دراسة تؤكد أن التسوّق عبر الانترنت في المنطقة مازال في مرحلة مبكرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
دراسة تؤكد أن التسوّق عبر الانترنت في المنطقة مازال في مرحلة مبكرة

Untitled_1_932470432.jpg





شملت حوالي 7000 مستخدم للانترنت عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أشار استبيان جديد تم نشره من قبل شركة الأبحاث على شبكة الإنترنت إيفيكتيف ميجر وشركة سبوت أون للعلاقات العامة أن هناك ثلاثة فقط من أصل عشرة مستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يقومون بشراء المنتجات والخدمات على شبكة الإنترنت. شمل هذا الاستبيان حوالي 7000 مستخدم للانترنت عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبين أن دول الخليج العربي قد اتخذت موقع الصدارة حيث يقوم 43% من مستخدمي الإنترنت بشراء المنتجات والخدمات على الشبكة.


بينما كانت المنطقة بأكملها متأخرة مقارنة بالأسواق الأخرى بالنسبة للتسوق على الشبكة، وعلى الأخص عند مقارنتها مع الأسواق المتطورة مثل المملكة المتحدة، حيث شكل مستخدمو الإنترنت الذين يقومون بالتسوق على الشبكة 62% من إجمالي المستخدمين.


قال نائب رئيس القسم الرقمي في شركة إيفيكتيف ميجر، بريندون أوغيلفي: من دون شك هناك إمكانية نمو هائلة في قطاع التجزئة على الشبكة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهناك أيضاً فرصة كبيرة للتسويق الذي يستهدف الفئة التي تقوم بالشراء على الشبكة وأضاف: بالرغم من حقيقة انخفاض المستوى العام لعملية التسوق على الشبكة، والتي وصلت نسبته إلى 32% من مستخدمي الإنترنت.​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى