25 كيلو هيروين بين البرتقال

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
ea-main-13-5.JPG



أحبطت شرطة دبي عملية تهريب 25 كيلو غرام هيروين تبلغ قيمتها نحو ستة ملايين درهم، في حاويات محمّلة بالبرتقال، وقفت وراءها «عصابتان إحداهما إفريقية والأخرى آسيوية»، وفقاً لنائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي العقيد خليل المنصوري، الذي قال إن العصابة الآسيوية تتكون من ثلاثة أشخاص والإفريقية من أربعة، «واعترفوا جميعاً بجريمتهم وتمّت إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم».

وأضاف المنصوري أن تفاصيل العملية بدأت منذ 45 يوماً، عندما تلقت إدارة مكافحة المخدرات معلومات تفيد باعتزام عصابة استخدام دبي ممراً لنقل كمية كبيرة من المخدرات، من دولة آسيوية إلى أخرى.




وأوضح المنصوري أن التحريات أكدت أن هناك عصابة آسيوية يدير أفرادُها محلاً لتجارة الخضراوات، اتفقوا على جلب الهيروين في حاويات محمّلة بالفواكه، من باكستان إلى دبي، تمهيداً لنقلها عن طريق «الترانزيت» إلى الصين.




وأشار إلى أن إدارة المكافحة أعدت خطة دهم، بعد رصد خط سير «الهيروين» بدءاً من أماكن شحنه وحتى نقطة وصوله، وانتشر أفراد الشرطة بطريقة سرية في المكان حتى تأكدوا من وصول المخدرات داخل الحاويات التي كانت تحمل برتقالاً، وتمّ دهم محل الخضراوات أثناء عملية التنزيل والقبض على أفراد العصابة الآسيوية، وهم في حال تلبّس.




وأوضح المنصوري أن «المرحلة الثانية من العملية لم تقلّ صعوبة، نظراً لإنكار العصابة حيازتهم المخدرات»، مشيراً إلى أن الحاوية كانت تضم 3500 كرتونة برتقال، لذا استغرق تفتيشها وقتاً طويلاً، واشترك فيه عدد كبير من أفراد المكافحة، الذين فوجئوا بأن المخدرات لم تكن موجودة في بادئ الأمر، إلا أن الشكوك لم تفارقهم، وفي تلك الأثناء لاحظوا تكرار الرقم «60» على عدد من الكراتين، فقاموا بفضّ الغلاف الداخلي لإحداها ليعثروا على أكياس من الهيروين، مخبّـأة بطريقة مبتكرة بين طبقات الغطاء العلوي بواقع 200 غرام في كل كرتونة».




ولفت المنصوري إلى أن زعيم العصابة انهار فور الكشف عن المخدرات، واعترف بأن دوره في العملية كان استقبال المخدرات التي تصل إلى الدولة عبر حاويات الخضراوات والفواكه، ليقوم بتسليمها بعد ذلك إلى العصابة الإفريقية التي ألقي القبض عليها.



الامارات اليوم
 
أعلى