حريق يلتهم 17 سيارة و12 مظلة بمواقف «جامعة أبوظبي» دون إصابات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غرور العزاني, بتاريخ ‏15 سبتمبر 2010.

  1. غرور العزاني

    غرور العزاني ¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬

    حريق يلتهم 17 سيارة و12 مظلة بمواقف «جامعة أبوظبي» دون إصابات


    [​IMG]


    سيطرت فرق الإسعاف والطوارئ والسلامة العامة في الدفاع المدني وشرطة أبوظبي على حريق أتى ظهر أمس على 17 سيارة كانت متوقفة في باحة مواقف جامعة أبوظبي بمنطقة محوي بأبوظبي، ولم يسفر عن وقوع إصابات.

    وقال المقدم ناصر علي سالم نائب مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي إن الحريق اندلع نحو الثانية والنصف من بعد الظهر في إحدى السيارات المتوقفة في مواقف الجامعة، قبل أن يمتد بسرعة ليأتي على 15 سيارة بشكل كامل وسيارتين بشكل جزئي، إضافة إلى 12 مظلة مخصصة للسيارات.

    وأضاف المقدم سالم أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه، موضحاً أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وانحصرت الأضرار في المركبات والمظلات بعد أن تمت السيطرة عليه وتبريد الموقع خلال نصف ساعة من تلقي البلاغ.





    وشارك في عملية إطفاء الحريق 3 مراكز من الدفاع المدني، هي مركز الدفاع المدني بمدينة خليفة “ب” ومركز بني ياس ومركز الوثبة، إضافة إلى فرع الإنقاذ الفني والتدخل السريع في مدينة محمد بن زايد التابع لإدارة الطوارئ والسلامة العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

    وناشد نائب مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة لشرطة أبوظبي، قائدي المركبات بضرورة الالتزام باشتراطات السلامة والأمان وإجراء الصيانة الدورية للمركبات، خاصة المركبات القديمة التي تكون قابلية اشتعالها أسرع من السيارات الحديثة.

    وأكد المقدم سالم أهمية توفر طفاية حريق يدوية في المركبة وتحديداً القديمة منها، نظراً لتوافر تلك الطفايات في أغلب المركبات الحديثة، مشيراً إلى أن توافر الطفاية يمكن أن يسهم في السيطرة على الحريق بالدقائق الأولى، منبهاً إلى ضرورة التأكد من صلاحية الطفاية بشكل دوري لما لها من دور كبير في إطفاء الحرائق والتقليل من الخسائر التي تنجم عن تلك الحرائق.


    المصــدر : جريدة الإتحاد

    http://www.alittihad.ae/details.php?id=59110&y=2010
     
  2. مصبح الكعبي

    مصبح الكعبي فريق مختص

    الله يعينهم و زين بالحديد هب بالناس
    مشكوره أختي على الخبريه
     
  3. رحآيل

    رحآيل ¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬

    الحمد لله أنه كان بدون ضحايا ..
    وتسلمين غرور عالخبرية ..

    الله التواب
     

مشاركة هذه الصفحة