هولندا تجتاز أوروجواي وتبلغ النهائي بعد طول إنتظار

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة CR7, بتاريخ ‏7 جويليه 2010.

  1. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬


    هولندا تجتاز أوروجواي وتبلغ النهائي بعد طول إنتظار

    [​IMG]

    إقتربت أحلام المنتخب الهولندي بالفوز بلقب بطولة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA أكثر وأكثر، حيث بات فريق الطواحين الهولندية أول طرفي المشهد الختامي، عندما نجح في عبور حاجز نصف النهائي مرورا بمنتخب أوروجواي وبنتيجة وصلت في النهاية (3-2) في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب جرين بوينت في مدينة كايب تاون.
    عبور هولندا للمباراة النهائية جاء بصعوبة، حيث تقدمت بهدف جيوفاني وتلقت التعادل من فورلان في الشوط الأول، قبل أن تقلب الأمور لمصلحتها في لحظات قليلة وبهدفين متتاليين عبر شنايدر وروبن، ولم يغير الهدف المتأخر من بيريرا في الوقت بدل الضائع من تأهل هولندا التي بلغت النهائي للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي (1974 و1978) اللذين خسرتهما أمام ألمانيا والأرجنتين على التوالي.
    وضع منتخب "الطواحين" هدفا نصب عينيه لتحقيقه ، فاندفع مباشرة بعد صافرة البداية للهجوم وتهديد مرمى نظيره منتخب أوروجواي، وكاد أن يصل مبتغاه بسرعة، إذ عكس شنايدر كرة عرضية خرج لها موسليرا وأبعدها بقبضة يده لكن بشكل خاطئ لتصل إلى كويت داخل منطقة الجزاء سددها الأخير دون تركيز لتعلو المرمى (3).
    بدأ العمل الهجومي للبرتقالي ينطلق بشكل متصاعد عبر ذات المحاور الرئيسية من شنايدر بالوسط بمساعدة فان بومل وبتقدم روبن وكويت من الأطراف مدعومين بجيوفاني وبولحروز، فيما كان فان بيرسي وحيدا في الأمام يحاول مشاغلة الدفاع وإقتناص الكرات السانحة.
    استقبل منتخب أوروجواي هذه المعطيات بشكل منطقي بتوفير الزيادة العددية حول منطقة الجزاء وبإحداث الضغط المبكر من جارجانو وبيريز وأريفالدو وحتى بعودة بيريرا مع أحد قلبي الهجوم فورلان وكافاني، وحاول الإعتماد على الهجمات المرتدة فقط، فلم ينجح في مسعاه الثاني لفترة طويلة.
    كان دفاع أوروجواي يراهن على عدم ترك المساحات أمام منافسه الذي يتقن الإختراق خصوصا من الأطراف، ولكن جيوفاني فان برونكهورست أحدث "الصدمة" عندما وجد المساحة شاغرة في الطرف الأيسر وإستلم كرة إثر عمل جماعي مرت فيه الكرة بأكثر من لاعب، ليطلق "جابولاني" بشكل متقن لتذهب في إتجاه الزاوية "المستحيلة" لم يحسن موسليرا القيام بأدنى ما يمكنه لإبعادها نظرا لسرعتها ودقتها، فارتدت الكرة من القائم وتهادت في الشباك هدف هولندا الأول (18).
    كان من المفروض أن يرتفع الإيقاع الهجومي الهولندي في محاولة للتعزيز، ولكن الدقائق التي تلت الهدف، شهدت هدوءا تدريجيا، ما منح منافسيهم الفرصة لبدء الهجمات دون "يأس" ومع كل مرة كان الكثافة العددية اللازمة تتقدم لمساندة فورلان وكافاني، لكن لم يجد الحارس الهولندي ستيكلينبرج أدنى تهديد فسيطر على تسدية "خجولة" من بيريرا من مسافة متوسط (35) بعد طول إنتظار.
    وأثناء إتجاه الشوط لنهايته، وصلت الكرة إلى فورلان فوجد المساحة بعيدا عن ضغط فان بومل فتخلص منه وتقدم نحو مسافة أقرب ليطلق الكرة ذاتها "جابولاني" لتنطلق من قدمه اليسرى سريعة أربكت الحارس لتأخذ يده وتمر لتهز شباكه هدف التعادل (41).
    وعاد فورلان لينهي الشوط بتسديدة مباشرة أطلقها من مسافة متوسطة سيطر عليها الحارس (45).
    بدأ الشوط الثاني على إجراء فان مارفيك تعديلا هجوميا مشركا فان درفارت بدلا من دي زوا، فيما كان كافاني يستغل "نشوة" التعادل ليعود ويضغط على كرة خرج لها الحارس خارج منطقة الجزاء لترتد منه أمام بيريرا الذي حاول إصابة الشباك المشرعة، لكنه لم تحقق الهدف ليبعدها جيوفاني من أمام المرمى للركنية (50).
    كسبت أوروجواي المزيد من الثقة فتحررت من الحذر الدفاعي وبات التواجد الهجومي أكثر في المناطق المتقدمة من الملعب الهولندي، ولكن لك يكن في حسابات المدرب تباريز أن هذا الإندفاع سيكلفه غاليا مع تقليص الضغط على محاور الهجوم البرتقالي.
    وبعد أن سدد فورلان كرة مباشرة أنقذها الحارس (66) كان جرس الخطر يدق في صفوف "الطواحين" لتبدأ العمل بالطاقة القصوى، فعاد التهديد ليطل برأسه نحو مرمى موسليرا، فمرر فان بيرسي كرة ذكية إلى فان درفارت داخل منطقة الجزاء فسددها أرضية لترتد من الحارس أمام المتابع روبن الذي سددها بجوار المرمى (67).
    وما هي إلا لحظات حتى كان المجهود الجماعي الذي تكررت مشاهده يترجم على أفضل شكل، عندما مرت الكرة "بسلاستها" لتصل أخيرا إلى شنايدر على خط منطقة الجزاء فأطلق الكرة لترتد من قدم المدافع وتتحول بعيدا عن موسليرا لتهز شباكه للمرة الثانية (70).
    وقبل أن يستفيق لاعبو أوروجواي من "صدمة" الهدف، كانت الكرة تنقل من جديد من الجهة اليمنى إلى اليسرى أين يتمركز كويت، فعكس الكرة بالمقاس قريبة من المرمى لينقض عليها روبن قبيل تدخل الدفاع ويودعها الشباك للمرة الثالثة (72).
    غير الهدف من شكل اللقاء، حيث "تسرّب" اليأس لصفوف لاعبي أوروجواي تدريجيا بعد فارق الهدفين السريعين، فيما رفع من قوة الدفاع الهولندي، وبدأت المجريات تتجه نحو النهاية التي كادت أن تشهد في لحظاتها الأخيرة هدفا رابعا من روبن الذي إخترق المساحة الشاغرة وقبل ان يسدد في المرمى كان فيكتورينو يضع قدمه مبعدا الهدف.
    ومع دخول الوقت بدل الضائع استلم الظهير المتقدم بيريرا الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها أرضية لتمر من يد الحارس لتهز شباكه ، حاولت أوروجواي تعديل النتيجة في الثواني الأخيرة لكن استبسال الدفاع البرتقالي حرمهم من ذلك لتعلن الصافرة الأخيرة منح هولندا بطاقة التأهل للنهائي.
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬


    [​IMG]
    [​IMG]NED
    ويسلي شنايدر

    لاعب وسط
    تم اختياره
    رجل المباراة
     
  3. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    هولندا تحقق الأهم بالفوز على الأروجواي و الوصول إلى المباراة النهائية من المونديال


    هولندا تحقق الأهم بالفوز على الأروجواي و الوصول إلى المباراة النهائية من المونديال

    على استاد جرين بوينت في كيب تاون، حقق منتخب هولندا فوزاً غالياً على نظيره الأروجواي بنتيجة 3-2 ليصعد إلى المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا و ينتظر المتأهل من مباراة ألمانيا و إسبانيا قبل الحسم في هوية البطل...

    [​IMG]

    في مباراة الأهداف الجميلة، تمكن المنتخب الهولندي من الإطاحة بنظيره الأروجوياني حين تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين ليصعد بذلك إلى النهائي لثالث مرة في تاريخه بعد مونديالي 74 و78.

    و جاء شوط المباراة الأول مملاً نوعاً لولا الأهداف المفاجئة و الجملية جداً التي سجلها كلا المنتخبين. فمع صافرة الحكم، بدأ المد البرتقالي يكتسح رقعة الملعب و يسيطر على الكرة حتى بدأ الطائر السريع آريين روبين بتهديد مرمى موسليرا حين وجه إليه تسديدةً قويةً في الدقيقة الـ3.

    استمر الحال كما كان عليه لكن مع إغلاق الأروجواي مناطقه الدفاعية حيث اضطر كثيراً كويت، فان بيرسي و روبين للرجوع إلى الخلف من أجل استلام الكرة. و مع تزايد حدة الاندفاع الهولندي، وجد المدافع الأيسر و قائد المنتخب فان برونخوست حلاً لتهديد مرمى الخصم فجرب التسديد من بعيد و ذلك ما تأتى له فجاء بالهدف الأول في الدقيقة الـ17 و هذا الهدف يعد واحداً من أروع أهداف المونديال الحالي.

    الأروجواي تحركت نحو الأمام بعد الهدف، و لكنها كانت تفتقد إلى جهود قائدها دييجو لوجانو الذي كان يلعب دوراً كبيراً و هاماً جداً في السيطرة على اللاعبين و منحهم الثقة على أرض الملعب، إذ كان التوثر بادياً على وجوه بعض اللاعبين خاصةً المدافع الشاب مارتين كاسيرس.

    و مع توالي الدقائق، اتضحت ملامح المباراة إذ لم يسيطر أي فريق على وسط الميدان و كان أداء المنتخبين أقل من المتوسط و كانت تتخلل المباراة في معظم الأوقات الضربات الحرة، الركنيات و رميات التماس، غير ذلك لا يوجد أي شيء يذكر سوى بعض الإجتهاد من كافاني الذي ضيع على فريقه فرصةً جيدةً في الدقيقة الـ36، بالإضافة إلى "الثعبان" دييجو فورلان الذي هدد مرمى ستيكلنبرج في محاولات خجولة قبل أن يعلن عن قراره بتسديد قذيفة قوية نحوى مرمى هولندا فشل الحارس في التصدي لها على بعد 4 دقائق فقط من نهاية الشوط الأول.

    و بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 انتهى شوط المباراة الأول الملل لكن الشوط الثاني كان مختلفاً تماماً عن سابقه فكان اللون البرتقالي هو المكتسح في الملعب كما في المدرجات. و منذ دخول القائد رفائيل فان دير فارت مكان لاعب الوسط المصاب دي زييو تغيرت الأحوال من جهة المنتخب الهولندي الذي بسط سيطرته بشكل تام و كانت معظم الكرات تُلعب في نصف ملعب الأروجواي.

    و مع تكرار محاولات الطاحونات، بدأ دفاع الـ"سليستي" يعاني كثيراً حتى استسلم لتسديدة شنايدر القوية في الدقيقة الـ70 و التي غالطت الحارس موسليرا بعد أن تغير اتجاهها إثر ارتطامها بأحد مدافعي الأروجواي.

    لم يمر الكثير على ذلك حتى أضاف المنتخب البرتقالي هدفه الثالث و الأخير في اللقاء، بعد عرضية وجهها كويت إلى رأس روبين الذي أسكن الكرة في الزاوية اليمنى من مرمى الحارس موسليرا والذي ظل من جهته يتفرج على الكرة حتى دخلت شباكه في الدقيقة الـ73.

    رد الأروجواي تأخر كثيراً لأن الهدف الثاني جاء في الدقيقة الـ2 من الوقت بدل الضائع حين سدد ماكسي بيريرا كرةً من داخل مربع الجزاء إلى الزاوية اليمنى من مرمى الحارس ستكلنبرج.

    بعد ذلك، فشل منتخب الـ"سلستي" في تهديد دفاع هولندا المتراص خاصةً مع جلوس فورلان على دكة البدلاء إثر تغييره بزميله فرنانديز قبل 6 دقائق من نهاية المباراة، بالإضافة إلى غياب الهداف لويس سواريز بسبب الإيقاف.



    تغطية كاس العالم
     
  4. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    يعطيك الف عافيه اخوي كريس على المجهود
     
  5. النفس الوحيده

    النفس الوحيده ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    والله ما سهلين الهولندييين
     
  6. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    ان شاء الله الكاس هولندية^^

    ميرسي ع المرور الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة