***الخليفي يتجه لتوقيع عقد حقوق بث خليجي 19***

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
Khlefi1_B.jpg


يتوجه مدير عام قناة الجزيرة الرياضية ناصر غانم الخليفي إلى مسقط يوم السابع والعشرين من شهر نيسان/أبريل الحالي لتوقيع عقد الرعاية الحصرية لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة التي ستنفرد الجزيرة الرياضية ببثها.

وسيشمل عقد بث البطولة, التي ستقام خلال الفترة من 14 إلى 27 كانون الثاني/يناير 2009 لكرة القدم, بين الطرفين العديد من الجوانب والتفاصيل المتعلقة بحقوق النقل مثل القيمة المادية لحقوق النقل الحصري بالإضافة إلى تدريب الإعلاميين في السلطنة من خلال دورات مكثفة وتجهيز المؤتمرات الصحافية.

كما ستشمل الاتفاقية أموراً لوجستية منها الدعم الفني للنقل التلفزيوني والمتضمنة الأجهزة الفنية وكاميرات النقل واللوحات الالكترونية في الملاعب التي تقام عليها المباريات وغيرها من الأمور الفنية الأخرى التي تخص الألعاب المصاحبة وستتولى شركة برتغالية مهمة النقل التلفزيوني.

العراق سيشارك
من ناحية أخرى أكد العراق رسمياً المشاركة في دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم, وتسلم اتحاد الكرة خطاباً رسمياً من الاتحاد العراقي بتأكيد المشاركة وبذلك يكتمل عقد المنتخبات المشاركة في الدورة بعد أن أكدت منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية وقطر والكويت واليمن في وقت سابق مشاركاتها إضافة إلى المنتخب الوطني.

الجدير بالذكر أن قرعة مباريات دورة كأس الخليج سوف تجرى في مسقط في النصف الثاني من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل وستوزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، يتصدر المنتخب العماني المضيف المجموعة الأولى والإمارات حامل اللقب المجموعة الثانية.

من جانب آخر خاطب اتحاد الكرة الاتحادين الدولي والآسيوي إضافة إلى الاتحاد العربي لكرة القدم بإقامة الدورة في مسقط وأرسل الموعد المقرر لإقامة الدورة من أجل اعتماده، كما طلب اتحاد الكرة من الاتحادات الثلاثة تسمية مرشحيهم لعضوية لجان الدورة وهي لجنة الحكام واللجنة الفنية ولجنة الانضباط ولجنة المنشطات.


المصدر: الجزيرة الرياضية​
 
أعلى