ولي عهد "رأس الخيمة" المنفي يستعين بـ"إسرائيل"

موزة النعيمي

:: فريق إنجاز للتدريب ::
طاقم الإدارة
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
7,757
العمر
34
الإقامة
في قلوب من تحبني


ولي عهد "رأس الخيمة" المنفي يستعين بـ"إسرائيل"




كشفت صحيفة بريطانية أن الشيخ خالد بن صقر القاسمي، ولي عهد إمارة "رأس الخيمة"، ونائب الحاكم الذي نفي خارج البلاد في عام 2003 يتسعين بـ"إسرائيل" للاستيلاء على الحكم بالإمارة.
وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن السفير الإسرائيلي في لندن رون بروسر التقى بالشيخ خالد بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة المنفي خارج البلاد حيث طلب الأخير مساعدته في حملته للإطاحة بحاكم الإمارة والسيطرة عليها.
وأوضحت الصحيفة أن اللقاء وقع في لندن في شهر مارس ثم تبعه مكالمات هاتفية وتقديم نصائح للشيخ من قبل السفير "الإسرائيلي".
ويسعى الشيخ خالد الذي اتخذ لندن مقرًا له إلى الإطاحة بوالده الشيخ صقر القاسمي وولي عهده سعود صقر القاسمي من الحكم والسيطرة على "رأس الخيمة"، ذات الموقع الإستراتيجي الهام حيث تقع على بعد 40 ميلا فقط من إيران.
ومن جهته، كثف السفير "الإسرائيلي" في لندن اتصالاته بمسؤولين في الإدارة الأمريكية نيابة عن الشيخ خالد الذي طلب معاونوه المساعدة في ترتيب لقاءات في واشنطن مع أي شخص بقضية رأس الخيمة لفرض عقوبات على إمارة "رأس الخيمة" بسبب تجاوزاتها وبشكل خاص فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني.
ويتهم الشيخ خالد القاسمي إمارة رأس الخيمة الآن بأنها تمثل مركزا تجاريا رئيسيا لتهريب المعدات النووية اللازمة لإيران.
الاستعانة باللوبي "الإسرائيلي" في أمريكا:
ونقلت الصحيفة عن البرفيسور كريستوفر ديفيدسون خبير الشؤون السياسية بجامعة دورهام قوله إن تورط "إسرائيل" فيما وصف بالانقلاب غير الدموي بإحدي المناطق الأكثر حساسية في العالم يعد "مصدر إزعاج قوي".
وقالت "الجارديان" إن القاسمي أنفق 4 مليون دولار على حملته في سبيل حشد دعم السياسيين الأمريكيين واللوبي المؤيد لـ"إسرائيل" في الولايات المتحدة وإقناعهم بأن الإمارة ستكون أكثر أمانًا إذا استطاع السيطرة على الحكم.
وأضافت أن تعاون القاسمي مع "إسرائيل" ما هو إلا أحدث تطور في "ملحمة القاسمي" للعودة إلى السلطة، موضحةً أنها نجحت في يونيو الماضي في الكشف عن أن القاسمي استعان بالمحامي بيتر كاتكارت البالغ من العمر 59 لتوجيه حملته.
وكاتكارت هو مدير جمعية ايكنهام لمجسّم القطار البخاري الخاص بالمهندسين ويدير عائلة من المحامين متخصصين في مجالات نقل الملكية، والارث، واثبات الوصية.
وكان كاتكارت يقوم بدوره بإنفاق الأموال المخصصة للحملة على جماعات الضغط في واشنطن ومستشاري العلاقات العامة في كاليفورنيا والخبراء العسكريين لإعداد ملفات إدانة تدين النظام في رأس الخيمة.
وقالت الجارديان أن كاتكارت بعث برسالة عبر البريد الاليكتروني لمكتب السفير "الإسرائيلي" مفادها "أن سمو الشيخ استمتع كثيرًا بلقاء السفير".
وكان كاتكارت قد أعد لحديث الطرفين عبر الهاتف في أبريل حيث كان الشيخ القاسمي منفيًا في سلطة عمان وخلال الاتصال قال السفير "إنه يعمل من جانبه مع شخصيات محددة وأن المسألة سيتم حلها لصالح الشيخ".
ويتولى الشيخ سعود صقر القاسمي ولي العهد وهو الأخ غير الشقيق للشيخ خالد إدارة شؤون الإمارة خلفًا لوالده الذي تعدى التسعين عامًا ويرقد حاليًا في أحد مستفيات أبو ظبي.
من جانبه صرح بيتر راجون المتحدث باسم الشيخ خالد القاسمي عند سؤاله عن علاقة "إسرائيل" بالشيخ قائلا" هناك اهتمام كبير بعلاقة النظام الحاكم في "رأس الخيمة" بإيران وهناك إجماع على حتمية وقف تدفق الأسلحة والسلع والتكنولوجيا من الوصول إلى إيران عبر إمارة رأس الخيمة".
وأضاف "الشيخ خالد ومساعدوه يجرون اجتماعات مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى وممثلي وسائل الإعلام من مختلف دول العالم، وفي الواقع يقوم ممثلو الشيخ القاسمي هذا الأسبوع بإجراء لقاءات في واشنطن بمسؤولين أمريكيين متخصصين في السياسة الخارجية والأمن القومي يشعرون بقلق بالغ إزاء ما يحدث في رأس الخيمة".
هذا، ورفضت أوديليا انجلاندر المتحدثة باسم السفارة "الإسرائيلية" في لندن التعليق على ما ذكرته الصحيفة.



 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
إسرائيل مرة وحدة ..
الله المستعان ..
تسلمين أختي عالخبر ..


الله الهادي
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
هههههه
اضحك ع الامة الاسلامية

ميرسي ع الخبر
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
وآلله شي يضحك ويبجي عييل اسرآئيل مآتنلآآم

مشكوووووووووووووره يزوويه ع الخبريه
 

شعشبونه

¬°•|Her Highness|•°¬
إنضم
19 يناير 2009
المشاركات
2,157
العمر
28
الإقامة
آلعين
وانااا اقولل بلاهم ستوت العسكريه اجباري عالبنات و الاولاد
زادن التهديدات .. الله يحمي دولتنا ويحمي اراضي المسلمين من اي ظر
لا حول ولا قوة الا بالله ..
 

عالم بلا حدود

:: تـاجر معتمد::
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
393
توغل إسرائيل في المنطقة العربيـــــــــــة والخليجية على وجه الخصوص لا يستطيع أحدُ أن ينكره حتى الحكومات الخليجية لها علاقات تجاريـــــــــــــــة مع إسرائيل الخبر عادي ولكن الغريب فيه أن زج الدول الأجنية في مسائل تعالج على المستوى المحلي وليس الدولي ، كفانا تدخلاً في شؤوننا المحلية من دول تعتبر معادية لنا في السياسية والدين ، أيريد أن يشتت الإمـــــــــارات إلى دويلات صغيرة وتتوغل فيها الأنظمة الأجنبية بشكل واضح ويصبح الحكم فقط صورياً ، الوحدة هي الحل الوحيد للبقاء وما دون ذلك فإنه بلا شك سيدمر ما تم إنجازه في الإمارات فالضرر لن يلمس رأس الخيمــــــــــة نفسها وإنما سيمتد إلا بقية إمارات الدولـــــــــــــــــــــة.​
 

موزة النعيمي

:: فريق إنجاز للتدريب ::
طاقم الإدارة
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
7,757
العمر
34
الإقامة
في قلوب من تحبني


انا اللي مستغربه
كيف يلجأ الى اسرائيل؟؟

كيف؟

اكيد البلاد\ مابتسكت له^^

والله يديم الامن والامان في الامارات كلها
 

أم أحمـد

¬°•| ~~سُوِيْرِهُ السَّعِيْدِيّ~~|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
17,995
الإقامة
في بيت الوالد
^^
يقولون كلام بلاك بيري هع
يسلموووووووزن
احتراماتي
سويره
 
أعلى