بدء أعمال دورة المشرفين للتجربة القبلية للتحديث

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بدء أعمال دورة المشرفين للتجربة القبلية للتحديث
    انطلقت أمس الخميس فعاليات دورة المشرفين للتجربة القبلية للتحديث والتي تنظمها إدارة التعداد للمشرفين المرشحين في المشروع وذلك بمبنى التعداد بالوطية والتي تستمر أعمالها حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.
    وقد أوضح سعود بن محمد الحارثي مسؤول التدريب بإدارة التعداد ان الدورة في يومها الأول تطرقت إلى العديد من المواضيع منها نبذة عن عملية حصر المباني والمساكن والأسر والمنشآت والتعريف بعملية التحديث ومهام المراقب إلى جانب موضوع المفاهيم المستخدمة في التحديث.
    واضاف ان الدورة اشتملت ايضا على موضوع أصول عملية تحديث المباني والمساكن والأسر والمنشآت. موضحا ان المشاركين تعرفوا أيضا على الأنظمة والبرامج المستخدمة في التحديث إلى جانب التعريف بالجهاز الكفي وأجزائه.
    وقال الحارثي ان البرنامج التدريبي للدورة استعرض أيضا موضوع استخدام الخارطة الإلكترونية للتحديث ونظام تحديد المواقع (GPS) موضحا انه في موضوع استخدام نظام الخارطة سيتعرف من خلاله المشاركون على مكونات الخارطة الرقمية ونطاق عمل المراقب وتحديد حدود المربع وقراءة وتصفح الخارطة الرقمية والتعرف على المبنى إلى جانب التعرف على آلية البحث في الخارطة الرقمية ووظائف إيقونات الخارطة.
    وأشار الحارثي إلى ان برنامج الدورة سوف يشتمل على العديد من الموضوعات من بينها التعرف على مكونات الاستمارة الإلكترونية وقواعد التدقيق الآلي وموضوع مسارات استيفاء بيانات المباني والوحدات والأسر والمنشآت بالإضافة إلى موضوع آلية استخدام البيانات الإدارية لتحديث المنشآت كالسجل التجاري والترخيص البلدي والنشاط الاقتصادي.
    كما ستتطرق الدورة أيضا إلى موضوع استيفاء استمارة تعداد المنشآت ويشير مسؤول التدريب إلى ان المشاركين سيتلقون تطبيقات عملية مكتبية على العديد من المهام من بينها إدخال حالات معتادة وإدخال مبانٍ من خارج نطاق العمل إلى جانب تحديد حال المربع من حيث كونه غير مأهول أو مكتمل.
    كما سيتعرف المشاركون من حيث التطبيق العملي على التعامل مع اسر العد الذاتي والتعامل مع المباني والوحدات والمنشآت المغلقة وتحديث بيانات المبنى على عدة زيارات.
    وأوضح سعود الحارثي مسؤول التدريب بإدارة التعداد ان بعد انجاز التجربة القبلية للتحديث سيتم توزيع المشرفين على مناطق عملهم حيث سيتوجه كل مشرف إلى منطقته الإشرافية للتعرف على حدودها وكذلك استلام المراكز الإشرافية ومقرات عملهم وإجراء جولة على الطبيعة على مناطق العمل التي ستكون تحت مسؤوليتهم وهم بدورهم سيقومون بتعريف هذه المناطق إلى مساعديهم وإلى المراقبين لديهم. مضيفا ان هؤلاء المشرفين سيعودن إلى محافظة مسقط للالتحاق بدورة رئيسية أخرى على أعمال التحديث والعد الفعلي والتي ستستمر لمدة عشر أيام.
    الجدير بالذكر انه يشارك في هذه الدورة نحو (45) مشرفا من مختلف محافظات ومناطق السلطنة بهدف التدريب على التجربة القبلية للتحديث والتي من المقرر ان تنفذها إدارة التعداد في العشرين من الشهر الجاري لتقييم البرامج والأنظمة المستخدمة في التعداد.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ألف شكر لك،،
     

مشاركة هذه الصفحة