مارادونا: مواجهة ألمانيا إختبار صعب لقدراتنا

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة AMS, بتاريخ ‏29 جوان 2010.

  1. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    [​IMG]

    قال المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني إنه يتوقع أن يكون اللقاء مع المنتخب الألماني اختبارا أصعب لفريقه من لقاء الفريق مع نظيره المكسيكي أمس الأحد.

    وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز 3-1 على نظيره المكسيكي مساء أمس الأحد في دور الـ16 للبطولة ليلتقي الفريق نظيره الألماني يوم السبت المقبل على ملعب "جرين بوينت" في كيب تاون ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة.

    وكان فوز المنتخب الأرجنتيني مساء أمس على ملعب "سوكر سيتي" بجوهانسبرج هو الرابع له على التوالي في البطولة الحالية.

    وحقق المنتخب الألماني فوزا رائعا على منافسه التقليدي العنيد المنتخب الإنجليزي بنتيجة مستحقة 4-1 على ملعب "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين.

    وستكون المباراة بين المنتخبين الأرجنتيني والألماني يوم السبت المقبل في كيب تاون مواجهة مكررة للقاء الفريقين في العاصمة الألمانية برلين ضمن منافسات دور الثمانية أيضا في بطولة 2006 والتي أقيمت على الأراضي الألمانية.

    وفاز المنتخب الألماني في هذه المباراة 4-2 بركلات الترجيح بعدما بعدما انتهت المباراة بالتعادل 1-1 .

    وقال مارادونا "إننا في دور الثمانية ولكننا نعلم أن المنتخب الألماني فريق يختلف عن نظيره المكسيكي، إنه أقوى ولكننا سندفع بالتشكيل المناسب من أجل التغلب على ألمانيا".

    وأضاف "نفتخر تماما بفريقنا وأعتقد أن هذه الانتصارات الأربعة ساعدتنا على أن نتطور سويا، نحاول أن ندفع سويا بأفضل فريق لنظهر موهبتنا وإمكانياتنا في مواجهة المنتخب الألماني".

    وتشهد بطولات كأس العالم على منافسة شرسة تقليدية بين المنتخبين حيث سبق وأن قاد مارادونا، خلال مسيرته كلاعب، منتخب بلاده للفوز على المنتخب الألماني 3-2 في مونديال 1986 بالمكسيك والذي أحرز المنتخب الأرجنتيني لقبه.

    ثم ثأر المنتخب الألماني من نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية لمونديال 1990 بإيطاليا في وجود مارادونا كلاعب أيضا، وتغلب عليه بهدف متأخر من ضربة جزاء سددها أندرياس بريمه.

    وما زال مارادونا في بؤرة الأضواء مع المنتخب الأرجنتيني حيث يقوده حاليا من مقعد المدير الفني وهو المنصب الذي أثار كثيرون الجدل بشأن أحقية مارادونا به ومدى تأهيله لهذا المنصب.

    وأشار مارادونا "قال الناس إنني ليس لدي أي فكرة كمدرب، وفجأة حققت أربعة انتصارات والناس يعتبرونني الآن كشخص مختلف، ولكنني ما زلت نفس الشخص وسأكون نفس الشخص غدا".

    وناشد مارادونا الحكام مجددا بحماية أكبر للاعبه المتألق ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني والذي تعرض لأكثر من التحام وعرقلة تتسم بالخشونة في مباراة المكسيك أمس.

    ولم يسجل ميسي أي هدف في البطولة حتى الآن بسبب الرقابة اللصيقة المفروضة عليه بينما تولى زميلاه جونزالو هيجوين وكارلوس تيفيز مهمة هز شباك المنافسين.

    وانفرد جونزالو هيجوين (22 عاما) نجم ريال مدريد الأسباني بصدارة قائمة الهدافين في البطولة الحالية بعدما سجل أمس الهدف الرابع له في البطولة علما بأنه سجل أهدافه الثلاثة الأولى في مباراة واحدة وهي مباراة الفريق أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من مباريات الدور الأول للبطولة.

    FIFA.COM
     

مشاركة هذه الصفحة