باكستان تواصل إغلاق طريق (الناتو)..وتتلقى دفعة جديدة من (دون طيار)

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
باكستان تواصل إغلاق طريق (الناتو)..وتتلقى دفعة جديدة من (دون طيار)
مشرف يعلن حزبه السياسي ويطلب السماح

اسلام اباد ـ وكالات: واصلت باكستان لليوم الثالث على التوالي إغلاق طريق الإمدادات عبر الاراضي الباكستانية إلى قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) العاملة في أفغانستان، حيث شكلت الشاحنات وحاويات النفط طابورا طويلا عند معبر تورخام الحدودي فيما تلقت المنطقة الحدودية المتاخمة لأفغانستان دفعة جديدة من الصواريخ التي تطلقها طائرات دون طيار يرجح أنها أميركية في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس السابق برويز مشرف إطلاق حزبه المسمى "رابطة عموم مسلمي باكستان" مطالبا الباكستانيين بمسامحته عن أخطاء الماضي.
وكانت السلطات الباكستانية قد اغلقت الخميس المعبر الحدودي أمام الشاحنات وحاويات النفط إلى قوات الناتو بعد ساعات من إطلاق مروحيتين تابعتين للناتو صواريخ على موقع على الحدود الباكستانية ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود باكستانيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وقال مسئول في معبر تورخام لوسائل الإعلام الباكستانية عبر الهاتف "الموقف لم يطرأ عليه أي تغيير . الحدود مغلقة أمام الإمدادات للناتو".
إلى ذلك قال مسؤولو مخابرات باكستانيون إن هجومين بطائرات بلا طيار قتلا 18شخصا في بلدة داتا خيل في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية على طول الحدود الافغانية. وقال مسؤول في المخابرات "أطلق صاروخان في الهجوم الاول على منزل وفي الهجوم الثاني استهدفت اربعة صواريخ منزلا ومركبة. وصل عدد ضحايا الهجومين إلى 18 قتيلا." وقتل ستة أجانب على الأقل في الهجوم الأول.
في غضون ذلك أطلق الرئيس الباكستاني الأسبق برفيز مشرف ، الذي حكم لمدة تسع سنوات حزبا سياسيا جديدا ، مطالبا الباكستانيين بمسامحته عن أخطاء الماضي.
وقال مشرف لمئات من أنصاره في مقر إقامته في لندن ، حيث أطلق حزب "رابطة عموم مسلمي باكستان" في خطاب أذاعته في باكستان جميع القنوات التليفزيونية الخاصة تقريبا ، إن "المبادرة السياسية في باكستان لا تظهر أي ضوء" .
وقال الرئيس الباكستاني السابق إنه يعتزم العودة إلى باكستان قبل موعد إجراء الانتخابات المقبلة المقررة في عام 2013 ، على الرغم من أنه رفض تحديد موعد على نحو الدقة.
وسخر إحسان إقبال ، متحدث باسم حزب "الرابطة الاسلامية الباكستانية جناح نواز" ، حزب المعارضة الرئيسي في باكستان ، من الإعلان.
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
الله يعينهم ..
تسلم أخوي عالخبر ..

الله التواب
 
أعلى