الصحف الاسبانية: "نهاية اللعنة ... ونتقدم نحو المجد"

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة CR7, بتاريخ ‏4 جويليه 2010.

  1. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬


    الصحف الاسبانية: "نهاية اللعنة ... ونتقدم نحو المجد"

    (AFP) الاحد 4 يوليو 2010
    [​IMG]



    اشادت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الاحد بالفوز "التاريخي ولكن الصعب" لمنتخبها على باراجواي وتأهلها الى نصف نهائي كأس العالم FIFA للمرة الاولى في تاريخها.
    وفازت اسبانيا بطلة اوروبا 2008 على باراجواي بهدف وحيد سجله مهاجمها دافيد فيا امس السبت في ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا، وستلتقي في دور الاربعة بالمانيا الاربعاء المقبل بمدينة ديربان.
    وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها منتخب "لا فوريا روخا" الدور نصف النهائي منذ 1950 (كان يعتمد حينها نظام المجموعة في دور الاربعة الاخير) عندما تعادل مع اوروجواي (2-2) وخسر امام السويد (1-3) وتلقى هزيمة ثقيلة امام البرازيل (1-6.)
    وعنونت صحيفة "اس" الرياضية "الدم والعرق والنصر"، مضيفة "باراجواي كانت خصما قويا جدا أرهقت اسبانيا حتى النهاية".
    صحيفة "البيريوديكو" الكاتالونية عنونت بدورها "هذه المرة نعم"، اما "ماركا" فكتبت "نهاية اللعنة"، في اشارة الى فشل اسبانيا في الذهاب ابعد من ربع النهائي بالسابق.
    وجاء هدف فيا قبل سبع دقائق من نهاية المباراة حيث رفع رصيده الى خمسة اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.
    لم يقتصر تأهل اسبانيا الى نصف النهائي على الصحف الرياضية فقط، بل ابرزت جميع الصحف الخبر على صفحاتها الاولى وركزت على اداء فيا والحارس ايكر كاسياس الذي صد ركلة جزاء لباراجواي.
    واختارت صحيفة "لا جاسيتا" الاقتصادية كلمات اغنية "كو فيا اسبانيا" عنوانا للحدث، اما "البايس" فنشرت "اسبانيا تتقدم الى المجد"، مضيفة "فوز صعب بهدف لفيا وعرض من ايكر كاسياس".
    "الموندو" اشادت بفيا بقولها "فيا يصنع التاريخ"، وكتبت ايضا "اسبانيا في نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخها بعد شوط ثان صاخب شهد تصد حاسم لكاسياس وركلتي جزاء ضائعتين".
    صحيفة "اي بي سي" تحدثت عن توقع محتمل لفوز اسبانيا بكأس العالم وعنونت ايضا "خطوة واحدة للمجد".
     

مشاركة هذه الصفحة