حامل اللقب في مجموعة صعبة مع بطل آسيا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





201082391318790734_2.jpg




أوقعت قرعة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي سحبت في عدن منتخب عُمان حامل اللقب في مجموعة صعبة إلى جانب منتخبات العراق بطل آسيا والبحرين والإمارات.

وضمت المجموعة الأولى اليمن المضيف والكويت وقطر والسعودية.

وكان منتخب عُمان توّج بطلاً لدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت على أرضه وبين جمهوره مطلع العام 2009 اثر تغلبه في المباراة النهائية على السعودية (6-5) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويستضيف اليمن في مدينتي عدن وابين من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 4 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، وذلك للمرة الأولى في تاريخه أيضاً.

يذكر أن اليمن انضم إلى المشاركة في دورات الخليج في النسخة السادسة عشرة التي أقيمت في الكويت في العام 2003.

وسيخوض منتخب اليمن مباراة الافتتاح ضد نظيره السعودي.

أجريت القرعة بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم فضلاً عن رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر، وعدد من نجوم دورات الخليج السابقة.

وضع منتخب اليمن على رأس المجموعة الأولى كونه مستضيف البطولة ومنتخب عُمان على رأس المجموعة الثانية باعتباره بطل النسخة الماضية، ووزعت المنتخبات الأخرى على مستويين وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي (فيفا)، فجاءت البحرين (68 عالمياً) والسعودية (70) والكويت (85) في المستوى الأول، والإمارات (90) وقطر (98) والعراق (106) في المستوى الثاني.

وقال وزير الشباب والرياضة في اليمن حمود عباد "أنجزنا كل مفردات فعاليات البطولة من حيث المنشآت السكنية والرياضية والتنظيمية".

وتابع "هذه الفعالية تعني بالنسبة لنا شيئاً مهماً وكبيراً لأننا لا نعتبرها فقط حدثاً رياضياً كروياً فحسب بل قيمة إنسانية وأخوية كبيرة ستعزز من عمق الأخوة والروابط بين أبنائنا في مختلف دولنا الشقيقة".

وأضاف "نعتبر هذا القرعة خطوة حقيقية في اتجاه إقامة البطولة، ونضع أنفسنا أمام مسؤولية حقيقية في تحقيق النجاح الذي سيفرح الجميع".

كما أعلن مدير البطولة رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي جهوزية اليمن للاستضافة، ووعد "بأن تكون البطولة مميزة وبان تترك ذكريات ستظل عالقة لسنوات في أذهان الأشقاء في الخليج والعراق".

وأضاف "سحب القرعة يعلن بدء العد التنازلي لإقامة الدورة. فمنذ أن حظينا بالثقة لتنظيم البطولة تحول اليمن إلى ورشة عمل لتأهيل الملاعب والفنادق وأعلن الآن جهوزية بلادنا لاستضافة أشقائنا ونحن حريصون لأن تكون استضافتنا ناجحة تعكس حضارة الشعب اليمني".

وألقى بن همام كلمة مقتضبة عبر فيها عن دعمه لإنجاح البطولة بقوله "كلنا معكم في الخليج قلبا وقالبا وندعمكم وكل الجماهير معكم".

واستعرضت اللجنة المنظمة فيلماً وثائقي عن المنشآت الرياضية المخصصة لـ"خليجي 20" بالإضافة إلى الوجه السياحي والحضاري لليمن خصوصاً مدينة عدن التي ستحتضن الحدث.

واللافت أن الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي كشف قبل القرعة أن ما أعلن سابقاً عن مشاركة السعودية في الدورة بالمنتخب الاولمبي وليس بالمنتخب الأول ليس صحيحاً وان اتحاد بلاده لم يحدد اسم المنتخب الذي سيشارك وإنما أعطى الصلاحية للمدرب لاختيار اللاعبين المناسبين للمشاركة.

واكد عبد الهادي "السعودية ستشارك في الدورة بالمنتخب الذي سيختاره المدرب"، مضيفا "لو كنت انا مدرباً لاخترت اللاعبين الذين يحققون البطولة".

لكن مدرب المنتخب السعودي البرتغالي جوزيه بيسيرو كان أعلن قبل نحو اسبوعين ان المنتخب السعودي سيشارك في الدورة بالمنتخب الرديف.

 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
هيه والله انها صعبه ومن الخاطر بعد

بس قدها ان شاء الله
 

ح ــــميد . . !

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
30 مايو 2010
المشاركات
359
العمر
35
الإقامة
بدنيا اشبه بالخيال...!
المجمووعه الثانية صعبة

بالتووفييج لمنتخب اليمن :ena:


مشكووورة على الخبر
 
أعلى