تدشين جائزة شل للسلامة على الطريق لعام 2010م بوزراة التربية والتعليم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    تدشين جائزة شل للسلامة على الطريق لعام 2010م بوزراة التربية والتعليم
    سناء البلوشية: المشاركة في الجائزة متاحة لطلبة المدارس والمعلمين بالمدارس الحكومية ومدارس القطاع الخاص

    مسقط ـ العمانية : تم أمس بوزارة التربية والتعليم تدشين "جائزة شل للسلامة على الطريق لعام 2010م" تحت شعار "تعديل ممارسات مرورية غير مرغوبة .. من أجل جيل مروري واع" التي تنظمها كل من وزارة التربية والتعليم وشرطة عمان السلطانية وشركة شل للتنمية عمان،جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بوزارة التربية والتعليم.
    وقالت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية ـ المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني بالوزارة ورئيسة فريق عمل تنفيذ جائزة شل للسلامة على الطريق:ان المشاركة في الجائزة ستكون متاحة لطلبة المدارس والمعلمين العاملين بالمدارس الحكومية ومدارس القطاع الخاص وذلك بهدف غرس الاتجاهات وتقوية الوعي ونشر الثقافة المرورية لدى المجتمع.
    وأكدت انه لابد أن تكون المشاركات في الجائزة منصبة حول إبراز الممارسات غير المرغوبة أثناء السياقة وتسليط الضوء حول كيفية تعديل مثل تلك الممارسات سواء في المشاريع أو البحوث أو القصص أو الرسومات المقدمة من جانبهم.
    من جانبه قال المقدم عبدالله بن جمعه الغيلاني ـ مدير إدارة رخص السياقة بشرطة عمان السلطانية انه منذ تدشين جائزة شل للسلامة على الطريق لأول مرة في العام 2005م وحتى الان وهي تعنى بموضوع السلامة على الطريق بحيث تعالج جانبا من جوانب السلامة على الطريق مبينا أن الجائزة تعمل على دراسة ظاهرة وتقديم المقترحات التي من شأنها غرس التوعية المرورية المرتبطة بتلك الجوانب وتقديم المبادرات والإجراءات اللازمة التي تساعد على تعديل بعض الممارسات المرورية غير المرغوبة بالإضافة إلى تعزيز الممارسات المرغوبة من خلال الرسائل المعبرة بالرسومات والقصص.
    وأشار إلى ان مجالات اهتمام الجائزة لهذا العام سوف تتمثل في السرعة الزائدة وعدم ربط حزام الأمان وإستخدام النقال أثناء السياقة قائلا:ان الدراسات والإحصائيات تشير الى أن معظم الحوادث الأليمة التي تقع على الطرقات والوفيات الناتجة منها يكون سببها السرعة الزائدة أوعدم ربط حزام الأمان أو استخدام النقال أثناء السياقة.
    وتطرق هلال بن يحيى المعولي مدير الشؤون الخارجية بشركة شل للتنمية ـ عمان عن المبالغ المرصودة للجائزة مشيرا الى ان القيمة الإجمالية للجوائز النقدية والعينية هي 13 ألفا و275 ريالا عمانيا وهي موزعة على جوائز مشاريع المدارس وبحوث المعلمين وطلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر والقصص ورسومات الطلبة لإثنى عشر مركزا.
    وقال:انه تم تحديد يوم الثامن والعشرين من شهر فبراير المقبل آخر يوم لاستلام مشاركات المدارس والطلبة والمعلمين في المحافظات والمناطق التعليمية على ان يتم إعلان الفائزين وتسليم الجوائز في حفل كبير يقام في العام الدراسي القادم.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    تسلم ع الخبر،،،
     

مشاركة هذه الصفحة