ليفربول ينجو من فخ طرابزون ويتأهل بصعوبة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏27 أوت 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]



    حقق فريق ليفربول الإنكليزي فوزاً صعباً على مضيفه طرابزون سبور التركي بهدفين مقابل هدف واحد اليوم الخميس في إياب الدور المؤهل إلى دور المجموعات ضمن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

    وظل طرابزون متقدماً حتى الدقيقة 83 بهدف دون رد أحرزه مهاجمه الكولومبي تيوفيلو غوتييريز في الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء، قبل أن يسجل المدافع رمزي كاسر هدفاً بالخطأ في مرماه، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين تمكن الهولندي الدولي ديرك كويت من إحراز الهدف الثاني لفريقه الإنكليزي ليضمن تأهله إلى الدور القادم.

    وكان ليفربول فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه مهاجمه الهولندي ريان بابل ليفوز بذلك بمجموع اللقاءين (3-1).

    وضمن إياب الدور ذاته، سجل الباراغواياني لوكاس باريوس هدفاً في الوقت القاتل قاد به فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى الفوز على مضيفه كارباكا من أذربيجان 1-صفر.

    وكان دورتموند قد فاز في مباراة الذهاب على أرضه 4-صفر وبذلك يفوز الفريق الألماني 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل عن جدارة إلى دور المجموعات.

    كذلك تأهل إلى الدور القادم فياريال الإسباني وكلوب بروج البلجيكي وباتي بوريسوف البيلاروسي والكمار الهولندي.

    وتغلب كلوب بروج على مضيفه دينامو مينسك البيلاروسي 3-2 إيابا اليوم ، بعدما فاز الفريق البلجيكي 2-1 في مباراة الذهاب.

    وخسر ألكمار أمام أكتوبي الكازاخستاني 1-2 اليوم ، لكن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الفريق الهولندي بهدفين دون رد، وبذلك يفوز في مجموع المباراتين (3-2) ويتأهل إلى دور المجموعات.

    أما باتي بوريسوف فقد فاز على ماريتيمو البرتغالي 2-1 اليوم بعدما تغلب عليه 3-صفر ذهاباً، ليفوز الفريق البيلاروسي بنتيجة إجمالية 5-1.

    وأكد فياريال تفوقه بعدما تغلب خارج ملعبه على دنبر موجيلف البيلاروسي 2/1 اليوم، وكان الفريق الملقب بالغواصات قد فاز في إسبانيا بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي.

    وتقدم دنبر موجيلف بهدف سجله فلاديمير يورتشينكو في الدقيقة 19 ثم تعادل فياريال بهدف للاعب نيلمار دا سيلفا في الدقيقة 45 قبل أن يسجل ماركو روبين هدف الفوز لفياريال في الثواني الأخيرة من المباراة.



    تأهل سهل لآيندهوفن


    واكتسح آيندهوفن الهولندي ضيفه سيبير الروسي بخماسية نظيفة تعاقب على تسجيلها السويدي ماركوس بيرغ في الدقيقة 38 وأورلاندو أنغيلار في الدقيقة 57 والسويدي أولا تويفونن في الدقيقة 64 والمجري بالاش دشودشاك في الدقيقتين 73 و90 من ركلة جزاء.

    وعبر باريس سان جرمان الفرنسي الذي فاز ذهاباً 2-صفر، بصعوبة إلى الدور التالي بعد خسارته أمام ماكابي تل أبيب الإسرائيلي بثلاثة أهداف لغييوم هوارو في الدقيقة 40 من ركلة جزاء ولودوفيك جيولي في الدقيقة 64 والبرازيلي أندرسون لويز دي كارفاليو "نيني" في الدقيقة 90 مقابل أربعة أهداف ليوفال افيدور في الدقيقتين 48 و68 وهاريس ندونجانين في الدقيقة 84 من ركلة جزاء واليران عطار في الدقيقة 91.

    وجدد باير ليفركوزن فوزه على مضيفه تيفريا سيمفيروبول 3-1 بعد أن كان هزمه ذهاباً بثلاثية نظيفة. سجل للفائز التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 51 من ركلة جزاء ودينيس غولايكو في الدقيقة 75 خطأ في مرمى فريقه وغونزالو كاسترو في الدقيقة الأخيرة مقابل هدف للوكي أيداهور في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء.


    شتوتغارت ينجو من الخروج



    ولم يستطع شتوتغارت الألماني الذي تقدم ذهاباً 1-صفر، الإفلات من شرك ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وتفادي الخروج إلا بعد أن خسر الفريق الزائر جهود لاعبه ميشال برزنانيك في الدقيقة 55.

    وتقدم سلوفان بهدفين نظيفين سجلهما مارتن دوبروتكا في الدقيقة التاسعة 9 وياكوب سيلفستر في الدقيقة 53، لكن عملية الطرد أثرت على تماسك الفريق واستقبلت شباكه هدفين لتيمو غيبهارت في الدقيقة 56 وكريستيان غينتر في الدقيقة 64 كانا كفيلين بان يحجز الفريق الألماني لنفسه مقعداً في دور المجموعات.

    أوتريخت يقصي سلتيك



    وأقصى أوتريخت الهولندي ضيفه سلتيك الاسكتلندي الذي تقدم ذهاباً 2-صفر، من المنافسة بفوزه عليه برباعية نظيفة كان نصيب ريكي فولفسفينكل منها 3 أهداف (12 و20 من ركلتي جزاء و47)، وأضاف ماغير الرابع (63).

    وفاز مانشستر سيتي الانكليزي على تيميشوارا الروماني بهدفين لشون رايت فيليبس في الدقيقة 43 والبلجيكي ديدريك بويوتا في الدقيقة 59. الذهاب 1-صفر.

    وكان أستون فيلا الإنكليزي الذي اكتفى ذهاباً بالتعادل 1-1، أكبر الخاسرين فخرج بعد هزيمته على أرضه أمام رابيد فيينا بهدفين لغابرييل أغبنلاهور في الدقيقة 22 وأميل هيسكي في الدقيقة 77 بعد أن أضاع له البلغاري ستيليان بتروف ركلة جزاء في الدقيقة 72 مقابل ثلاثة لارديه نوهيو في الدقيقة 52 وماريو سونليتنر في الدقيقة 78 ورينيه غارتلر في الدقيقة 81.

     
  2. ح ــــميد . . !

    ح ــــميد . . ! ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مبروووك ليوفنتوس

    بس وين الخبر...!

    ليش ما نزلتيه وياااهم

    مشكووورة على الخبر
     
  3. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    ثاانكس ع الخبر شووق ​
     

مشاركة هذه الصفحة