كانافارو يفصح عن أسباب انتقاله للأهلي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



20107510492691734_2.jpg



اعتبر قائد منتخب ايطاليا لكرة القدم فابيو كانافارو أن انضمامه إلى الأهلي الإماراتي كان قراراً عائلياً وليس مادياً وأنه سيركز الآن للدفاع عن ألوان فريقه الجديد وإنهاء مسيرته في دبي.

وقال كانافارو في حفل تقديمه من النادي الأهلي: "تركيزي منصب الان على الدفاع عن ألوان الأهلي وإنهاء مشواري الكروي في مدينة دبي بأفضل صورة ممكنة".

وأضاف "قرار انضمامي إلى الأهلي لم يكن مادياً بل عائلياً وأنا أحب عائلتي، لقد لعبت 20 عاماً بين إيطاليا وإسبانيا وكان من الجيد اتخاذ خطوة للتغيير".

وكان كانافارو حضر إلى دبي قبل أيام بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا وفقدانه اللقب العالمي الذي أحرزه في ألمانيا عام 2006 بقيادة كانافارو بالذات الذي اختير أفضل لاعب فيه.

وتابع النجم الايطالي "منذ سمعت عن اهتمام الأهلي بالتعاقد معي من خلال وكيل أعمالي سارعت إلى جمع بعض المعلومات عن مدينة دبي تفصيلياً وعن النادي الأهلي والدوري الإماراتي، فالإمارات بلد رائع جداً وهي آمنة بالنسبة لعائلتي".

ومضى كانافارو قائلاً: "سأسعى إلى منح الخبرات الكبيرة لي في مشواري الكروي الطويل إلى اللاعبين الشباب في النادي الأهلي وأن أساعدهم على تحقيق الانتصارات خاصة أن الضغوط في الإمارات أقل من البطولات الأوروبية".

وعن خروج الأزوري من المونديال وفقدانه لقبه رد كانافارو مازحاً "تغير البلد وأسئلة الإعلاميين هي ذاتها"، قبل أن يضيف "مرت الكرة الايطالية بفترة سيئة، ففي عام 2006 نجحنا في الفوز باللقب العالمي في ألمانيا، وقد حدثت بعض التغييرات لكن النجاح لم يكن حليفنا في مونديال جنوب أفريقيا".

وأوضح "هناك الآن بعض التغييرات على المستوى الفني ونأمل أن تسفر عن تحسن خلال المشاركات الرسمية المقبلة"، نافياً أن يكون عامل السن وتقدم اللاعبين في السن السبب بالخروج المبكر للمنتخب بقوله "لم نكن المنتخب الأكبر سنا، لا تزال هناك مواهب جديدة في الكرة الإيطالية لكن الضغوط التي واجهها المنتخب كحامل للقب أثرت على أدائه في جنوب أفريقيا".

من جهته، قال المدير التنفيذي في الأهلي احمد حماد "يسرنا أن نعلن انضمام النجم فابيو كانافارو رسمياً إلى الأهلي للموسمين المقبلين، فهو يمتاز بميزات عدة لعل أبرزها صفة القائد وهي التي احتاج إليها الفريق".

وكان الأهلي تعاقد مطلع الشهر الماضي مع كانافارو لمدة موسمين.

بدأ المدافع الايطالي مسيرته مع نابولي عام 1993، ومنه إلى بارما عام 1995 واستمر في صفوفه حتى 2002، ثم لعب في إنتر ميلان حتى 2004، ومنه انضم إلى يوفنتوس حتى 2006، قبل أن يقوده النجاح في كأس العالم إلى ريال مدريد الاسباني حتى 2009 عاد بعدها إلى يوفنتوس.

كما أن كانافارو هو اللاعب الثامن عشر في التاريخ الذي يشارك في أربع نهائيات لكأس عالم.

 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
هذي هي مشكلة الدوريات العربية
لاعب اجنبي اول موسم حقه حطوه قائد ع طول
نفس الي صار لفالديفيا
ياخي اي فكر هذا !!

وين لاعبينا ؟؟ ليش ما نعطيهم الثقة ؟؟

ميرسي ع الخبر
 
أعلى