تشكيل اللجان التأسيسية والأكاديمية والمالية والإدارية لجامعة الظاهرة

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
تبدأ بثلاث كليات
تشكيل اللجان التأسيسية والأكاديمية والمالية والإدارية لجامعة الظاهرة

كتب - خميس بن علي الخوالدي
ناقشت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي امس في اجتماعها مع مؤسسي جامعة الظاهرة أهم الخطوات التي تمت بمراحل تأسيس الجامعة، والبنود المستقبلية لها، حيث استعرض المؤسسون مجموعة من التفاصيل المرتبطة بالأشواط التي تمت في ما يتعلق بتأسيس اللبنة الأولى للجامعة من حيث الموقع والبرامج المقررة.
حيث أوضح المؤسسون بأنه تم تشكيل بعض اللجان المتعلقة بمشروع الجامعة، ومن أهمها اللجنة التأسيسية واللجنة الأكاديمية واللجنة المالية والإدارية.
كما تمت مناقشة أهمية توفير أماكن الحرم الجامعي المؤقت وضرورة سعي الجامعة للارتباط الأكاديمي مع جامعة معروفة للمساهمة في الإعداد والتهيئة لتصميم البرامج التي ترغب الجامعة في تقديمها ولتقديم الدعم الفني والاكاديمي اللازم وقد أشادت معالي الدكتورة الوزيرة بدور اللجنة التحضيرية في الإعداد ومتابعة دراسة الجدوى وعبرت عن شكرها لكل من ساهم في انجاز المشروع مؤكدة على جودة التعليم في الجامعات الخاصة، ومثمنة دور الحكومة في دعم التعليم الخاص بما يخدم المصلحة العامة.
كما ناقش الاجتماع جملة من المواضيع من بينها الكليات التي يمكن أن تبدأ من خلالها الجامعة مبدئيا والتي من بينها كلية الحقوق والعلوم الانسانية، وكلية الهندسة وكلية التجارة.
من جانب آخر أكد الدكتور سعيد بن حمد الربيعي مدير عام الكليات الخاصة، أن اللجنة التحضيرية للجامعة قد قدمت دراسة جدوى سيتم تسليم النسخة النهائية منها بعد اجراء التعديلات اللازمة في القريب العاجل وبعد استكمال المستندات والوثائق التكميلية التي ترتبط بقرار الجامعة وتتوقع ذلك بالقريب العاجل وسيتم اصدار قرار الجامعة.
حضر الاجتماع سعادة الدكتور عبدالله ابن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي والدكتور سعيد الربيعي مدير عام الكليات والجامعات الخاصة والدكتور أحمد السعيدي نائب مدير عام الكليات والجامعات الخاصة.

عمان
 

بنت شيوخ

¬°•| بنٺ نآڛ مآ ٺندآڛ|•°¬
إنضم
13 مايو 2008
المشاركات
2,005
الإقامة
البريمي طبعا
مشكور ع الاخبار

يعني في البريمي بتكون جامعة ، وكلية البريمي، وتقنية:)
 
أعلى