راؤول: كنت سألعب أكثر مع مورينيو وأسهل قرار كنت سأتخذه هو البقاء في مدريد

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏27 جويليه 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    [​IMG]


    كما كان مخططاً لذلك، أعلن اليوم قائد ريال مدريد راؤول جونزاليس بلانكو خروجه من النادي الملكي بعد 15 سنةً من العطاء و التألق كهداف و قائد للفريق.

    راؤول، لم يكن الوحيد الذي ودع ريال مدريد هذه الأيام إذ أن زميله جوتي سبقه إلى ذلك، لكن هذا الأخير لم يكن ليحظى بالخاتمة التي حظي بها قائد الميرنجي الذي تم توديعه على دفعتين في المنصة الشرفية -حيث يتم تقديم الصفقات الجديدة- مع فلورنتينو بيريز ثم في صالة المؤتمرات حيث كان إلى جانبه خورخي فالدانو.

    النجم الإسباني المخضرم ودع قبل ذلك زملائه في الـ"بالديبلاس" ثم ودع الجماهير التي كانت تنتظر رؤيته بحفاوة لـ"تقبيله من بعيد" و "التغني بإسمه طوال الوقت".

    ربما حفل توديعه لم يكن ضخماً كما كان يتمنى معظم عشاق ريال مدريد لكن حفل اليوم كان مناسباً و لائقاً باسم "راؤول جونزاليس بلانكو".

    البداية كانت مع فلورنتينو بيريز

    [​IMG]

    بداية المؤتمر الصحفي في المنصة الشرفية كانت كالمعتاد مع الرئيس فلورنتينو بيريز "نجم نجوم" ريال مدريد و الذي لم يُخفي ظاهرياً أو باطنياً حزنه الشديد لخروج راؤول من النادي بعد سنوات طويلة من النجاحات.

    و استهل فلورو حديثه أمام وسائل الإعلام قائلاً "هناك العديد من الرجال الذي شكلوا تاريخ مدريد و تركوا بصمتهم و حققوا المجد، لكن قليلون جداً من تم اختيارهم كرموز للنادي"

    و أضاف "راؤول عبّر داخل و خارج أرضية الملعب عن كل القيم التي يكتسبها كل مدريدي. جميع خصومنا أعربوا عن احترامهم الشديد اتجاهه داخل الملعب"

    و تابع "راؤول قرر إنهاء مرحلته هنا مع فريقنا، لكن هذا ليس وداعاً لأننا سنراه لاحقاً. هذا ما حدث أيضاً مع ألفريدو دي ستيفانو"

    و في نهاية تصريحاته أمام وسائل الإعلام الإسبانية و العالمية، تحدث فلورنتينو بيريز مخاطباً النجم المدريدي فقال "أينما كنت يا راؤول، قميص ريال مدريد، شعاره و جمهوره سيكونون لك و سيظل البيرنابيو منزلك. شكراً لك"


    العناق و رد راؤول على كلام فلورنتينو بيريز

    [​IMG]

    بعد انتهاء الرئيس من إلقاء كلمته، عانق فلورنتينو بيريز راؤول و همس له في أذنه بكلمات فابتسم اللاعب و رد عليه أمام الملأ "هذا اليوم صعب للغاية. لقد سعيت من أجل الأفضل لهذا النادي لأنني كنت أريد أن أكون وفياً للقيم التي تعلمتها في الصغر. دائماً ما أكنت أريد تقديم أفضل ما عندي"

    و أضاف "لا أعرف معنى كلمة الاستسلام. هذا بالنسبة لي ريال مدريد. أشكر الجميع من قريب و من بعيد فهم يعلمون ما يعنونه بالنسبة لي. شكرا فالدانو على هذه الفرصة التي منحتها لي لأنها بالنسبة للبعض هي جنون قصة كرة القدم"

    و اختتم روح البلانكو تصريحاته قائلاً "أتمنى عودة دي ستيفانو ليتمكن من مشاهدة كرة القدم و التفكير فيها. شكراً للجميع من كل قلبي. هلا مدريد !"



    المؤتمر الصحفي إلى جانب فالدانو


    [​IMG]

    راؤول افترق مع الرئيس فلورنتينو بيريز وسط حشد من الحضور الإعلامي و نزل إلى أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو حيث بكى كالطفل مجدداً كما فعل في بداياته في 1994.

    روح البلانكو ودع الجماهير و أمضى على بعض التوقيعات و الصور مع محبيه الذين كانوا حشوداً قبل أن يتجه إلى صالة عقد المؤتمرات الصحفية في البيرنابيو.

    هناك التقى راؤول بصاحب الفضل في ظهوره إلى العالم خورخي فالدانو و سلم عليه، و بعد دقائق من ذلك بدأ المؤتمر الصحفي.

    ورداً على أول سؤال صحفي، أكد راؤول بأنه سيرحل عن ريال مدريد لأن الوقت حان لفعل ذلك و أوضح بأنت تقدمه في السن فرضه عليه الأمر بالإضافة إلى رغبته في خوض تجربة جديدة في دوري أوروبي آخر.

    و أضاف قائد الميرنجي قائلاً "دافعي الآن هو الاستمرار بلعب كرة القدم التي هي هوايتي منذ الطفولة. سيكون ذلك تحدياً رائعاً... جوتي؟ لقد نشأت معه و هو يستحق يوماً خاصاً به و كان يوم أمس. بكيت كثيراً و أنا أشاهده. كنا نشترك في العديد من الأشياء"

    و تابع "سكيون من الصعب العودة إلى البيرنابيو مع قميص آخر. أفضل لحظات حياتي؟ كانت عندما عدت إلى المنزل في يوم من أيام أكتوبر و قلت لأمي بأنني سأسافر إلى سرقسطة للعب مع الفريق الأول و ليس مع شباب لا كاستيا"



    مستقبله و أسباب رحيله عن مدريد


    [​IMG]

    راؤول كان واضحاً في حديثه عن مستقبله و عن مدريد حيث أكد للصحافة بأن المؤتمر الصحفي تم عقده للحديث عن النادي الملكي و توجيه بعض كلمات الشكر و العاطفة نحو مشجعي النادي و أنا الوقت غير مناسب للحديث عن وجهته المقبلة.

    و مع ذلك، و بسبب إصرار الصحفيين على كشف مستقبله منذ الآن، تحدث راؤول قائلاً "شالكه أظهر اهتماماً كبيراً اتجاهي. بعد يوم أو يومين سيتحدد مصيري. أنا أحب اللعب في إنجلترا أو ألمانيا و من المؤكد أنني سأفعل ذلك في واحد منهما"

    و أضاف "أنا واثق من أنني لو بقيت هنا، كنت سألعب، و سألعب أكثر من ذي قبل. مورينيو أكد لي بأنه سيعاملني بشكل جيد لكن جسمي طلب مني شيئاً آخر في الحقيقة... مورينيو إنسان ناجح و مستقيم في عمله. وصوله جعلني أتردد. القرار الأسهل كان هو بقائي"

    و في إحدى اللقطات الطريفة في المؤتمر الصحفي الذي كان يعج بالصحفيين الأجانب من ضمنهم الصينيين و الألمان الذين لا يجيدون كثيراً الإسبانية، رد راؤول ممازحاً أحدهم مختتماً تصريحاته "رقم 7 مع شالكه ؟ إذا ذهبت إلى هناك سأقرر -و يبتسم-. الرقم ليس شيئاً ذو أولوية بالنسبة لي. شكراً للجميع -ويعانق فالدانو و ينسحب راؤول من الصالة و من مدريد كلاعببصفة نهائية منذ 1994-."
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    كبير يا راؤول ...


    ثااااانكس
     

مشاركة هذه الصفحة