قمة إيجابيّة بين سانت إتيان ومرسيليا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



2010102211917370580_2.jpg



انتهت مواجهة القمة بين سانت اتيان المتصدر وضيفه مرسيليا حامل اللقب بالتعادل 1-1، فيما تنفس ليون الصعداء وحقق فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه على مضيفه نانسي 3-2 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "جوفري غيشار"، أصبح سانت إتيان الحالم باستعادة أمجاد الستينات والسبعينات وأوائل الثمانيات (توج بلقبه العاشر والأخير عام 1981)، مهددا بالتنازل عن صدارته لمصلحة الفائز من مواجهة غد بين رين الثاني وتولوز الثالث، بعدما فشل في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والفرص التي سنحت له من أجل تخطي عقبة ضيفه مرسيليا فاكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 17 نقطة.

وكان مرسيليا البادئ بالتسجيل في الدقيقة 27 عبر اندري بيار جينياك بعد تمريرة من الأرجنتيني لوتشو غونزاليز، وانتظر سانت إتيان حتى الدقيقة 59 ليدرك التعادل بهدف مميز للوران باتل الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر بلاز ماتويدي فتلقفها "طائرة" ووضعها في شباك الحارس ستيف مانداندا الذي كان نجم المباراة خصوصاً في الشوط الثاني حيث وقف سداً منيعاً في وجه المد الهجومي لأصحاب الأرض ليمنح فريقه نقطته الثانية عشرة في المركز السادس.

وعلى ملعب "مارسيل بيكو"، قاد جيمي بريان ليون للعودة من ملعب مضيفه نانسي بفوزه الأول منذ المرحلة الثالثة حين تغلب على بريست (1-صفر)، والثاني فقط هذا الموسم بتسجيله هدفين وتمريره كرة الهدف الآخر الذي كان من نصيب الأرجنتيني ليساندرو لوبيز.

واستهل فريق المدرب كلود بوييل اللقاء بطريقة جيدة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 37 عبر لوبيز بعد تمريرة من بريان الذي أضاف الهدف الثاني بكرة رأسية في الدقيقة 55.

لكن نانسي عاد إلى أجواء اللقاء وقلص الفارق بعد دقيقتين فقط بكرة رأسية من البرازيلي اندري لويز، ثم أدرك التعادل في الدقيقة 70 بواسطة جوليان فيري، إلا أن بريان ضرب مجددا وسجل هدفه الشخصي الثاني وهدف الفوز لفريقه في الدقيقة 75 بعدما وصلته الكرة إلى داخل المنطقة اثر ركلة حرة فشل دفاع نانسي في إبعادها بالشكل المناسب.

وبدوره واصل بوردو صحوته النسبية بفوزه على ضيفه لوريان بهدف سجله ميكايل سياني في الدقيقة 26، رافعاً رصيد فريقه إلى 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين، مقابل ثلاث هزائم.

وسجل اوكسير فوزه الأوّل هذا الموسم بتغلبه على ارل افينيون متذيّل الترتيب برباعية نظيفة سجلها البوركينابي الان تراوري (18) وبينوا بيدريتي (44) وروي كونتو (58) والسلوفيني فالتر بيرسا (83).

وواصل بريست أداءه المميز وحقق فوزه الرابع على حساب مضيفه موناكو بهدف سجله برونو غروجي (71) الذي صعد بفريقه إلى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 14 نقطة، مستفيدا من سقوط كاين (12 نقطة) أمام مضيفه المتعثر فالنسيان بهدف للمغربي يوسف العربي (71)، مقابل هدفين لغريغوري بوجول (24) والمالي مامادو ساماسا (29).

وحقق سوشو فوزاً كبيراً على لنس بثلاثية سجلها المالي موديبو مايغا (13) والنيجيري ايدييي براون (44) وداميان بيركيس (74)، ليصعد إلى المركز الخامس برصيد 13 نقطة.
 

GAME _OVER

¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,411
الإقامة
فـي بـراري الـقـنـص
ما شاء الله علييج خيتي

تحبين الرياضه :1:

يسلموووو شوووق قطر على هالخبريه

نور القسم بعودتج

وأتمنى أني أشوف تواصلج السابق

:basketball:
 

GAME _OVER

¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,411
الإقامة
فـي بـراري الـقـنـص
ما شاء الله علييج خيتي

تحبين الرياضه :1:

يسلموووو شوووق قطر على هالخبريه

نور القسم بعودتج

وأتمنى أني أشوف تواصلج السابق

:basketball:
 
أعلى