نادال يفتتح مشوار فلاشينغ ميدوز أمام غاباشفيلي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




2010826201951899734_2.jpg

يفتتح نجم التنس الإسباني رافاييل نادال مشواره في البطولة الوحيدة من بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى التي لم يحرز لقبها من قبل، وهي بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، بلقاء الروسي تيموراز غاباشفيلي في الدور الأول، حسب ما أسفرت عنه قرعة البطولة التي أجريت يوم الخميس.

ولم يسبق لنادال إحراز لقب فلاشينغ ميدوز علماً بأنه وصل إلى الدور قبل النهائي بالبطولة في العامين الماضيين، بينما يسعى النجم السويسري روجيه فيدرر إلى إحراز لقبه السادس خلال سبع مشاركات في البطولة وسيفتتح مشواره في بطولة هذا العام بلقاء الأرجنتيني بريان دابول.

ويتطلع فيدرر للوصول إلى نهائي البطولة للعام السابع على التوالي ويأمل إحراز اللقب بعدما خسر في الدور النهائي ببطولة العام الماضي أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الذي يتعافى من عملية جراحية في المعصم أجراها قبل شهور ولن يتمكن من الحفاظ على لقب البطولة التي تنطلق يوم الاثنين المقبل.

ويخوض فيدرر البطولة الأميركية بمعنويات عالية بعدما توج بلقبه الرابع في بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة مطلع هذا الأسبوع، في الوقت الذي خرج فيه نادال من دوري الثمانية وقبل النهائي في آخر بطولتين له، وكانتا ضمن سلسلة بطولات الأساتذة.

أما الأسترالي ليتون هيويت الفائز باللقب عام 2001 فيحتل المركز الثاني والثلاثين في تصنيف البطولة وربما يواجه فيدرر خلال الأسبوع الأول من منافسات فلاشينغ ميدوز.

وفي حالة تأهل فيدرر، ربما يلتقي في دور الثمانية مع السويدي روبن سودرلينغ المصنف الخامس للبطولة والذي وصل مرتين إلى نهائي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، وربما يلتقي فيدرر أيضاً في الدور قبل النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة.

أما البريطاني آندي موراي المصنف الرابع للبطولة والذي وصل إلى النهائي عام 2008 قبل أن يخسر أمام فيدرر، فيستهل مشواره في بطولة هذا العام بلقاء السلوفاكي لوكاس لاكو.

ويلتقي التشيكي توماس بيرديتش، الذي وصل إلى نهائي ويمبلدون، في مباراته الأولى بفلاشينغ ميدوز مع الفرنسي ميكايل لودرا.

منافسات السيدات

أما منافسات السيدات فتبدو مفتوحة بشكل كبير حيث تتصدر كارولين فوزنياكي التي وصلت إلى النهائي العام الماضي والبلجيكية كيم كلايسترز حاملة اللقب، تصنيف البطولة في ظل غياب النجمة الأميركية سيرينا وليامز التي لم تخض أي بطولة منذ بطولة ويمبلدون بسبب إصابتها بجرح في القدم تعرضت له خلال تواجدها في أحد مطاعم ميونيخ وخضعت لعملية جراحية.

وتفتتح فوزنياكي مشوارها بلقاء الأميركية تشيلسي غاليكسون التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) بينما تلتقي كلايسترز في مباراتها الأولى مع المجرية غريتا آرن.

 

ح ــــميد . . !

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
30 مايو 2010
المشاركات
359
العمر
35
الإقامة
بدنيا اشبه بالخيال...!
بالتوفيج لفيدرر

مشكوورة على الخبر
 
أعلى