لجنة تسيير الأعمال بجامعـــــــــة البريمي تقرر أكتوبر 2010 بدايةً للدراسة بالجامعة

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة عالم بلا حدود, بتاريخ ‏22 جوان 2010.

  1. عالم بلا حدود

    عالم بلا حدود :: تـاجر معتمد::

    ترجمة للتوجيهات السامية
    لجنة تسيير الأعمال بجامعة البريمي تقرر أكتوبر 2010 بداية الدراسة بجامعة البريمي​


    المصــــــــــدر : جريدة الوطن [ الثلاثاء 22 يونيو 2010 ]

    ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ بتشكيل لجنة لتسيير أعمال جامعة البريمي عقدت اللجنة أمس الاجتماع الأول برئاسة سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وأكدت اللجنة التزامها باستكمال كافة متطلبات بدء الدراسة بالجامعة لتباشر فتح أبوابها اعتبارا من شهر أكتوبر 2010م وذلك امتثالا للأوامر السامية الصادرة بهذا الخصوص، كما تم خلال الاجتماع بحث الخطوات التي من شأنها تسيير أعمال جامعة البريمي في المرحلة القادمة وتحقيق أهداف المؤسسة الجامعية بما يتوافق والتطلعات المستقبلية للجامعة حضر اجتماع اللجنة التي شكلت بالقرار الوزاري رقم 68/2010 الذي أصدرته معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن خميس الكعبي والشيخ سعيد بن عبيد الكعبي والدكتور علي بن سعيد النعيمي والدكتور راشد بن حمد البلوشي والدكتور سعيد بن عبدالله العدوي مدير عام الجامعات والكليات الخاصة ويوسف بن عبد الرحيم الفارسي ومحمد بن حمد العزاني وإبراهيم بن سالم السيابي ، كما حضر الاجتماع جوخة بنت عبدالله الشكيلية كمنسق عام للجنة وعلي بن عبدالله العبري كمقرر للجنة.
    في بداية الاجتماع استعرض سعادة الدكتور وكيل التعليم العالي أهم المراحل التي قطعتها الجامعة وأهم ما تم إنجازه في المرحلة السابقة مؤكدا على أهمية استفادة اللجنة من الأعمال المنجزة وضرورة البناء عليها تحقيقا للأهداف المنشودة ، كما ثمن مشاركة الأعضاء في اللجنة مؤكدا على أدوارهم المهمة والقادرة على الارتقاء بجامعة البريمي في مختلف المستويات الإدارية والأكاديمية كما ناقشت اللجنة أبرز المهام المناطة بها والمتمثلة في تولي لجنة تسيير الأعمال بجامعة البريمي بناء منظومة إدارية ومالية وأكاديمية للجامعة تمكنها من الانطلاق المتوافق مع المأمول والمتوخى في المرحلة القادمة من عمر المؤسسة ، كما قررت اللجنة تعيين سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن خميس الكعبي نائبا لرئيس اللجنة ، وتم تشكيل ثلاث لجان فرعية للجنة الرئيسية تتولى مسئولياتها التنفيذية التي يتم إقرارها من اللجنة الرئيسية ، تتمثل هذه اللجان في اللجنة الإدارية والمالية التي يترأسها سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن خميس الكعبي على أن تتولى مخاطبة الجهات المالية للإشراف على الجوانب المالية للجامعة والعمل على بناء منظومة مالية تساهم في تسير أعمال الجامعة بشكل فاعل وفق الأنظمة المالية المتبعة، واللجنة الأكاديمية والقانونية والتي يترأسها الدكتور راشد بن حمد البلوشي للإشراف على الجوانب الأكاديمية والقانونية، لتتولى مناقشة تفاصيل الارتباط الأكاديمي بجامعة العلوم التطبيقية بالنمسا (كريمز) والبرنامج التأسيسي للسنة الأولى بالجامعة ومراجعة مختلف العقود والاتفاقيات التي تم إبرامها بين الجامعة والأطراف الأخرى ، وتضمن القرار تشكيل لجنة فنية يترأسها الدكتور علي النعيمي وستتولى مراجعة الجوانب الفنية للجامعة والعمل على إعداد خرائط إنشاء الحرم الجامعي في الأرض المخصصة لذلك وطرحها في مناقصة عامة للتصديق على المبالغ اللازمة ووضع خطة عمل تتضمن جاهزية مباني الحرم الجامعي خلال ثلاث سنوات من تاريخ بدء الدراسة وقد أكد سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي رئيس لجنة تسيير أعمال جامعة البريمي أن قرار إنشاء جامعة البريمي يعد حدثا استثنائيا ومميزا لجميع أبناء المحافظة يتضح من خلاله سعي السلطنة المتواصل للبناء المعرفي المرتبط بإيجاد مؤسسات أكاديمية في مختلف مناطق السلطنة تشارك في حالة النماء البشري والمادي على أرض عماننا الحبيبة وقد أشار سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن خميس الكعبي نائب رئيس لجنة تسيير أعمال جامعة البريمي إلى السعادة التي تغمره والفخر بالتوجيهات السامية بتشكيل اللجنة ، وهو أمر سينعكس إيجابا مع بزوغ نور جامعة البريمي وقدرتها عبر تخصصاتها الهندسية والصحية والتجارية في زيادة القدرات الاستيعابية لمخرجات دبلوم التعليم العام ورفد المجتمع باحتياجاته البشرية في القطاعين العام والخاص مشيرا إلى عقد اللجنة العزم على أن تكون جامعة البريمي مؤسسة أكاديمية محلية وإقليمية ودولية عبر بوابة الرصانة والجودة في التعليم والتي تتأتى بتوثيق البرامج والإجراءات وتطبيق الأنظمة واللوائح والتوجيهات المحققة لمخرجات طلابية كفؤة ومؤهلة ومتوافقة مع احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية .
     
  2. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    إن شاء الله تشوف الجامعه النور

    لأنه الطلاب راحت عليهم سنه على الفاضي

    مشكوور اخوي ع الخبر

    والله يعطيك العافيه
     
  3. علي بن سيف الساعدي

    علي بن سيف الساعدي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الله يوفقهم ان شاء الله


    واتمنى من جميع المساهمين دعم الجامعه بالمرحله القادمه لانها مهمه لاستمرار الجامعه وخاصة انه بعد 3 سنوات المفروض الانتهاء من الحرم الجامعي الجديد

    العمل على إعداد خرائط إنشاء الحرم الجامعي في الأرض المخصصة لذلك وطرحها في مناقصة عامة للتصديق على المبالغ اللازمة ووضع خطة عمل تتضمن جاهزية مباني الحرم الجامعي خلال ثلاث سنوات من تاريخ بدء الدراسة
     
  4. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    بالتوفيق لهم
    ميرسي ع الخبر
     
  5. جوهرة البلوش

    جوهرة البلوش ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يسلمووووووووووووو ع الطرح
     
  6. عالم بلا حدود

    عالم بلا حدود :: تـاجر معتمد::

    كل الشكـــر لــــ /
    الغريب
    علي بن سيف الساعدي
    CR9
    عسولة مسقط

    ونتمنى أن نرى جامعة البريمي صرحاً أكاديمياً متميزاً له دوره في تخريج كوكبة من الطلاب من حملة الشهادة الجامعية وعسى ان تكون متكافئة مع حاجات سوق العمل الفعلية.
     
  7. ظل الظلام

    ظل الظلام ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    هلا هلا
    عالم بلا حدد
    مشكور ع الخبر الحلو



    ... ظل الظلام.....
     
  8. المغرم الهاوي

    المغرم الهاوي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    يسلمووو...... عالخبريه
     
  9. راعي صوغة

    راعي صوغة :: إداري سابق ::

    يا نحاسة هالجامعه ..

    ان شاء الله انها تفتح .. وتتيسر امورها ..

    شكرا اخي ع الخبر
     
  10. مروض الكهان

    مروض الكهان ¬°•| مَشْرف سابق|•°¬

    اها


    بالتوووووفيـــق لهمــ

    ومشكوورين على الخبر
     
  11. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    تسلم ع الخبر،،،
     
  12. علي بن سيف الساعدي

    علي بن سيف الساعدي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    [​IMG]

    ننتظر الجامعه بفارغ الصبر
     
  13. عبدالله الجابري

    عبدالله الجابري °•عٌضوٍ شَرًفِ•°

    الحمد لله

    كنا نتمنى ان ترى الجامعة النور دون ان نحمل في نفوسنا ذكريات سيئة عن بداياتها او ان نحمل احقادا تسبب فيها جهل البعض وطمع البعض الآخر وانتهازية آخرين.
    من المهم الآن ان ننسى السيئات ونذكر الحسنات وندعو للجامعة بالتوفيق
     
  14. عالم بلا حدود

    عالم بلا حدود :: تـاجر معتمد::

    ظل الظلام
    المغرم الهاوي
    راعـــي ~ صوغـــة
    ردي الحال
    •·.`طيب,’,احساس`·.·•
    علي بن سيف الساعدي
    عبدالله الجابري​


    أشكر لكم مروركم العطر
    وعندي استفسار لأخوي علي بن سيف الساعدي
    بالنسبة لمخطط الجامعة الذي وضعته هل هو لجامعة البريمي ؟ أو للمبنى الحالي المستأجر من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ؟​


    [​IMG]
     
  15. علي بن سيف الساعدي

    علي بن سيف الساعدي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    هلا اخوووي

    لا هذا تصميم لشركه عالمية حبيت احطه لتكوين فكره عن تصاميم الجامعات
     
  16. صقر بن شاهين العتيبي

    صقر بن شاهين العتيبي ¬°•| عضو جديد |•°¬

    يا جماعة جامعة البريمي في مشكل كبير بين من يريد أن يحافظ على أموال المساهمين وبين لجنة تهوى بعثرتها على ارتباط بجامعة كريميمز وجامعة كريميمز هي سمسار لجامعات أخرى يعني الجماعة في اللجنة التأسيسية ما كان بقدرتهم يبحثوا عن جامعة وارتبطوا بجامعة كريمز وستثبت لكم الأيام أن جامعة البريمي سوف تعلن عن افلاسها في غضون سنتين وحتى التخصصات الموجودة فيها عبارة عن أشياء هلامية خذ مثلاص إدارة الصادرات في كل الجامعات العريقة تسمى تجارة خارجية أي صادرات وواردات وميزان المدفوعات أما الصتدرات فقط فهو امر غريب وخذ مثلاً علم البصريات الجماعة يقولوا هذا تخصص مساعد طبيب عيون هذا غلط هذا تخصص للناس التي تبيع نظارات يعني الناس لما يدرسوا هذا التخصص لما يتخرجوا من الجامعة يروحون يبعون نظارات وتخصص آخر مؤسسات إلكترونية إيش يعني لأغلب الظن أن الخريجين سوف يفتحونمقاهي انتر نت يا جماعة الخير هذه الجامعة بعض اعضاء اللجنة التأسيسية كانوا يحلمون يأنهم سيعينون وزراء ولذلك انفقوا على الأعلام أكثر من65 ألف ريال هي عبارة عن ملاحق في ملحق واحد عضو بارز في اللجنة التاسيسية حاطط صورته في كل صفحة أقول انسوا الأحلام الوردية الجامعة لن تفتح في هذا العام ولا إلا بعده ، مرة يجيبون مستثمر ويعطون 60 % من رأس المال ومرة يشتكون عليه ويشكلون لجنة تهد كل اللي قام به مجلس الإدارة ومرة يقولون هذا جامعة مميزة ومرة يقولون التخصصات نادرة هي في نظري نادرة لأنه ما في جامعة محترمة تقبل فيها الله يستر علينا وعليهم ويارب نحصل حد يشتري أسهمن ونفتك
     
  17. عبدالله الجابري

    عبدالله الجابري °•عٌضوٍ شَرًفِ•°


    شكرا اخي صقر العتيبي على مشاركتك

    يقول المثل : عط الخباز خبزه ولو كل نصه، وهذا المثل لم يأتي من فراغ بل جاء عن تجربه مثله مثل كثير.

    لن اتوسع كثيرا في ضرب الامثال ويكفي ان اضرب مثلا بالدكتور علي سعيد، شخص مشهود له بالامانة والمعرفة الاكاديمية والعلمية.

    ومن الفريق الآخر اخونا يوسف بن كرم، الرجل به كل خير ولكن ماله ولإدارة الجامعات.

    رسول الله صلى الله عليه وسلم رفض ان يولي بعض كبار الصحابة على الجيوش وعلى البلدان ، لماذا؟؟؟!!!! هل لنقص في امانتهم؟؟ لا، بل لنقص في كفائتهم لمجال معين.

    ثم ان الاخوة لجهلهم بابسط امور التعامل ادخلوا السلطنة في حرج دبلماسي مع حكومة النمسا بعد ان الغوا اقامة احد المتعاقدين النمساويين بعد ان غادر السلطنة ليعود بعد ايام، متعودين على تكنسيل الهنود!!!!!!!!!


    شكرا لك
     
  18. المرزم

    المرزم ¬°•| عضو مميز |•°¬

    ,,,,,تسلم على الخبر ,,,,
     
  19. صقر بن شاهين العتيبي

    صقر بن شاهين العتيبي ¬°•| عضو جديد |•°¬


    شوف الجهل قام عملوا أزمة دبلوماسية مع النمسا ياجماعة الخير إيش هذا التخريف مال العلاقات الدبلوماسية ومال الارتباط هذا يسمى عمل بين القطاع الخاص والعلاقات تحكمها تصرفات المسئولين وبعدين من هذا الذي يقول بأن الجماعة كنسلوا إقامة شخص من النمسا هذا يردده من وقع الارتباط وقبض العمولة أصحوا ياعالم واتلدكتور المذكور من سؤ تصرفاته يقول في اجتماع مجلس الإدارة نريد ونريد وهم لا يملك غير عشر آلاف سهم ياجماعة لا تسمعون الإشاعات وابحثوا عن حقائق وهذه جامعة تعمل في وسط جامعات {خرى في السلطنة وإذا لم تدار وفقاً لمبدأ الربح سوف تواجه مصير اسود اتركوا عنكمالعبارات الدعائية مثل من يقول بأن الجامعة مميزة لأن قيمة ارتباطه بجامعة كريمز ثلاثة مليون الجامعة ياجماعة إذا لم تؤسس على مبادئ علمية سوف تنتهي إلى لا شيئ من قال بان الجماعة في اللجنة التأسيسية رسل اوانبياء يا جماعة في دكتور اسمه محمد الحبسي هو عراب الارتباط والرجل كان يعمل بالتنسيق مع عميد كلية السياحة اللي افلست مرتين وهو شخص نمساوي يريد يسوق بلده زشركاتها لا تصدقوا حكاية أن العلاقات الدبلوماسية تتأثر بعمل تجاري وانسوا الوهام هذا كلام يردده جهلة وحمقاء لا يعرفون غلا مصالحهم واصبروا هم قالوا الجامعة سوف تفتح في سبتمبر القادم انا أقول ستفتح في سبتمبر ولكن غيش هو الثمن هو بكل تاكيد راس مال الشركة يعني فلوس المساهمين وسوف يطلب منكم دفع النسبة الباقية من رأس المال والللي ما يدفع ستباع اسهمه في السوق ويعطى الفتافتيت يا جماعة الجامعة وقعت في يد جهلة منذ التأسيس وحتى الىن وهناك نخبط في سير عملها وحتى هذه اللجنة سوف تقوم بعمل وبعد ذلك إيش سيحدث انتخابات مجلس الإدارة وسيفوز كبار حملة الأسهم وأيضا من ذا الذي يستطيع أن يمنع اي مساهم من أن يبيع أسهمه لأي شخص يدفع يعني اللي عنده قروش سوف يتحكم بمصير الجامعة
     
  20. عبدالله الجابري

    عبدالله الجابري °•عٌضوٍ شَرًفِ•°


    اخي صقر العتيبي

    هذا منتدى محترم وانا رددت عليك باحترام فارجوا ان تترفع عن وصف من يشاركك النقاش بمثل الالفاظ التي استخدمتها

    ثم اسمح لي ان اصحح لك معلومة، العمل الدبلوماسي من اهم مهامه هو رعاية المصالح التجارية.

    واسمح لي ان اخبرك اني اترفع عن كثير من الحديث لاني ليس لدي ادلة ملموسة والا فان الكلام المتداول كثير ومخزي ومخجل.

    شكرا لك
     
    آخر تعديل: ‏8 جويليه 2010

مشاركة هذه الصفحة