ريال مدريد بطلا " لليغا " في دقيقتين

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
Real-dMadri_L.jpg



حسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني رسميا للمرة الثانية على التوالي، بعدما تغلب على مضيفه ريال أوساسونا بهدفين مقابل هدف سجلهما في اللحظات الأخيرة، من المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من المسابقة.

سجل هدفي الفريق الملكي الهولندي أريين روبين في الدقيقة 86، والأرجنتيني غونزالو هيغوين بعده بدقيقتين، فيما أحرز هدف أوساسونا فرانسيسكو بونال من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وتوج الفريق الملكي رسميا كحامل لقب الدوري للمرة الـ31 في تاريخه، بعدما رفع رصيده عند 78 نقطة، وبفارق تسع نقاط عن فياريال الثاني، قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، وجاء برشلونة ثالثا بـ64 نقطة بعد سحقه فالنسيا بسداسية نظيف.

بدأ ريال مدريد المباراة بقوة، ساعيا لحسم النتيجة مبكرا، والحصول على نقاط الفوز التي تتوجه رسميا بطلا للدوري الإسباني قبل نهايته بثلاث جولات، بغض النظر عن نتائجه في باقي المباريات، إلا أن محاولات الفريق الملكي اصطدمت بصلابة دفاع أوساسونا المتكتل أمام مرماه بكثافة.

واضطر لاعبو الريال إلى الاعتماد على التسديد من مسافات بعيدة، والهجمات المرتدة في حال تقدم أوساسونا للهجوم على مرمى الفريق الملكي، ولكن واجهته مشكلة متمثلة في سرعة ارتداد مدافعي أصحاب الأرض؛ مما أفسد محاولات الفريق الملكي.

ولم ترتق محاولات أصحاب الأرض للمستوى الذي يساعدهم لتسجيل هدف في شباك ريال مدريد الساعي، لتحقيق الفوز قبل مواجهة برشلونة في الجولة المقبلة في لقاء الكلاسيكو الشهير على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي، وهذا أدى إلى استمرار النتيجة السلبية حتى نهاية الشوط الأول.

وجاءت بداية الشوط الثاني مثيرة وصعبة على ريال مدريد، بعدما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه الإيطالي فابيو كانافاور في الدقيقة 47، بسبب تدخله العنيف ضد لاعب أوساسونا من الخلف؛ مما تسبب في معاناة الفريق الملكي من النقص العددي.

وكاد أوساسونا يستغل زيادته العددية بالتسجيل في الدقيقة 48، إلا أن قرار الحكم بعدم احتساب الهدف جاء بالمرصاد ضد طموحات أصحاب الأرض بحجة وجود مخالفة ارتكبها مهاجم الفريق داخل منطقة الجزاء.

ووقفت عارضة مرمى أوساسونا ضد محاولة الهولندي أريين روبين لاعب ريال مدريد في الدقيقة 54، عندما سدد الكرة من فوق حارس أصحاب الأرض، مستغلا تقدمه، إلا أن الحظ عاند الفريق الملكي مضيعا عليه فرصة تسجيل الهدف الأول.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز إشبيلية على بلد الوليد بهدفين نظيفين، وفياريال على خيتافي بنفس النتيجة، وتخطي ريال مايوركا عقبة أتليتك بيلباو بهدفي لهدف، وفوز راسينغ سانتاندير أمام ريال مورسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل ليفانتي مع إسبانيول بهدف لكل منها.

وظلت نتيجة المباراة سلبية حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أوساسونا في الدقيقة 84.. نجح بونال في استغلالها لتسجيل هدف التقدم لصالح أصحاب الأرض.

وأعاد روبين الأمل مجددا لريال مدريد بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 86 من ضربة رأسية، لتسكن الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى أوساسونا.

وقلب هيغوين المباراة بتسجيله الهدف الثاني للفريق الملكي من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 88، معلنا تتويج ريال مدريد رسميا بلقب الدوري الأسباني
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
المباراة كانت دراميه
كانت وايد ممتعه
وكان دخول النجم الأرجنتيني هيغوين هو نقطة التحول

اهتز فريق الريال بالكامل.

هيغوين هو من اهدى الريال لقب الدوري بالهدف الحاسم في آخر دقائق المباراة


اشكرك اخوي على الخبر ويعطيك العافيه
 
أعلى