النقد الدولي يحذر من حرب عملات

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]
    ستراوس كان: هناك تراجع في الاستعداد للتوافق والتعاون الدولي في المشكلات الاقتصادية





    حث مدير صندوق النقد الدولي يوم السبت الاقتصادات الكبرى على التعاون لمنع حرب عالمية للعملات, من شأنها أن تشكل خطرا يعوق التعافي من الأزمة الاقتصادية.



    وقال دومينيك ستراوس كان خلال مؤتمر اقتصادي في يالطا على البحر الأسود "لقد نجحنا في تجنب أزمة أكبر بفضل التنسيق الاقتصادي لا سيما في السياسة النقدية والحوافز المالية".



    وأضاف "لكن اليوم لدينا تهديد آخر, وهو أن هذا الاستعداد للتوافق والتعاون انخفض، ونرى في جميع أنحاء العالم إمكانية لبداية حرب العملات".



    ووجهت انتقادات لبعض الاقتصادات وخاصة الصين، لإبقاء عملاتها منخفضة من أجل تعزيز صادراتها, وقال وزير المالية البرازيلي غويدو مانتيغا إن العالم يشهد "حرب عملة عالمية".



    وأقر مجلس النواب الأميركي أواخر الشهر الماضي مشروع قانون يسمح بفرض إجراءات عقابية تجارية على الصين بحجة التلاعب بعملتها (اليوان), وتتهم الولايات المتحدة الصين بأنها تبقي عملتها مقومة دون قيمتها الحقيقية بما بين 20 و40%.



    وأشار ستراوس كان إلى أن واضعي السياسات الاقتصادية يحتاجون للعودة للحديث عن التعاون و"مناقشة قيمة العملات، لمحاولة تعديل ما يجب تعديله، والوقوف ضد الاختلالات العالمية".



    وقال "إنه إذا لم يكن الأمر كذلك، ستكون هناك أزمة جديدة بسبب البلدان التي تسعى إلى إيجاد حلول محلية لمشكلة عالمية".



    وتدخلت اليابان مرتين الشهر الماضي لوقف ارتفاع سعر صرف عملتها, ولوح رئيس وزرائها ناووتو كان الجمعة بالتدخل مجددا بعد بلوغ الين مرة أخرى أعلى مستوى له مقابل الدولار في 15 عاما.



    وفي الأسابيع الأخيرة اعترفت عدة دول بشراء العملة المحلية على أمل خفض أسعارها لجعل الصادرات أرخص وفقا للتقارير.


    وقال ستراوس كان إن الانتعاش الاقتصادي العالمي جار, لكنه يشهد تفاوتا كبيرا وإن المخاطر على الانتعاش تأتي أيضا من البطالة والديون الخاصة, فضلا عن الامتناع عن التعاون.
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    يسلموووو على هذا الخبر !!
     
  3. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة