تقديم المجموعة (6): إيطاليا والباراجواي يبحثان عن التأهل للدور التالي أمام نيوزلندا و

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة صقر قريش, بتاريخ ‏20 جوان 2010.

  1. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    تقديم المجموعة (6): إيطاليا والباراجواي يبحثان عن التأهل للدور التالي أمام نيوزلندا وسلوفاكيا

    مباريات يُتوقع أن تكون سهلة لأبطال العالم ومفاجأة تصفيات أمريكا الجنوبية

    يشهد اليوم العاشر لمونديال 2010 مباريات الجولة الثانية من الدور الأول للمجموعة السادسة حيث يلتقي في الثانية والنصف بتوقيت السعودية منتخبي باراجواي مع سلوفاكيا وبعدها في الخامسة بتوقيت السعودية يواجه المنتخب الإيطالي نظيره النيوزلندي، وكما نعلم فالمنتخبات الأربعة لم تنجح في الفوز خلال الجولة الأولى حيث انتهت المباراتان بالتعادل 1-1.


    الآدزوري بوجهٍ جديد أمام نيوزلندا الراغبة في مواصلة مسلسل "إزعاج الكبار"

    [​IMG]

    ملعب مبومبيلا في مدينة نيلسبورت الجنوب أفريقية سيستضيف مباراة أبطال العالم أمام نيوزلندا في الخامسة بتوقيت السعودية، هي مباراة ستحسم الى حدٍ كبير مصير الفريقين في المجموعة السادسة بعدما فشل كل منهما في الفوز خلال الجولة الأولى حيث تعادل الآدزوري مع الباراجواي بنتيجة 1-1 وهي نفس النتيجة التي انتهت إليها مباراة نيوزلندا ضد سلوفاكيا وإن كانت الجوانب المعنوية مختلفة لكلا الفريقين لأن الآدزوري رأى نفسه خاسرًا نقطتين بينما فرح البيض كثيرًا بنقطة التعادل خاصة أنها أتت في الوقت القاتل من المباراة.

    المنتخب الإيطالي مر بظروف صعبة خلال الأسبوع الأخير أبرزها إصابة الحارس الأول "جيانلويجي بوفون" واحتمال غيابه عن المونديال بالكامل أو في أحسن الحالات لحاقه بالمباريات الأخيرة في حال تأهل المنتخب إليها، لهذا كانت تصريحات اللاعبين في أغلبها تحمل الكثير من الإشادة بالحارس البديل "فيدريكو ماركيتي" لزيادة جرعة الثقة لديه خاصة أنه حارس متميز بالفعل ويمتلك من القدرات ما يؤهله لحماية مرمى أبطال العالم.

    المنتخب الإيطالي ظهر بمستوى جيد جدًا خلال المباراة الأولى بل كان أفضل مما توقعه الجميع ولهذا زاد دعم الفريق من صحافته وجماهيره، ولكن ذلك الأداء الجيد جاء بعد عدة تغييرات من المدرب مارتشيلو ليبي وقد أكدت التقارير المتابعة للمعسكر أن تلك التغييرات ستكون من بداية المواجهة ضد نيوزلندا حيث سيلجأ ليبي الى خطة 4-4-2 بدلًا من 4-2-3-1 التي بدأ بها مباراة الباراجواي وبالتالي سيتبع ذلك عدة تغييرات في التشكيل الأساسي أبرزها استبعاد كلاوديو ماركيزيو لحساب ماورو كامورينيزي وكذلك امكانية ابعاد فنتشنزو ياكويتا لدخول هداف السيريا آ "أنتونيو دي ناتالي".

    بـ4-4-2 فالفريق سيعتمد على أطراف الملعب في مواجهة نيوزلندا وتلك الأطراف هي نقطة قوة الفريق المنافس وأبرز ما لعب عليه في مباراة سلوفاكيا الأولى، ولهذا سيكون على الثنائي بيبي وكامورينيزي مسؤولية كبيرة في نجاح أو فشل تكتيك ليبي الجديد وسيكونان بمثابة ترمومتر الأداء الآدزوري ومدى نجاحه في المباراة.

    بالانتقال للمنتخب النيوزلندي نرى أنه سيدخل اللقاء بهدف واحد هو الخروج بأفضل نتيجة ممكنة سواء كانت الخسارة بفارق قليل من الأهداف أو خطف نقطة التعادل التي ستكون بمثابة الانجاز التاريخي للفريق وبالتأكيد لن تنام قارة أوقيانوسيا كلها لو انتصر الفريق الممثل لها على بطل العالم.

    لهذا، سيلعب الفريق بالأسلوب الدفاعي الحذر للغاية والمتميز بالضغط الدفاعي القوي والتكتل على حدود منطقة جزائه والمباغتة بالهجمات المرتدة السريعة عبر تحركات الأطراف ولكن ما رأيناه خلال مباراة سلوفاكيا لا يُبشر بقدرة الفريق على انتاج مثل هذا الفكر بالجودة المطلوبة لمنافسة أبطال العالم وأحد المرشحين للفوز باللقب.

    سيناريو المواجهة يُنبئ بسيطرة ايطالية على زمام الأمور مبكرًا مع محاولات هجومية متعددة لحسم الأمور وقتل الأحلام النيوزلندية والأهم فتح الملعب واللعب بهدوء وثقة أكبر أملًا في تحقيق فوز كبير يرفع معنويات الفريق ويزيد من ثقته بقدراته، وفي المقابل سيلعب النيوزلنديين على الحفاظ على نتيجة التعادل السلبي أكبر وقت ممكن لأنه كلما مر الوقت كلما زادت الثقة وتوترت أعصاب المنافس.



    التشكيل المتوقع للفريقين:

    إيطاليا


    *ماركيتي

    *كريشيتو * كيليني *كانافارو *زامبروتا

    *بيبي *دي روسي * مونتوليفو * كامورينيزي

    *دي ناتالي *جيلاردينو


    نيوزلندا

    *باتسون


    *سميث *نيلسين * ريد


    *بيرتوس *إيليوت * فيزيلتش * لوكهيد

    *فالّون *سميلتز * كيلين


    آمال باراجواي في مواجهة ليست بالسهلة أمام طموح سلوفاكيا

    [​IMG]

    تلك هي المباراة التي سنبدأ بها اليوم العاشر لمونديال 2010 والتي يُتوقع لها الكثير من الاثارة والندية المتبادلة بين الطرفين، خاصة أن التأهل للدور التالي هو حلم يراود الفريقين بعد حفاظهما على آمالهما بعدم الخسارة في الجولة الأولى وحصول كل منهما على نقطة التعادل.

    الباراجواي تبقى المرشحة الأبرز للصعود الى الدور التالي مع أبطال العالم خاصة بعد الأداء المثالي لها في تصفيات أمريكا الجنوبية وتحقيقها لعدد من النتائج البارزة أمام عمالقة القارة، هذا بجانب أداءها الجيد جدًا خلال المواجهة الأولى أمام إيطاليا والخروج بنقطة التعادل الإيجابي بعدما كان الفريق قد تقدم بهدف الشوط الأول فيما يُتوقع لسلوفاكيا أن تكون صاحبة المركز الثالث لكن ببعض الازعاج للمنافسين الكبار وإن كانت تعادلها المتأخر مع نيوزلندا قد قلل كثيرًا من سقف طموحاتها لأن دخول المباراة الثانية بـ3 نقاط يختلف كثيرًا عن الدخول بنقطة واحدة.

    المنتخب الباراجواياني يدخل اللقاء بهدف الفوز فقط لا غير حتى يحسم تأهله للدور التالي ولهذا سيعتمد على أسلوب خططي هجومي باعتماد طريقة 4-3-3 والتركيز على تحركات الأطراف للأمام مع دعم الوسط والأهم هو الاستخدام الأمثل لسلاح الكرات الثابتة الذي يُعد إحدى نقاط القوة للفريق ..... أما المنتخب السلوفاكي فيدخل اللقاء بهدف محاولة الخروج بالتعادل أو خطف هدف الفوز ولكن أسلوبه سيكون دفاعي مع الهجمات المرتدة السريعة وربما يُبادل المنافس السيطرة على الملعب خلال بعض فترات المباراة لكن الحذر سيكون السمة الأبرز له.

    أبرز الأوراق المؤثرة هنا وهنا يبقى مهاجمي الباراجواي فالديس وروكي سانتا كروز ولاعب وسط سلوفاكيا فيز والذي كان نجم الفريق خلال مواجهة نيوزلندا الأولى بجانب نجم نابولي الإيطالي "ماريك هامسيك" والذي يُطلب منه الكثير خلال تلك المواجهة.



    التشكيل المتوقع للفريقين:

    باراجواي


    *فيلار

    *رودريجز * دا سيلفا * ألكاراز * بونيت

    *ريفيريتو * كاسيريس *رامبير

    *بانتيرا * روكي سانتا كروز
    *فالديس


    سلوفاكيا

    *موشـا


    *تشيك * دوريكا *سكيرتيل * زابفونيك


    *ستوتش *هامسيك * ستربا *فييس


    *سيستاك * فيتيك



    تغطية كاس العالم​
     
  2. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

  3. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة