سلسلة مصادر المعلومات (جمعية ناشيونال جيوجرافيك )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

في الصميم

¬°•| خارج الخط |•°¬
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,788
الإقامة
Al-Buraimi

مصادر المعلومات (جمعية ناشيونال جيوجرافيك )
(1/ التلفاز)​
تكثر مصادر المعلومات والثقافة من حولنا وفي زمن نحتاج إلى الثقة والمصداقية في المعلومات التي تأتينا ونحصل عليها .. كان لابد من أن أذكر على الأقل بعض من هذه المصادر الموثوقة وإن كانت لا تدعي الكمال والكمال لله سبحانه وتعالى وحده ولكنها سعت إلى المصداقية لتيسر لنا الحصول على المعلومات...

العديد من القنوات الوثائقية التي تعتبر المصدر الصحيح والحقيقي للمعلومات في العالم وهنالك الكثير منها كالجزيرة الوثائقية والمجد الوثائقية وBBC وبعض القنوات العالمية المشفرة والمجانية... هنالك قناة جديد ظهرت حاليا وباللغة العربية وهي مدبلجة للغة العربية حقيقة من القناة العالمية الأم وهنا نبذة عن هذه القناة... لا أقلل من مستوى القنوات الأخرى ولكن مبدأ (فكر من جديد ) الذي تتخذه القناة شعارا لها جعل التجديد في البرامج والتنوع غاية لها وتأخذ بعض القنوات الأخرى البرامج منها مما جعلها مصدرا للوثائقيات وهذا ما يجده المشاهد!

الجمعية الجغرافية الوطنية الأمريكية أو ناشيونال جيوجرافيك أكبر منظمة علمية وتربوية في العالم تكونت عام 1888م في واشنطن، لتجمع المعلومات الجغرافية عبر العالم. تتألف الجمعية من أكثر من 10 ملايين عضو موجودين في 185 دولة تقريبًا. تكفلت الجمعية ودعمت أكثر من 4,000 بعثة ومشروع بحث.
تنشر الجمعية المعلومات عن طريق المجلة الجغرافية الوطنية؛ العالم الجغرافي الوطني؛ البحث الجغرافي الوطني؛ الرحالة الجغرافي الوطني.كما تنشر الأطالس والكرات الأرضية والخرائط والأشرطة وبرامج التلفاز.

ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي تمت إنطلاقتها في يوليو 2009م، بث على مدار الساعة، أبو ظبي للجغرافيا الوطنية المجانية تدعو المشاهدين في منطقة الشرق الاوسط لاعادة التفكير في كيفية مشاهدتهم للبث التلفزيوني، والعالم اجمع، من خلال البرمجة الذكية والابداعية باللغة العربية. وكان وراء ايجاد هذه القناة في المنطقة شركة ابو ظبـي للاعلام (ADMC) و قنوات ناشونال جيوغرافيك شنلس انترناشونال (NGCI)، وهذه القناة متخصصة في فهم العالم وحمايته من خلال سمعتها العالمية عبر انتاج افلام تتمتع بالثقة والمصداقية وتناسب مختلف اذواق الجميع عبر العالم. وكما أن برمجتها تتمتع بالذكاء، وتستند الى الوقائع في ترفيهها عن المشاهدين، وتعكس اخر صيحات العلم والتكنولوجيا مرورا بعالم الحيوان والطبيعة وانتهاءا بعالم الاستكشافات وسبر الثقافات ، وتعمل ناشونال جوغرافيك أبوظبي على اكمال رسالة قنوات ناشونال جوغرافيك شنلس انترناشونالNGCI) ) القائمة في المنطقة، بما في ذلك قناة ناشونال جوغرافيك التي تم اطلاقها في منطقة الشرق الاوسط في يوليو 1998م، ومغامرات ناشونال جوغرافيك ادفنشر التي تم اطلاقها في سبتمبر 2007م، متبوعة عالم الجغرافيا الوطنية في العام 2008م.
شخصيا هذه القناة أضافت الكثير من رصيد المعلومات لدي وتقوم بإعادة بث البرامج مرارا وتكرارا حتى يتسنى للجميع مشاهدتها في أي وقت!

فإن كنت تظن أنها مجرد قناة ... فكر من جديد !!!

دمتم في علم وعمل!
 

SaD G!Rl

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
17 يونيو 2010
المشاركات
315
الإقامة
هنــــــــــHereــــــــا
،،،

بالفعل قنوات ناشونال جيوغرافيك شنلس رائعة

بمعنى الكلمة ومفيدة ،،،

ونحن عندنا القناة بالإنجلش بعد،،،

تسلم أخوي ،،

،،،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى