الذكاء الأوروجوياني يتغلب على السرعة الكورية بأقدام لويس سواريز ويصل لربع النهائي

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏27 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]



    فاز منتخب الأوروجواي في أولى مباريات دور الـ16 بصعوبة شديدة وذكاء واضح على العملاق الكوري الذي تميز بالسرعة والقوة وسيطر على أغلب فترات المباراة بهدفين لهدف أحرزهما نجم الأوروجواي لويس سواريز في الدقيقتين 8،80..بينما أحرز للفريق الكوري لي تشينج يونج في مباراة وضح فيها كيف يتغلب فريق على آخر بالخبرة والذكاء ويلغي النقاط التي يتفوق فيها المنافس الآخر..وبذلك يتأهل الأوروجواي لدور الـ8 وينتظر الفائز بين غانا وأمريكا.


    انطلقت المباراة على ملعب بورت إليزابيث وهى أول مباريات دور الـ 16 من مونديال 2010 بجنوب أفريقيا وقد اختار المدير الفني لأوروجواي تشكيلته الرسمية و قد بدأ بثلاثي هجومي مكون من فورلان -كافاني بالإضافة للويس سواريز..بينما اعتمد المدرب جو هون على مهاجم وحيد بالمقدمة وهو صاحب الفانلة رقم 10 بارك تشو يونج.

    الشوط الأول: شوط متكافيء لكن أوروجواي تعرف دوماً كيف تفرض أسلوبها

    سيطر منتخب الأوروجواي على أحداث المباراة في أول 15 دقيقة وبسط سيطرته على أرضية الميدان وأظهر تناغماً كبيراً بين عناصر فريق المدرب أوسكار تاباريز.

    ولكن المنتخب الكوري لم يكن مستسلماً أو مشاهداً فقط بل إن المهاجم بارك تشو يونج كاد يحرز هدف محقق للفريق الكوري لكن القائم الأيمن منعه من أن يباغت المنتخب الأوروجوياني بالهدف السريع.

    تقدم منتخب الأرووجواي في الدقيقة الثامنة عن طريق لويس سواريز بهدف جماعي جميل، وذلك بعد هجمة بدأها إيدنسون كافاني بتمريرة على الجانب الأيسر لدييجو فورلان الذي يلعبها عرضية خادعة للدفاع الكوري كله وتمر من أمام الحارس لتصل للمتابع المميز لويس سواريز الذي يضعها في المرمى معلناً تقدم الفريق الأوروجوياني مبكراً.
    [​IMG]


    اعتمد بعد ذلك فريق أوروجواي على تأمين مناطقه خاصة في ظل الإندفاع الهجومي الواضح من قبل فريق كوريا الجنوبية، لكن كان دوماً المنتخب صاحب الألوان السماوية خطير للغاية بالمرتدات التي يقودها الثلاثي كافاني وفورلان وسواريز، هذا الثلاثي الذي أجبر الدفاع الكوري على إرتكاب الأخطاء الدفاعية عدة مرات وفي واحدة منها بالدقيقة 26 كاد يضيف سواريز الهدف الثاني بعد أن خطف بيريرا أحد الكرات من مدافع الفريق الكوري لكن حامل الراية رصد التسلل على سواريز قبل أن يتجه منفرداً بحارس كوريا جونج سونج.

    ويواصل مهاجم وحامل طموحات الفريق الكوري بارك تشي يونج تهديده لفرناندو موسيليرا حارس عرين الأوروجواي بتسديدة قوية يسارية تمر بجانب القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة.

    الفريق الكوري الذي يتميز بالسرعة واصل ضغطه على المنتخب الأوروجوياني في منتصف ملعبه، ويتعرض لاعب وسط الفريق الكوري كيم يونج على كارت أصفر بعد تدخله العنيف.

    وتبادل الفريقين الكرات الخطيرة داخل مناطق الجزاء لكن بدون إستغلال لمهاجمي الفريقين لتلك الفرص..ويسدد المدافع المتقدم تشا دو من جانب كوريا الجنوبية كرة قوية تعتلي العارضة بقليل في الدقيقة 40.

    في الدقيقة 43 ينظم فريق أوروجواي هجمة متناسقة يمررها فورلان للمتقدم للأمام ماكسيمليانو بيريرا الذي يمر من المدافع الكوري بلعب الكرة من فوق رأسه ثم يسدد ولكنها تصطدم بيد مدافع آخر من الفريق الكوري لكن قدرها الحكم بأنها غير متعمدة لتمر بأمان على الكوريين.

    الشوط الثاني: سيطرة وتفوق كوري .. ولكن النهاية خبرة فريق أوسكار تاباريز من تنتصر

    [​IMG]

    المدرب أوسكار تاباريز المدافع جودين وإدخال فوكترينو كأول تبديل في اللقاء ككل ليتشارك مع لوجانو حماية دفاع أوروجواي من أن يقبل أول أهدافه بالبطولة.

    يقص الفريق الكوري شريط هجمات الشوط الثاني الخطرة في الدقيقة 50 عبر عرضية اصطدمت بكابتن أوروجواي لوجانو وذهبت إلى أحد مهاجمي الفريق الكوري لكن يقوم الظهير الأيسر فوسيلي من إنقاذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

    بعد ذلك بدقيقة تُرسل إحدى الكرات الطولية داخل منطقة جزاء أوروجواي وتصل لتشو يونج في مكان مناسب ولكنه يسددها بتسرع قوية فوق العارضة في كرة خطيرة للغاية.

    يتواصل الضغط الكوري الذي اعتمد على السرعة في لعب الكرات والتحرك لخلخلة دفاعات أوروجواي وتهديد أمنها وهو ما نجح فيه بنسبة كبيرة لكن بدون استغلال حقيقي.

    ومن عرضية في الدقيقة 58 من جانب الظهير الأيمن تشا دوري على رأس القائد الكوري بارك جي سونج الذي يضربها برأسه ولكن كانت سهلة نوعاً ما على الحارس فيرناندو موسيليرا.

    يجري المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية جو هون أولى تغييراته بإدخال المهاجم الخبير لي دونج جوك في مكان لاعب الوسط كيم جاي سونج وذلك في الدقيقة 61.

    يتعادل الفريق الكوري في الدقيقة 67 بعد خطأ واضح من الحارس موسيليرا يستغله لي تشونج يونج فيضرب الكرة برأسه بعد أن تقدم موسيليرا بشكل متردد وترك الفرصة للاعب الوسط الكوري بأن يحرز هدف التعديل بعد ضغط كوري رهيب.

    يمرر بارك جي سونج تمريرة ذهبية إلى صاحب الهدف لي تشونج يونج في الدقيقة 70 ولكن يتعامل معها لي تشونج يونج بشكل غير سليم على الجانب الأيمن ويسددها سهلة في يد الحارس فيرناندو موسيليرا.

    وأخيراً يعود منتخب أوروجواي للمباراة في الدقيقة 72 بعد تمريرة للويس سواريز من الجانب الأيمن يحاول أن يلعبها خادعة في المرمى لكن ينتبه لها الحارس الكوري ويحولها للركنية.

    ثم بعدها بدقيقة يضيع لويس سواريز أحد أسهل الكرات على الإطلاق بكرة طويلة تصل لها بدون رقابة ولكنها يلعبها برأسه بشكل مضطرب وتضرب في الأرض وتخرج سهلة على المرمى الكوري.

    وكأن المنتخب السماوي قد استفاق فجأة بعد هطول الأمطار على أرضية الملعب وتذكر أن لديه القدرة على الهجوم وتهديد المرمى الكوري فتحولت دفة المباراة في الربع ساعة الأخيرة لصالح الأوروجواي.

    يخرج ماكسي بيريرا من جانب أوروجواي ويدخل لوديريو بينيتيز في الدقيقة 75، في الدقيقة 80 ينجح لويس سواريز بمجهود فردي رائع بعد أن تخلص من مدافعين من الفريق الكوري ثم يسدد في أبعد مكان عن الحارس فتضرب بالقائم الأيمن وتدخل ليضع سواريز فريق أوروجواي إلى المقدمة مرة أخرى.

    يخرج النجم سواريز ويدخل فيرنانديز بدلاً منه ..وتمر الدقائق الأخيرة بتحفظ من فريق أوسكار تاباريز خوفاً من أن يلدغ الكوريين مرمى موسيليرا مرة أخرى وكاد يفعلها لي دونج جوك في الدقيقة 87 بعد تمريرة من بارك جي سونج تصطدم بيد موسيليرا وينقذها الدفاع قبل أن تتهادى داخل المرمى.

    ويحتسب الحكم 3 دقائق بدل ضائع تنتهي بصمود أوروجوياني الذي يتأهل كأول فريق لدور الثمانية وينتظر المنافس القادم الكبير ما بين غانا وأمريكا مساء اليوم في مونديال مميز لفريق تاباريز.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]
     
  2. سنيوريتا

    سنيوريتا ¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬

    اول باركن^^
     
  3. سنيوريتا

    سنيوريتا ¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬

    شكرا ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة