العلامة الكاملة لهولندا والكاميرون تودّع دون نقاط

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏25 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]


    حققت هولندا فوزها الثالث على التوالي عندما تغلبت على الكاميرون 2-1 اليوم الخميس على ملعب "غرين بوينت" في كايب تاون في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مونديال جنوب أفريقيا 2010 لكرة القدم.

    وسجل روبن فان بيرسي (36) ويان كلاس هونتيلار (83) هدفي هولندا، وصامويل ايتو (65 من ركلة جزاء) هدف الكاميرون.

    وباتت هولندا ثاني منتخب يحقق 3 انتصارات متتالية بعد الأرجنتين في المجموعة الثانية.

    وحافظ المنتخب الهولندي على سجله الخالي من الهزائم أمام المنتخبات الإفريقية في نهائيات كأس العالم حيث تعادل مع مصر 1-1 عام 1990، وفاز على المغرب 2-1 عام 1994، وعلى ساحل العاج بالنتيجة ذاتها عام 2006.

    كما حافظ المنتخب البرتقالي على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ22 الأخيرة (17 فوزاً و5 تعادلات).

    وتلتقي هولندا في الدور المقبل مع سلوفاكيا ثانية المجموعة السادسة.

    في المقابل، فشل المنتخب الكاميروني في مباراته العشرين في تاريخ مشاركاته في المونديال (أول منتخب من أفريقيا يبلغ هذا الرقم)، في الخروج بفوز معنوي وتلقى خسارته الثالثة على التوالي في الدور الأول وهو المنتخب الوحيد الذي تعرض لثلاث هزائم حتى الآن في المونديال.

    وأجرى مدرب هولندا بيرت فان مارفييك تبديلاً واحدا على التشكيلة التي تغلبت على اليابان 1-صفر حيث دفع بالمدافع المغربي الأصل خالد بولحروز مكان غريغوري فان در فيل الموقوف، فيما بقي اريين روبن على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 72 عندما دخل مكان رفايل فان در فارت.

    وهي المباراة الأولى لروبن بعدما غاب عن المباراتين الأوليين بسبب الإصابة التي تعرض لها في الخامس من حزيران/يونيو الحالي خلال مباراة دولية ودية أمام المجر (1-6).

    أما الفرنسي بول لوغوين فأجرى 5 تعديلات على التشكيلة التي خسرت أمام الدنمارك فأشرك غايتان بونغ وجون ماكون ولاندري نغيمو واريك شوبو موتينغ واوريليان شيدجو مكان سيباستيان باسونغ وايونغ اينوه تاكانغ واشيل ايمانا والكسندر سونغ وبيار ويبو.

    مجريات اللقاء

    وكانت أول محاولة في المباراة تسديدة قوية لاوريليان شيدجو من خارج المنطقة بين يدي الحارس مارتن ستيكيلينبرغ (4)، ورد فان در فارت بتسديدة مماثلة بجوار القائم الأيمن (5).

    وأهدر فان بيرسي فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من جيوفاني فان برونكهورست عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بصدره وسددها بقوة بين يدي الحارس حميدو سليمانو (19)، وركلة حرة مباشرة لفان در فارت بين يدي الحارس (26).

    وكاد ماكون يفتتح التسجيل بضربة راسية اثر تمريرة عرضية من جيريمي بيد أن الكرة مرت فوق العارضة (31). ورد ديرك كاوت بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (32).

    ومنح فان بيرسي التقدم لهولندا بعد لعبة مشتركة مع فان در فارت الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فسددها زاحفة بين قدمي الحارس سليمانو (36). وهو الهدف الأول لفان بيرسي في المونديال.
    وأهدر غايتان بونغ فرصة إدراك التعادل عندما تهيأت أمامه كرة من مسافة قريبة فسددها في المدافع بولحروز إلى ركنية (38).

    وكاد فان بيرسي يضيف الهدف الثاني عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى حافة المنطقة وأطلقها قوية تصدى لها الحارس سليمانو بصعوبة (51)، ثم سدد ويسلي سنايدر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة كان لها سليمانو في المكان المناسب (55).

    وأهدر ماكون فرصة ذهبية عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها بيمناه بيد أن الحارس ستيكيلينبرغ أبعدها ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع (61).

    وحصلت الكاميرون على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد فان در فارت اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها جيريمي، فتكفل ايتو بالتسديد وأدرك التعادل (65).

    وهو الهدف الثاني لايتو في المونديال بعد الأول في مرمى الدنمارك، والثالث في تاريخ مشاركاته في المونديال بعد الأول في مرمى السعودية عام 2002.

    وأهدر نايجل دي يونغ فرصة إعادة الفارق إلى سابق عهده عندما تلقى كرة من ركلة حرة لفان در فارت بيد أنه ه تابعها فوق العارضة (67).

    ونجح هونتيلار، بديل فان بيرسي في منح الفوز لمنتخب بلاده عندما استغل كرة مرتدة من القائم الأيمن اثر تسديدة قوية لروبن وتابعها داخل المرمى الخالي (83).

     
  2. جوهرة البلوش

    جوهرة البلوش ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يسلمووووووووووووو ع الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة