بلاتر يمنح مونديال جنوب أفريقيا 9 من 10

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know


منح السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) درجة عالية لجنوب أفريقيا على نجاحها في استضافة نهائيات كأس العالم , فيما وصف الفوز الصعب الذي حققته أسبانيا على هولندا في المباراة النهائية أمس الأحد بأنه انتصار لكرة القدم.

وقال بلاتر خلال المؤتمر الصحفي الختامي للمونديال في مركز مؤتمرات ساندتون بجوهانسبرج "إشادة كبيرة بشعب وحكومة جنوب أفريقيا لجميع الضمانات التي حددوها وحققوها". وأضاف بلاتر "أود أن أشيد بأفريقيا كقارة بعد أن أثبتت أنها قادرة على تنظيم كأس العالم واستضافة المنافسات الكبرى".

ولدى مطالبته بمنح درجة عشرية لجنوب أفريقيا , قال بلاتر بعد كأس القارات التي جرت العام الماضي , أنه يعطي الدولة الأفريقية 5ر7 من عشرة , ولكن هذه النسبة ارتفعت الآن. وأشار بلاتر "أود أن أقول الآن أنهم يستحقون تسعة من عشرة". ورفض بلاتر التعليق على الاداء الانفعالي للاعبي المنتخب الهولندي خلال الهزيمة في المباراة النهائية للمونديال أمام أسبانيا صفر1" أمس الأحد في سوكر سيتي , وهي المباراة التي شهدت حصول ثمانية من لاعبي الفريق على بطاقات صفراء بجانب طرد جون هاتينجا.

وأشار "لم تكن بالتحديد ما توقعته من حيث اللعب النظيف داخل الملعب , أخيرا بات لدينا فائزا يقدم كرة قدم جيدة". وفي وقت سابق من المونديال اعتذر بلاتر 74" عاما" للمكسيك وإنجلترا على الأخطاء التحكيمية التي تعرضا لها , ولكنه رفض توجيه اعتذار مماثل لايرلندا بعد خروجها من تصفيات كأس العالم بسبب لمسة يد واضحة للفرنسي المخضرم تيري هنري. وكذلك رفض بلاتر إبداء رأيه في أداء الحكم الإنجليزي هوارد ويب الذي أدار المباراة النهائية والذي أشهر خمس بطاقات صفراء في وجه لاعبي أسبانيا.

وتابع "كانت مهمة صعبة للغاية التي تعرض لها الثلاثي التحكيمي أمس داخل الملعب". وكما سبق , طالب بلاتر مشجعي كرة القدم بتقبل ما أسماه "الجانب البشري" في كرة القدم. وأوضح "هل لعبتنا مثالية , هل ستكون أفضل لو باتت علمية , تتحكم فيها فقط التكنولوجيا والعلم?". وألمح "هذه هي كرة القدم , ندرس جميع التعليقات التي حدثت , نعيش مع أخطاء اللاعبين , أخطاء الحكام , لا أعتقد أن الكمال موجود في هذا العالم".

Super Magazine
 
التعديل الأخير:

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
9 من 10
!!!
وين عايشين؟؟
بطولة المانيا كانت احسن ب مليون مرة
والتكنولوجيا لازم ندخلها ف المسابقات الكبرى
صارت لعبة الفرق تنظلم بسبة هالحكام

ميرسي ع الخبر
 
أعلى