مقتل عشرات في كوريا الشمالية في أعقاب اعصار

موزة النعيمي

:: فريق إنجاز للتدريب ::
طاقم الإدارة
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
7,757
العمر
33
الإقامة
في قلوب من تحبني
وسائل اعلام: مقتل عشرات في كوريا الشمالية في أعقاب اعصار




سول (رويترز) - قالت وسائل اعلام رسمية يوم الاربعاء ان عشرات لقوا حتفهم في كوريا الشمالية نتيجة للامطار الغزيرة والانهيارات الارضية التي أحدثها اعصار ضرب شبه الجزيرة الكورية في وقت سابق من الشهر الجاري.
واستجابت كوريا الجنوبية هذا الاسبوع لمطالب بيونجيانج بتقديم مساعدات غذائية عاجلة في أحدث لفتة مصالحة بين الخصمين بعد فترة تنامى فيها التوتر بينهما عقب غرق سفينة حربية تابعة لكوريا الجنوبية في مارس اذار.
وتوتر الموقف بين سول وبيونجيانج منذ ان اتهمت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية باطلاق طوربيد على سفينتها مما ادى الى غرق 46 بحارا. ونفت بيونجيانج التهمة وقالت انها ستلجأ الى القوة اذا فرضت عليها سول عقوبات.
وتسببت الامطار الغزيرة التي هطلت على الدولة الشيوعية الفقيرة على مدى الشهرين الماضيين في فيضانات وضربت المناطق الزراعية الذي يقل انتاجها بملايين الاطنان في السنوات ذات المحصول الجيد عن احتياجات السكان وعددهم 23 مليون نسمة.
وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية "مات عشرات في شتى انحاء البلاد نتيجة للامطار الغزيرة والرياح العاتية والانهيارات الارضية" في اشارة الى الاعصار كومباسو الذي ضرب شبه الجزيرة الكورية في الثاني من سبتمبر ايلول.
وذكرت الوكالة ان اكثر من 8300 منزل دمرت كما غمرت المياه 30 ألف هكتار من الاراضي الزراعية ونحو 65 كيلومترا من خطوط السكك الحديدية.
وعرضت كوريا الجنوبية يوم الاثنين ارسال 5000 طن من الارز والاسمنت لمساعدة الشطر الشمالي في عمليات اعادة الاعمار وهي أول مساعدات ملموسة يقدمها الجنوب لبيونجيانج منذ أكثر من عامين.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك الاسبوع الماضي انه يأمل في توسيع الروابط التجارية بين شطري شبه الجزيرة الكورية وبناء منطقة صناعية ثانية حين تتمكن الجارتان من نزع فتيل التوترات بينهما.


:imuae87:​
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
تسلمين أختي عالخبر

الله العليم
 
أعلى