افتتاح حلقة العمل المشتركة بين ممثلي مكاتب السفر والسياحة في السلطنة وألمانيا

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    افتتاح حلقة العمل المشتركة بين ممثلي مكاتب السفر والسياحة في السلطنة وألمانيا
    افتتحت أمس حلقة العمل المشتركة بين ممثلي مكاتب السفر والسياحة في ألمانيا والدول الاسكندنافية وبعض الدول الناطقة باللغة الألمانية كالنمسا وسويسرا مع نظرائهم ممثلي مكاتب السفر والسياحة والمنشآت الفندقية والسياحية بالسلطنة وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن حمود التوبي وكيل وزارة السياحة بمنتجع شنجريلا بر الجصة.
    ورحب سعادة وكيل وزارة السياحة في كلمته بممثلي مكاتب السفر والسياحة من جمهورية ألمانيا الاتحادية والدول الاسكندنافية وبعض الدول الأوروبية الناطقة باللغة الألمانية كالنمسا وسويسرا في برنامج زيارتهم الخاصة الأولى والذي يهدف إلى تعريفهم بالسلطنة ومعالمها ومقوماتها الحضارية والبيئية والسياحية والثقافية.
    وأضاف سعادته: السلطنة ترحب بكم لتجربة زيارة مواقع جذب سياحية فريدة في بلد واحدة، هنالك الجبال الرائعة والصحاري الممتدة بلا نهاية، وهنالك الشواطئ الساحرة والأودية والأفلاج المثيرة للإعجاب. وهنالك أيضا انسان عمان الذي يرحب بكم في دولة عصرية تمزج بين تاريخها العريق وخدماتها ومقوماتها التنموية وبنيتها الأساسية في العصر الحديث.
    وتابع: هي دعوة نقدمها لكم من خلال هذه الزيارة لاكتشاف جزء يسير من السلطنة. تعرفوا على محافظتي مسندم وظفار وزوروا عدة أماكن شيقة ومثيرة في العاصمة مسقط والمناطق القريبة منها. حاولوا الاسترخاء في الفنادق الشهيرة واستمتعوا بواجب الضيافة العمانية.
    ثم قام سعادته بتقديم الهدايا التذكارية لرئيس الوفد الضيف وللمديرة العامة بمكتب التمثيل الخارجي للسلطنة في ألمانيا والدول الاسكندنافية كارين زويريس.
    عقب ذلك انطلقت فعاليات اليوم الأول من الحلقة التي تستمر على مدى يومين في تسع قاعات ملحقة بفندق البندر بمنتجع شنجريلا بر الجصة حيث قدم رالف شيبرز الموظف بمكتب التمثيل الخارجي لوزارة السياحة بألمانيا عرضا تعريفيا باللغة الألمانية لممثلي مكاتب السفر والسياحة في الوفد الضيف يحتوي هذا العرض على أهم المعلومات الرئيسية عن السلطنة مصحوبة بالصور ومقاطع الفيديو التوضيحية ومن ثم قام المشاركون بزيارة معرض المنتجات والمشغولات الحرفية العمانية المصاحب للحلقة وبعدها انتقلوا إلى القاعات التي سيلتقون فيها بنظرائهم في السوق السياحية العمانية حيث التقوا بممثلي شركات ومؤسسات ومنشآت كل من منتجع شنجريلا بر الجصة ومكتب الزهراء للسفر والخدمات وغلف فينتشر ومارك تورز وسفريات بهوان ومغامرات بحر مسندم وخصب للسفر والسياحة وفندق قصر البستان وفندق ماريوت صلالة.
    يأتي تنظيم هذه الحلقة المتخصصة في إطار الفعاليات المصاحبة لبرنامج استضافة وزارة السياحة بالتعاون مع الطيران العماني وعدد من شركات ومنشآت القطاع السياحي بالسلطنة لعدد 120 ممثلا لمكاتب السفر والسياحة في ألمانيا والدول الاسكندنافية وهي السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا وبعض الدول الناطقة باللغة الألمانية كالنمسا وسويسرا حيث أعدت لهم الوزارة برنامجا خاصا بهذه الاستضافة يشتمل على زيارة أبرز المعالم والمواقع الحضارية والبيئية والسياحية والثقافية في محافظة مسقط والمناطق القريبة منها كالباطنة والداخلية بالإضافة إلى برامج زيارات وجولات سياحية خاصة إلى محافظتي مسندم وظفار.
    وتهدف الوزارة من خلال تنظيم هذه الاستضافة إلى تعزيز الجهود الترويجية والحركة السياحية القادمة إلى السلطنة من ألمانيا والدول الاسكندنافية والعمل على إيجاد متخصصين في السوق السياحية العمانية في مكاتب السفر والسياحة بألمانيا والدول الاسكندنافية والنمسا وسويسرا بحيث يكون هؤلاء المتخصصون قد اطلعوا شخصيا على المقومات الحضارية والسياحية والنهضة التنموية الشاملة التي تتمتع بها السلطنة وبالتالي يملكون القدرة على نقل هذه المقومات وتسويقها في بلدانهم بالتعاون مع نظرائهم ممثلي مكاتب السفر والسياحة والمنشآت ذات الصلة في السلطنة.
    الجدير بالذكر أن برنامج زيارة ممثلي الوفد الضيف والذي سيستمر خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 8 سبتمبر الجاري.
     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

  3. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    نورت الموضوع بردك الطيب !!
     
  4. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ألف شكر ع الخبر،،
     

مشاركة هذه الصفحة