برشلونة يبحث عن لاعب خط وسط جديد بعد تعثر مساعيه لضم فابريجاس

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة GAME _OVER, بتاريخ ‏8 أوت 2010.

  1. GAME _OVER

    GAME _OVER ¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬

    بدأ نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم رحلة البحث عن لاعبين جدد لخط وسطه بعدما قرر النجم الأسباني سيسك فابريجاس مرة أخرى أن يبقى بصفوف فريقه الإنجليزي آرسنال.

    وكان وكيل أعمال فابريجاس قد أعلن أمس الجمعة أن لاعب خط وسط منتخب أسبانيا الشاب سيبقى في آرسنال بعد ثلاثة أشهر من تردد الشائعات حول عودته إلى برشلونة وبعد عرضين رسميين من النادي الكاتالوني الكبير.

    وأشارت صحيفة "سبورت" الرياضية اليوم السبت إلى وجود "اتفاق سري" بين برشلونة وآرسنال سيسمح النادي اللندني عن طريقه أخيرا لفابريجاس بالعودة إلى "كامب نو" في صيف 2011 .

    وأوضحت الصحيفة أن فابريجاس سيكون "الخليفة طويل الأمد" في برشلونة لصانع ألعاب الفريق تشافي الذي يبلغ من العمر حاليا 30 عاما.

    ولكن صحيفة "سبورت" نشرت اليوم استطلاعا للرأي بموقعها على الإنترنت أظهر أن الغالبية العظمى من جماهير برشلونة بدأت تسأم من الحلقات غير المنتهية لمسلسل ضم فابريجاس منذ عام 2008 ، فعندما سألت الصحيفة قرائها عما إذا كان يجب على برشلونة أن يحاول ضم فابريجاس من جديد في صيف 2011 صوت 58 بالمئة من القراء بلا.

    وانتقل فابريجاس من فريق الشباب ببرشلونة عام 2003 عندما لم يكن عمره يتجاوز 16 عاما للانضمام إلى آرسنال ، ولم يتلق برشلونة أي مقابل مادي وقتها على الإطلاق مما يجعل العديد من مشجعي النادي مستاءين من فكرة أن يدفع بطل أسبانيا مبلغا ماليا كبيرا لاستعادة اللاعب.

    ووصف أندوني زوبيزاريتا السكرتير الفني الجديد في برشلونة المشاعر السائدة حاليا في النادي بقوله إن "الحل الوحيد لهذه المسألة هي أن فابريجاس لم يكن عليه أن يترك النادي من البداية".

    أما تكسيكي بيجيريستين السكرتير الفني السابق قبل زوبيزارتا فقد قال في 2008 عندما بدأت شائعات عودة فابريجاس أن النادي الكاتالوني "لن يدفع أي مال مقابل لاعب تركه بمحض إرادته".

    ولكن بيجيريستين سرعان ما كسر هذه القاعدة بناء على طلب مدرب برشلونة بيب جوارديولا بضم مدافع الفريق السابق جيرارد بيكي ، لاعب آخر تدرج في قطاعات برشلونة للشباب قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

    كما كان جوارديولا حريصا على استعادة فابريجاس وكان من الواضح أنه أصيب "بخيبة أمل كبيرة" بإعلان الجمعة.

    وأشارت "سبورت" إلى أن برشلونة أصبح لديه الآن 45 مليون يورو (59 مليون دولار) لإنفاقها على صفقاته الشرائية ، وهو المبلغ الذي كان مخصصا لضم فابريجاس.

    وحتى الآن أبرم برشلونة صفقتين شرائيتين بهذا الصيف وهما ضم مهاجم أسبانيا ديفيد فيا من فالنسيا مقابل 40 مليون يورو والظهير الأيسر لاشبيلية أدريانو مقابل عشرة ملايين يورو.

    وأكدت "سبورت" إلى أن الخيارات البديلة لفابريجاس أمام برشلونة الآن هي صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل ، الذي ينتهي عقده مع فيردر بريمن الألماني في 2011 ، ومهاجم فالنسيا خوان ماتا ولاعب خط وسط أتلتيك بلباو خافيير مارتينيز.

    من جانبها أجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المنافسة لسبورت استطلاعا للرأي لاختيار اللاعبين المفضلين لدى الجماهير الذين يمكن ضمهم بدلا من فابريجاس.

    وصوت 21 بالمئة من قراء الصحيفة لمصلحة يوان جوركوف لاعب بوردو الفرنسي فيما صوت ثمانية بالمئة لمايكل أرتيتا بين لاعبين آخرين.
     

    الملفات المرفقة:

  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    تسلم ..^ ^ .. مستر قناص
     

مشاركة هذه الصفحة