كريشيتو: نحن نتحمل المسؤولية

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know


وصل المنتخب الايطالي الى جنوب أفريقيا وآماله عالية في الدفاع عن لقبه بنجاح، لكن خرج بخفي حنين بعد أن قدم آداء مخيباً للآمال امام سلوفاكيا ليودع كأس العالم FIFA مبكرا.


كان المدرب مارتشيلو ليبي أعلن في وقت سابق مسؤوليته الكاملة عن الخروج المذل للازوري، لكن المدافع دومينيكو كريشيتو يصر على أن ايطاليا بذلت قصارى جهودها في محاولة للدفاع عن لقبها بنجاح، لكنه اكد ان الخسارة امام سلوفاكيا 3-2 في جوهانسبورج اليوم، لا يتحملها المدرب بل جميع زملائه اللاعبين. وأعتبر كريشيتو المحبط جراء النتيجة الذي جعلت منتخب بلاده يحزم حقائبه مبكرا بأن افراد المنتخب لم ينفذوا تعليمات المدرب بحذافيرها وقال في هذا الصدد "يتعين علينا أن نتحمل جميعاً مسؤولية الخسارة لأننا لم نتمكن من وضع خطة المدرب موضع التنفيذ. اليوم طلب منا أن نضغط على المنتخب المنافس، لكن خلافاً لذلك جلسنا في خطوطنا الخلفية وإنتظرناه".

(نتقاسم المسؤولية في ما بيننا، لم نتمكن من وضع خطة المدرب موضع التنفيذ).دومينيكو كريشيتو


إنتهى عهد ليبي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الايطالي في ملعب ايليس بارك في جوهانسبورج عندما خسر امام منتخب سلوفاكي مدهش نجح في بلوغ الدور الثمن النهائي للمرة الاولى كدولة مستقلة. وكشف كريشيتو بأن الثقة بالنفس لم تشكل عائقا في صفوف المنتخب الايطالي لكنه إعترف بأن المنتخب الايطالي لم يكن جيداً بما فيه الكفاية لبلوغ الدور الثاني. وقال كريشيتو "ليبي كان مستاء جدا لانه كان يؤمن فعلا بهذا الفريق. ونحن ايضا كنا نؤمن بقدراتنا، كان لدينا الكثير من الثقة بالنفس. من الطبيعي أن نتقدم بالإعتذار لأننا لم نتمكن من التغلب على منتخبات أضعف منا، لكننا بذلنا قصارى جهدنا".





تخلف المنتخب الايطالي بهدف مقابل لا شيء في شوط أول قدم فيه اداء مخيبا للآمال، وبات مهمته غاية في الصعوبة لقلب الامور في مصلحته في الشوط الثاني. وقال جانلوكا زامبروتا "لعبنا بطريقة خاطئة تماما في الشوط الاول، تحسنت الامور في الشوط الثاني، لكن الامر لم يكن كافيا. إنها خيبة أمل كبيرة لأنه كان يتعين علينا ان نتخطى دور المجموعات من دون أن نواجه اي مشاكل".



اما حارس المرمى جانلويجي بوفون المحبط والذي خاض 46 دقيقة فقط في النهائيات الحالية في المبارة الاولى ضد الباراجواي قبل ان يصاب في ظهره فإعتبر بأن فريقه افتقد الى صانع العاب حقيقي في وسط الملعب خلافا لسلوفاكيا، وقال "اذا لم تتمكن من الفوز في أي من مبارياتك الثلاث وبينها مباراتان ضد نيوزيلندا وسلوفاكيا، فعليك العودة الى الديار وتسأل نفسك ما الذي حصل". واضاف "شعرت بأننا كنا جيدين من الناحية البدنية، لكننا افتقدنا الى الافكار في لعبنا. لم نتمكن من رفع مستونا الى مستوى منافسينا".



هذه الافكار شاطره فيها زميله جينارو غاتوزو الذي اشاد بمنتخب فلاديمير فايس في ايليس بارك وقال "كان المنتخب السلوفاكي منظماً جداً في الملعب، جعل الامور صعبة علينا". واضاف لاعب وسط ميلان "عندما تلعب بهذه الطريقة، فعليك ان تتقبل بأنك تتحمل جزءا من المسؤولية في الخسارة. يجب علينا جميعا أن نراجع ضمائرنا، لم نلعب جيدا. علينا أن نعيش مع هذا الواقع



". اما صاحب الهدف الثاني لايطاليا فابيو كوالياريلا الذي شارك في مطلع الشوط الثاني فأعرب عن اسفه العميق لأن كأس العالم الاولى له انتهت بخيبة أمل وقال "لم نلعب مبارة جيدة، الامر يتحدث عن نفسه، انها خيبة أمل كبيرة. آسف لأنها اول كأس عالمية اشارك فيها، وقد أنتهت بهذه الطريقة. إنها خيبة امل مريرة
".


fifa.com
 
التعديل الأخير:

جوهرة البلوش

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
3 يونيو 2010
المشاركات
473
الإقامة
ف خلية النحل
يسلمووووووووووووو ع الطرح
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
اسمحلي محد يتحمل المسؤولية غير المدرب

ميرسي ع الخبر
 
أعلى