسطة مجددا.


    المصدر:
     

مشاركة هذه الصفحة