" Metro 2033 و الرعب تحت الآنفآق ! ! "

الموضوع في ',,البُريمِي لـلـ Games ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏2 أوت 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    اسم اللعبة : Metro 2033
    الناشر : THQ
    المطور : 4A Games
    النوع : Third Person Shooter
    الأجهزة : Xbox 360 و PC/B]
    تاريخ الصدور :April 30,2010




    Introduction


    الرعب و الخوف و القلق اشياء دائما تجعل القلب يخفق بسرعة شديدة تجعلنا لا نشعر بما حولنا سوى ما يتربص لنا من خطر و ينتظر ان نكون ضحيته و هذا هو ما ارادته شركة THQ فارادت ان تجمع هذه الاشياء بتجربة واحدة زاد عنها الاقاويل و الاخبار فى الاونة الاخيرة و صنعت ضجة كبيرة فى فترة قياسية لم يكن احد يتوقعها انها الاسطورة القادمة Metro 2033 فقد اعلنت شركة 4A عن هذه اللعبة لاول مرة فى عام 2006 و لكن لم تقبل الكثير من الاهتمام .
    حتى زادت الاخبار عن هذه اللعبة مرة اخرى بهذه الفترة


    [​IMG]



    Story


    فى البداية يجب ان تعلموا ان قصة اللعبة مقتبسة عن رواية روسية حققت مبيعات رهيبة و التى تحمل نفس اسم اللعبة Metro 2033 و كاتبها هو كاتب روسى شهير يدعى ( Dmitri Glukhovsky ) .
    و القصة مليئة بالاثارة و التشويق فتتحدث هذه الرواية عن المستقبل المظلم و القريب لكوكب الارض ففتتحدث قصة اللعبة عن حرب نووية فى نطاق واسع حدثت بين دول العالم فغيرت هذه الحرب معالم الارض و مجرى التاريخ فحولت هذه الحرب كوكب الارض الى مكان مدمر و خربة فالأرض اصبحت مكان مهجور يستحيل العيش به او حتى التنفس من هواءه .
    فالهواء اصبح ملوث بسبب الاشاعات و الغازات الناتجه عن هذه الحرب الفتاكة التى ابادت تقريبا معظم الجنس البشرى.

    اما احداث اللعبة فتدور فى عام 2033 اى بعد 20 عاما من هذه الحرب الفتاكة و تدور الاحداث فى مدينة موسكو عاصمة روسيا اسف فلم تعد هذه المدينة تدعى موسكو بعد الان بل اصبحت مكان مهجور يعيشه بعض المخلوقات الغريبة و المتحورة و الوحوش المفترسة و قد يتعجب الكثير ما سبب وجود هذه المخلوقات ؟ نعم فهذه المخلوقات ما هى الا بشر و حيوانات تحورت بالكامل و اصبحت متوحشة نتيجة تأثير الاشاعات الناتجة عن هذه الحرب النووية فقد غيرت هذه الاشاعات فى جيناتهم الوراثية ( DNA ) ليجعلهم بهذا المنظر البشع .

    اما باقى سكان موسكو و الذى نجا من هذه الكارثة للاسف لم يجد مكان سالم على وجه كوكب الارض يلجأ اليه الا انفاق المترو تحت الارض ليبدأ البشر المتبقى بالتأقلم على هذه الحياه القاسية الى تخلوا من اى معالم مستقبلية .
    و التى تخلوا ايامها من الامال و الاحلام نعم انه مكان سىء بالفعل و لكن للاسف فهذا هو الملجأ الوحيد للسكان المتبقيين بروسيا ليبدأ السكان ببناء مستعمرات تحت الارض و يدافع اهلها عن هذه الانفاق دفاع مستميت لحماية اهلها من الكائنات الغريبة التى بالخارج فهذه الكائنات تهاجم الانفاق باستمرار بل تهاجم اى شخص متهور يفكر بالخروج من هذه الانفاق ليستكشف ما تبقى من المدن .

    سوف تتقمص باللعبة دور شخصية تدعى ( Artyom ) و الذى ولد قبل 2013 اى قبل هذه الاحداث المروعة .
    و هرب هذا الشخص بعض وفاة والديه مع صاحب والده و الذى يدعى Hunter لينضم مع باقى السكان المتبقين هروبا من سطح الارض ليلجأوا الى الانفاق
    و يعيش و يتأقلم Artyom داخل هذه الانفاق ليختبر حياة قاسية و فقيرة و طفولة منعدمة من المرح و اللعب حتى يكبر و يصبح شابا حينها يشترك مع الجنود و القوات التى تدافع عن هذه المدينة من الوحوش المهجنة و الغريبة التى بالخارج وسوف يشترك Artyom ايضا مع الجنود للخروج من هذه الانفاق بحثا عن علامات للحياة او حتى مكان يلجأ له البشر للهروب من هذه الانفاق القاتمة و ليس كذلك فقط بل ستخرج خارج هذه الانفاق لتساعد على ايجاد بعض المؤن و الامدادات و التى تعود بها الى الانفاق لتساعد سكانها على معيشتهم و استمرار بقائهم .




    game play


    يعتبر اسلوب اللعب فى هذه اللعبة جديد بعض الشىء فهو يعتمد على محكاة الواقع بشكل كبير و جيد فهى ليست مجرد لعبة FPS .
    فكما نعلم ان حياتك بالكامل تجرى تحت الانفاق و ذكرنا بالقبل انه يستحيل العيش خارج هذه الانفاق لذا فهذا يجبر البشر على التأقلم بشكل كبير على هذه الانفاق فسوف تجد اعداد هائلة من البشر تحت هذه الانفاق فسوف تجد بعض الاشخاص يتحدثون و الاطفال تلعب كانك بمدينة حقيقية ليس كذلك فقط بل سوف تجد المدارس و الملاعب و تجار الاسلحة و المستشفيات و مزارع الحيوانات و الدواجن ايضا نعم فسوف تتجول بمدينة كاملة تحت الانفاق بل ستجد ان كل محطة بانفاق المترو لها معالمها الخاصة كانها مدينة كاملة اليس ذلك رائعا بالفعل فهذا يخلق اجواءا اكثر من الواقعية داخل اللعبة .

    هل تتذكرون لعبة Fallout و هل تتذكرون كمية المحادثات داخل هذه اللعبة .
    فسوف يكون نفس الشىء بلعبة Metro 2033 فسوف يتحدث اليك الكثير من الاشخاص داخل الانفاق و يجعلونك تقرر ان تفعل ما تحب مما يخلق اجواء اجتماعية داخل اللعبة و يترك لك ايضا الحرية فى اختيار مصيرك و تعتبر هذه الميزة من اهم مميزات هذه اللعبة .

    و من مميزات اللعبة ايضا هو واقعية الاسلحة بشكل رهيب و الدينامكية العبقرية فى استخدام سلاحك فكما قال المطورين انك سوف تشعر كانك تمسك بسلاح حقيقى بالفعل .
    لقد ذكرت بالقبل انك سوف تجد متاجر الاسلحة تحت الانفاق و هذه المتاجر مفيدة جدا لك فمع ادائك للمهمات سوف تحصل على قدرا من المال و يمكنك بهذا المال شراء الاسلحة و الذخائر و تطوير معداتك فهذه المتاجر تحتوى على تشكيلة رهيبة من الاسلحة يمكنك استخدامها كالرشاشات و البنادق و المسدسات فانا ارى ان المطورين ركزوا بشكل كبير على الاسلحة و تعتبر هذه الميزة من المميزات الحيوية و الرائعة و تخلق اجواء اكثر من محكاة الواقع .

    و كما ذكرنا فى قصة اللعبة انك سوف تشترك فى مهمات تخرج فيها خارج هذه الانفاق للبحث عن علامات الحياة و الامدادات و لكن ليس هذا بالامر السهل فيجب ان نذكر ان هناك الكثير من الاشاعات الضارة و الغازات السامة لذا يستوجب عليك ان ترتدى رداء و قناع خاص بالاضافة الى انبوب مليء بغاز اوكسجين مزودة بعداد خاص لتعرف كمية الاوكسجين المتبقية معك و بالتاكيد هذه الاشياء مهمة لحمايتك من الاشاعات الضارة و لمنع استنشاق الغازات السامة التى قد تقتلك و عندما ينقص الاوكسجين من هذا الانبوب يجب استبدالها بواحدة اخرى باسرع وقت و ان لم يكن معك واحدة اخرى سوف تضطر الى انهاء مهمتك و العودة الى الانفاق لشراء الانابيب فهذه الانابيب من الضروريات لاداء مهامك .

    و بالتاكيد سوف تحارب خارخ و داخل هذه الانفاق الوحوش الغريبة و الحيوانات المهجنة المفترسة و بعض البشر المتحورين و قتالك لهم ليس بالامر السهل فهذه الوحوش تتمتع بسرعة رهيبة و مرونة فائقة و تساعدهم هذه الصفات بالانقضاض عليك و مهاجمتك فهناك من يختبىء محاولا مفاجئتك و هانك بعض الطيور المفترسة التى تنقض عليك من السماء و التى تحاول التهامك و هناك من يتخفى بالظلام فينقض عليك دون ان تراه و فى هذه الاحيان يمكنك الاستعانة بكشافات الضوء و ولاعات الغاز ايضا التى قد تساعدك فى ايجاد هذه الوحوش و بالتاكيد هذا ليس بالامر السهل .
    و عند مهاجمة الكثير من الاعداء لك يمكنك النداء للا ستغاثة باحد افراد فريقك المساعد لك .

    و سوف يتاح لك استخدام الخرائط لمعاونتك فى ايجاد الطرق و الممرات داخل الانفاق و تساعدك هذه الخرائط ايضا فى تجنب الاماكن التى تتركز بها الوحوش مما تساعد على حمايتك و السير فى امان و لكن احذر قد يتوجب عليك المرور ببعض الانفاق المليئة بالوحوش عندما لا تجد طرقا اخرى لذا و فى هذا الوقت يجب ان تجهز اسلحتك و معداتك لمواجهتهم و يجب ان تتحلى بروح الشجاعة لان هذه الانفاق مظلمة مما يصعب عليك قتلهم و يسهل عليهم قتلك .


    [​IMG]


    Graphics

    تستخدم اللعبة محرك 4A Engine المصنع خصيصا للعبة من قبل الشركة المطورة و بالتاكيد المحرك مميز للغاية كما هو واضح فى الصور و يمتاز بكثرة التفاصيل و المعالم .
    كما اكدت الشركة المطورة بالتعاون مع شركة nVIDIA ان اللعبة سوف تدعم دعما رهيب للفيزكس فى هذه اللعبة فسوف تكون من اكثر الالعاب المليئة بالمؤثرات الفيزيائية مما يزيد حدة واقعية المؤثرات
    كما ان اللعبة سوف تدعم ال Direct X 10 .
    و انا اتوقع ان تطلب اللعبة امكانيات هائلة بالاجهزة لتشغيل هذه اللعبة بسلاسة .



    صور من آللعبه

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    فيديو اللعبه


    http://www.youtube.com/watch?v=YZIP67ylfhk

    http://www.youtube.com/watch?v=MLiKziKrorU

    http://www.youtube.com/watch?v=X_IZ6r3BgF0

    http://www.youtube.com/watch?v=oyBKJRjpn_0
     
  2. لعيونكـ أشتاقـ

    لعيونكـ أشتاقـ ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    كشخه المغامرااات



    ثانكس شوووووووق

    :ijhu::ijhu:
     
  3. القناص الماهر

    القناص الماهر ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    روعه الصراااااحه المغامراااات ما شاء الله ألي يصممهن عبقري الصراحه
     
  4. يوسف الكعبي

    يوسف الكعبي ¬°•| شـــاعر|•°¬

    والله حلووووووووه
     
  5. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    الآحلى والآروووع مرووركم

    مشكوورين
     
  6. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    نااايس .. يسلمووو
     
  7. مجروحة المشاعر

    مجروحة المشاعر ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    يسلموا ع هالطرح

    ربي لا خلا ولا عدمنا
     
  8. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    مشكووووووووووووووورين ع المروور
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة