استقبال الأبطال للاعبي غانا

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠

استقبال الأبطال للاعبي غانا

(AFP) الثلاثاء 6 يوليو 2010
1266174_FULL-LND.jpg



احتشد الالاف من مشجعي كرة القدم في المطار الرئيسي في غانا لاستقبال المنتخب الوطني بعد عودته الناجحة من المشاركة في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.
وغص مطار "كوتوكا" الدولي بالمشجعين الذين بدأوا بالتجمع قبل ست ساعات من الوصول المتوقع لمنتخب النجوم السوداء.
وكانت غانا خرجت بصعوبة بالغة من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح أمام أوروجواي، وذلك بعد أن أهدر مهاجمها أسامواه جيان ركلة جزاء في الدقيقة 120 من المباراة كانت كفيلة بتأهلها الى نصف النهائي.
ولم يردع تأخر وصول المنتخب لنحو ساعتين، المشجعين في ايقاف قرع الطبول والرقص انتظارا لعودة الأبطال، ولدى هبوط رحلة الطيران الجنوب أفريقي الساعة الحادية عشرة والنصف مساء الاثنين بتوقيت غرينيتش، سمعت صيحات فرح عفوية.
ورفعت الأعلام الغانية فوق اللاعبين فور نزولهم من الطائرة تحت اصوات الة فوفوزيلا، وحمل المشجعون لافتات كتب عليها: نحبكم يا أبطالنا، جلبتم الفخر لغانا وأفريقيا".
وعادلت غانا أفضل انجاز أفريقي في كأس العالم، بتأهلها الى ربع النهائي، على غرار الكاميرون 1990 والسنغال 2002، وكانت على بعد ضربة حظ من بلوغ نصف النهائي.
وقال نيي نورتي دواه نائب وزير الرياضة للاعبين في المطار: "لقد رفعتم فعلا علم غانا في العالي وكامل القارة الأفريقية".
أما قائد الفريق ستيفان أبياه، فقال: "قدمنا كل ما نملك، انما لم يكن الحظ الى جانبنا، سنذهب إلى جنوب افريقيا 2014 لنكون بين المرشحين الأقوياء".
وقال كواسي أمبونساه أحد المشجعين: "ما قام به اللاعبون لن ينسى من العالم كله، قدموا نوعية راقية من اللعب وخسروا فقط بسبب الحظ السيء".
 
أعلى