سلسلة مصادر المعلومات (BBC )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

في الصميم

¬°•| خارج الخط |•°¬
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,788
الإقامة
Al-Buraimi

مصادر المعلومات (BBC )
(4/ الإنترنت ، الإذاعة ، التلفزيون)
تكثر مصادر المعلومات والثقافة من حولنا وفي زمن نحتاج إلى الثقة والمصداقية في المعلومات التي تأتينا ونحصل عليها .. كان لابد من أن أذكر على الأقل بعض من هذه المصادر الموثوقة وإن كانت لا تدعي الكمال والكمال لله سبحانه وتعالى وحده ولكنها سعت إلى المصداقية لتيسر لنا الحصول على المعلومات...
من أقدم القنوات والإذاعات التي عرفها أهل الخليج وهي تعتبر من أكثر مصادر الأخبار دقة وشفافية ومصداقية ... ليس تقليلا من شأن القنوات الأخرى كالجزيرة والعربية وغيرها حيث إنها لا تنظر إلى الدعاية والإعلان بل إلى الدقة والوضوح في الخبر..
الإنترنت : تبث BBC برامجها مباشرة عبر الإنترنت وكذلك بعض التقارير وخدمة RSS والمشاركة في برامجها كبرنامج نقطة حوار الذي يتيح عدة وسائل للمشاركة لا تدعمها بعض القنوات!
الإذاعة : عرفت قديما بإذاعة لندن ( يعرفوها الشياب ) وهي إذاعة إخبارية!
التلفزيون : قناة سياسية إخبارية وثائقية حيث تبث وتصدر برامج وثائقية وتشتريها قنوات أخرى كالجزيرة الوثائقية والمجد الوثائقية وبعض القنوات العالمية!

BBC إخترتها من ضمن عدة قنوات وهذه القناة تصدرت الجميع لماذا؟؟؟ ... لنكن واضحين : القنوات العربية تفتقد للمصداقية أحيانا وتتصف بالإعلانية وجذب الإنتباه والتباهي أحيانا وهدف إحتلال نسبة أكبر من المشاهدين أما BBC فإنها قناة فرعية عربية من القناة الأم البريطانية وهي من أقدم القنوات العالمية ويديرها خبراء أجانب لهم باع كبير في مجال الإعلام ... أما العربية منها فإنها تترجم القناة الأم البريطانية وتنشر أخبارها للوطن العربي !

وشخصيا شاهدت عدة جهات إعلامية كبرى تنشر تقارير من BBC وكذلك هناك جهات كـ شركة أبوظبي للإعلام – قسم التلفزيون- يبث القناة بين أروقة الأقسام مع أنها تبث قناة أبوظبي وأفرعها وكذلك المكتب الصحفي بدبي واقنوات تلفزيونية كثيرة وغيرها!

في الوقت الحالي نحن في حاجة إلى وضوح وليس القصد من أن ندعم قنوات بهدف إنها عربية كمشاهدة بل هي ثقافة نحن في حاجة إلى صحتها أكثر من أن نحتاج إلى تزيين وتلميع الجانب العربي الإعلامي بقصد الدعم بالمشاهدة ونحن ما نحتاجه من القنوات أكثر من أن تحتاج القناة إلينا!

مقالي هذا ليس إعلانا ولا تحيز ولا وصول القناة للكمال 100% فقط مجرد مصدر صحيح للمعلومات الذي نحتاجها في وقتنا الحالي في ظل التخبط الإعلامي العالمي!

دمتم في علم وعمل!
 

SaD G!Rl

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
17 يونيو 2010
المشاركات
315
الإقامة
هنــــــــــHereــــــــا
،،،

ونحن بحاجة إلى مثل هذه المصادر الصادقة والواقعية،،،

بارك الله فيك أخي في الصميم،،،

دائماً أخبارك في الصميم،،،

وفقك الله،،،

،،،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى