البيض والأحذية تستقبل بلير بأيرلندا

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
دبلن ـ وكالات: وجد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير نفسه على موعد مع استقبال بالبيض والأحذية وقارورات المياه لدى وصوله العاصمة الأيرلندية دبلن لتوقيع كتاب مذكراته والتي دافع فيها عن قرار إقحام بريطانيا في حرب العراق فقد تجمع حوالي 200 من مناهضي حرب العراق أمس أمام مكتبة في عاصمة أيرلندا الشمالية حيث جرى حفل توقيع الكتاب، مطلقين شعارات منددة بقرار بلير في 2003 دخول الحرب، ولدى وصول موكب رئيس الوزراء السابق قذفه بعضهم بقارورات مياه بلاستيكية الا ان ايا منها لم يصبه. وتحدثت وسائل إعلام بريطانية بينها "بي بي سي" عن رشق بيض وأحذية باتجاه رئيس الوزراء السابق، مؤكدة ايضا انه لم يصب بأي منها.
وما ان ترجل بلير من السيارة حتى اندفع باتجاهه جمهور المتظاهرين الا ان الشرطة التي كانت فرضت طوقا امنيا حولهم منعتهم من الاقتراب واعتقلت عددا منهم. وقال متحدث باسم الشرطة ان عدد المعتقلين اقل من عشرة. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "بلير كذب، ملايين الاشخاص ماتوا" و"أرسلوه إلى السجن بتهمة ارتكاب جريمة إبادة". وهتف بعضهم "توني، كم طفلا قتلت اليوم؟" و"توني بلير مجرم حرب".
وبذلك يلحق بلير بشريكه في غزو العراق الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في طريق الإهانات..فبعد ان اختتم بوش مشواره الرئاسي بحذاء قذفه في وجهه الصحفي العراقي منتظر الزيدي.
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
ههههههـــــــــــــاي أحلى استقبال ..

يسلموو​
 
أعلى