قرار تعليق خدمات في "بلاك بيري" نهائي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غرور العزاني, بتاريخ ‏5 أوت 2010.

  1. غرور العزاني

    غرور العزاني ¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬

    «دو» تطرح باقات بديلة عن «بلاك بيري» وتنفي تأثرها بتعليق الخدمة
    «تنظيم الاتصالات»: قرار تعليق خدمات في «بلاك بيري» نهائي والنقاش لايزال مفتوحاً لتطبيق حل وطني مقبول


    [​IMG]

    تاريخ النشر: الخميس 05 أغسطس 2010
    المصدر : جريدة الاتحاد - الامارات



    يوسف العربي ووام

    أكد محمد الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات أن قرار الهيئة تعليق بعض خدمات البلاك بيري ابتداءً من 11 أكتوبر يعد نهائياً.

    وقال الغانم في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن باب النقاش لا يزال مفتوحاً لتطوير وتطبيق حل مقبول يتوافق مع التنظيمات الوطنية.

    إلى ذلك طرحت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» أمس عددا من الباقات البديلة لمشتركي «بلاك بيري» المقرر تعليق خدمات تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني والتراسل الفوري الخاصة به في الدولة اعتبارا من 11 أكتوبر المقبل.





    وقال عثمان سلطان المدير التنفيذي لشركة «دو» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الشركة بدبي امس إن جميع الباقات البديلة التي تم طرحها لمشتركي «بلاك بيري» لا تتضمن أية أعباء مالية جديدة على العملاء.

    كما أن الباقات البديلة تتيح تلك لعملاء الشركة قيمة مضاعفة تفوق بنحو عشرة أضعاف القيمة المقدمة سابقا.

    وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قررت تعليق خدمات المسنجر والبريد الالكتروني وتصفح شبكة الانترنت عبر أجهزة بلاك بيرى اعتبارا من 11 اكتوبر بسبب عدم إحراز أي تقدم في المفاوضات التي تجريها الهيئة مع شركة «ريسيرش ان موشين» المنتجة لأجهزة بلاك بيرى لجعل الخدمة متوافقة مع التشريعات المحلية التي تنظم قطاع الاتصالات في الدولة.

    واشار سلطان في رده على سؤال لـ»الاتحاد» إلى أن عدد مشتركي بلاك بيرى المستفيدين من الباقات البديلة المقدمة من «دو» يبلغ حوالي مائة ألف مشترك يمثلون نحو 20% من اجمالي عدد المشتركين في خدمات الهاتف في الدولة والبالغ عددهم نحو 500 ألف مشترك.

    واكد عثمان سلطان أن تعليق خدمات «بلاك بيري» لن يؤثر على ايرادات الشركة، حيث أن تلك الخدمة لا تمثل سوى جزء ضئيل من أمال الشركة التي تقدم مجموعة كبيرة من خدمات الاتصالات الأخرى على صعيدي الاتصال الصوتي ونقل البيانات.

    وأوضح سلطان أن الاستطلاعات المبدئية لآراء المشتركين أكدت حاجتهم إلى باقات وحلول بديلة تلبي احتياجاتهم على صعيد تصفح شبكة الانترنت وخدمة البريد الكتروني فضلا عن حاجتهم للتواصل مع الشبكات الاجتماعية على شبكة الانترنت وهي الخدمات التي ستستمر الشركة في تقديمها لجميع عملائها من خلال تقنيات أخرى وعبر الاجهزة الاخرى التي تدعم تقنيات الجيل الثالث.

    وتوقع عثمان سلطان أن تحقق الباقات البديلة إيرادات مالية مقاربة لايرادات بلاك بيرى خاصة مع زيادة ارتباط ووعي المستخدمين بالمزايا المقدمة عبر شبكة الجيل الثالث بغض النظر عن أجهزة الهواتف المتحركة. واطلقت شركة «دو» على الباقات البديلة «باقات راحة البال» وشملت باقة بيانات مفتوحة مقابل تعرفة منخفضة تصل لـ 55 درهماً شهرياً، إضافة إلى تعرفة عالمية واحدة للإنترنت عبر الهاتف المتحرك أثناء التجوال الدولي برسم درهم لكل 50 كيلوبايت فضلا عن 1000 رسالة نصية قصيرة محلية ودولية مجاناً وتخفيضات على مجموعة متنوعة من أحدث طرازات الهواتف الذكية منها «اتش تي سي» و«سوني اريكسون» و«نوكيا».

    وقال سلطان إن الشركة صممت الباقات البديلة بعناية وبعد دراسة مختلف احتياجات عُملائها لتضمن لهم البقاء على اتصال بأفضل صورة ممكنة وذلك في ضوء تعليق خدمات بلاك بيري المرتقب.

    واوضح أن العرض المقدم متاح لعملاء بلاك بيري المشتركين قبل الثاني من شهر اغسطس الحالي لافتا إلى أن العُملاء يستطيعون تقديم طلب الاستفادة من الباقة التي تناسبهم من خلال صفحة مخصصة لذلك عبر موقع «دو» الإلكتروني.

    واضاف «اتبعت دو منهجية تقضي بتقديم باقة تسمى بالباقة الاعتيادية تمنح العميل كل ما كان يحصل عليه في خطته الحالية من دون تحميله اية أعباء اضافية مع إضافة 1000 رسالة نصية قصية محلية ودولية مجاناً إضافة إلى إمكانية الاختيار ما بين باقتين إضافيتين تمنحان مزايا إضافية أكثر».

    وقال عثمان سلطان «بناء على دراسة احتياجات العملاء طرحت دو باقات تُلبي احتياجاتهم أفراداً ومؤسسات لتُبدد أية مخاوف لديهم حيث اعتمدت الشركة على مبدأين أساسيين الوصول إلى أقل قدر ممكن التأثر في استخدام الخدمات بسبب تعليق خدمة «بلاك بيري» إضافة الى عدم تحميل العميل اية أعباء مالية إضافية ناجمة عن تعليق الخدمة.

    وتنقسم الباقات البديلة التي طرحتها شركة دو الى الباقة الاعتيادية التي تمنح عُملاء «دو» باقة بيانات مفتوحة مقابل رسوم خدمة بلاك بيري الحالية البالغة 130 درهمٍا شهرياً ودون تكاليف إضافية ويحصل العُملاء عبرها على 1000 رسالة نصية مجاناً شهرياً (800 محلية و200 دولية) فيما سيحصل العُملاء المشتركين بخدمة إنترنت بلاك بيري المفتوحة الدولية سعة من البيانات للاستخدام الدولي تبلغ 20 ميغا بايت شهرياً، وذلك مقابل رسم شهري يبلغ 260 درهماً.

    وتتيح تلك الباقات للعملاء اختيار التعاقد السنوي والاستفادة من ميزات إضافية في خيارين اضافيين اولهما لباقة البيانات المحلية المفتوحة برسم اشتراك شهري يبلغ 55 درهماً أو باقة البيانات الدولية المفتوحة بعقد سنوي ورسم اشتراك يبلغ 130 درهماً.

    كما يتمثل الخيار الثاني الإضافي في باقة الهاتف المتحرك الذكي حيث يحصل العميل على هاتف ذكي مجاناً وباقة البيانات المحلية المفتوحة مقابل رسم شهري يبلغ 180 درهماً، أو باقة البيانات الدولية المفتوحة مقابل رسم شهري يبلغ 310 دراهم مجاناً.

    وإضافة إلى المميزات السابقة، أوضحت «دو» أن جميع عُملائها يستمتعون بخدمة «تعرفة عالمية واحدة للإنترنت عبر الهاتف المتحرك أثناء التجوال الدولي» مقابل درهم لكل 50 كيلوبايت.

    وأوضحت «دو» أن عُملاءها (المشتركين بخدمة بلاك بيري قبل 2 اغسطس) يستطيعون اختيار الباقة التي تناسبهم اعتباراً من 1 سبتمبر 2010 حيث سيتم تحويل اشتراكهم إلى الباقة الاعتيادية بشكل تلقائي إلا إذا قاموا باختيار الباقة التي تناسبهم خلال موعد أقصاه 10 أكتوبر 2010.

    وأما عُملاء «دو» المستفيدين من عرض الـ 6 أشهر لخدمة إنترنت بلاك بيري من «دو»، فسيحظون باستمرار الإعفاء الشهري من الرسوم الشهرية حتى نهاية فترة عقدهم، وذلك ضمن الباقة الاعتيادية. وذلك اعتباراً من 11 أكتوبر 2010.

    وعلى صعيد عملاء «دو» من المؤسسات تم طرح الباقة الاعتيادية حيث تمنح عُملاء «دو» باقة بيانات مفتوحة مقابل رسوم خدمة بلاك بيري الحالية البالغة 130 درهمٍا شهرياً ودون تكاليف إضافية ويحصل العُملاء عبرها على ألف رسالة نصية مجاناً شهرياً (800 محلية و200 دولية).

    فيما سيحصل العُملاء المشتركين بخدمة إنترنت بلاك بيري المفتوحة الدولية سعة إضافية من البيانات للاستخدام الدولي تبلغ 20 ميغا بايت شهرياً، وذلك مقابل رسم شهري يبلغ 260 درهماً.
     
  2. مجروحة المشاعر

    مجروحة المشاعر ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    يا حرااااااااام

    ليه بس كذا

    عادي شو يعني

    بجيهم وبيسوون غيره

    يسلموا ع هالطرح
     
  3. point

    point ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يحليلهمـــ ..~:music:
    يسلمو على الخبر ..
     

مشاركة هذه الصفحة