هولندا إلى دور الـثمانية بعد إطاحتها بسلوفاكيا بهدفين لهدف

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏29 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]



    نجح المنتخب الهولندي في تجاوز عقبة نظيره السلوفاكي في دور الـ16 بعد أن فاز عليه منذ دقائق بهدفين لهدف، ليوجه بذلك تحذيراً شديد اللهجة إلى أبرز المرشحين للفوز بالمونديال و على رأسهم منتخب البرازيل الذي قد يلاقيه في ربع النهائي في حال فوز فريق دونجا على منتخب تشيلي مساء اليوم.

    المباراة بدأت بتكافؤ واضح بين الطرفين من حيث امتلاك الكرة و أيضاً من حيث الفاعلية، إلى أن ضاعف الهولنديون جهودهم للسيطرة على أجواء اللقاء.

    شنايدر بتحركاته إلى جانب روبين السريع، تسببا في الكثير من الضغط النفسي للمدافعين الذين عجزوا كثيراً عن إيقاف القطار العائد من الإصابة إلى أن لاحت فرصة خطيرة لفان بيرسي أهدرها برأسيته.

    و في الدقيقة الـ18 من عمر اللقاء، أرسل نجم إنتر ميلان كرةً طويلةً إلى الأمام ناحية روبين فركض هذا الأخير بسرعة خافتة خلفها في سباق مع مدافعي سلوفاكيا الذين عجزوا عن الاقتراب من نجم المباراة أو عرقلته، فتمكن بذلك صاحب الرقم 11 من تسجيل هدف المباراة الأول بعد تسديده الكرة بقوة إلى الزاوية اليسرى من مرمى حارس سلوفاكيا على بعد 30 متر.

    و قبل إعلان الحكم عن نهاية الجولة الأولى، ظهر المنتخب الهولندي بقوة أكبر إذ هدد مرمى الحارس موتشا في العديد من الكرات و لعل أبرزها فرصة فان بيرسي الأخيرة التي ارتطمت بالقائم بعد عمل جبار قام به قائد الوسط مارك فان بوميل.

    روبين و بعد الاستراحة، شحن بطارياته و عاد بقوة خلال شوط المباراة الثاني إذ شكل مجدداً مصدر قلق كبير لدفاع سلوفاكيا الذي عانى كثيراً طوال المباراة. ففي فرصة من هنا و هناك، كان روبين قد سدد أكثر من كرة نحو مرمى السلوفاك لكن الحارس موتشا كان دائماً في المرصاد، غير ذلك ساهم بشكل أو بآخر نجم البايرن في صناعة أكثر من فرصة لعل أبرزها أتيح للمدافع ماتييسن و الذي أرسل كرةً تصدى لها حارس مرمى سلوفاكيا بوجهه.

    في المقابل، سنحت لمهاجمي سلوفاكيا فرص قليلة لكنها كانت خطيرةً جداً على مرمى ستكلنبرج و كانت المباراة ستختلف لو نجح ميروسلاف ستوتش أو روبيرت فيتيك في تسجيل إحدى الفرص التي أتيحت لهما لتعديل النتيجة.

    و في الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة نحو الانتهاء بفوز هولندا بهدف نظيف، نجح لاعب الوسط ويسلي شنايدر من تسجيل هدفه الشخصي الثاني في المونديال في الدقيقة الـ81 بعد تلقيه فرصةً ذهبيةً من زميله ديرك كاوت الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس موتشا.

    المباراة انتهت بذلك الهدف، لكن السلوفاك عزموا على الخروج مرفوعي الرأس من المونديال و سجلوا هدفاً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إذ تمكن النجم فيتيك من تحويل ركلة جزاء إلى هدف في مرمى ستيكلنبرج ليرفع بذلك رصيده من الأهداف إلى 4 متساوياً مع هداف المونديال حتى الآن الأرجنتيني جونزالو هيجواين.



    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    بيرسي كان غير راضي ع التبديل
    و روبين اتمنى انه ما اصيب ذيج الاصابة الي بتبعده امام اسامبا
    بالتوفيق للطواحين
     

مشاركة هذه الصفحة