ريال مدريد يهزم راسينغ ويقترب من لقب بطل الدوري الاسباني

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
large_92268_48637.jpg



اقترب ريال مدريد المتصدر خطوة اضافية من الاحتفاظ بلقبه بعدما عاد من ارض مضيفه القوي راسينغ سانتاندر بفوز ثمين بنتيجة 2-صفر، فيما استعاد فياريال المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد بالنتيجة ذاتها اليوم الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


على ملعب "ال ساردينيرو"، حقق ريال مدريد المطلوب دون ان يقدم اداء مقنعا ليخرج بنقاط المباراة الثلاث التي سمحت له بالاقتراب اكثر من الاحتفاظ بلقبه، فيما حرمت مضيفه من خطف المركز الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، من اتلتيكو مدريد الذي خسر امس امام ضيفه بيتيس 1-3، وبقي الفارق بين الفريقين نقطة واحدة.

وقد يحسم الفريق الملكي اللقب في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة عندما يواجه ضيفه برشلونة في مباراة ال"كلاسيكو"، وهو يواجه في المرحلتين المقبلتين اتلتيك بلباو في "سانتياغو برنابيو" واوساسونا على ملعب الاخير قبل ان يستقبل غريمه التقليدي برشلونة، فيما ستكون مباراته الاخيرة مع سرقسطة.

واستهل ريال المباراة بطريقة جيدة اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر القائد راوول غونزاليز بعد سلسلة تمريرات وصلت بعدها الكرة الى البرازيلي روبينيو على الجهة اليسرى، فرفعها الاخير الى داخل المنطقة حيث راوول الذي وضعها برأس حذائه داخل شباك الحارس تونو، رافعا رصيده الى 17 هدفا.

وانتظر ريال حتى الوقت بدل الضائع حتى يسجل الهدف الثاني عبر الارجنتيني البديل غونزالو هيغوين واثر تمريرة من البديل الاخر خافيير بالبوا.

واصبح ريال بعيدا في الصدارة بفارق 10 نقاط عن فياريال الذي فاز على ضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين ليعود بالتالي الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين امام اشبيلية (صفر-2) والميريا (صفر-1). وكان للتركي نهاد قهوجي الفضل الاكبر بهذا الفوز لانه سجل هدفا ومرر كرة الهدف الثاني.

وافتتح القهوجي التسجيل لفياريال في الدقيقة 16 بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة صاروخية اطلقها بيمناه في الزاوية اليسرى الضيقة، رافعا رصيده الى 15 هدفا.

ثم ساهم اللاعب التركي بالهدف الثاني الذي سجله فريقه في الدقيقة 47 بعدما توغل في الجهة اليمنى قبل ان يمرر الكرة على طبق من فضة الى زميله سانتياغو كازورلا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها داخل شباك الحارس اسينخو اندريس سيرخيو.

ورفع فياريال رصيده الى 62 نقطة واصبح ثانيا مجددا بفارق نقطة عن برشلونة الذي تراجع الى المركز الثالث بعد سقوطه امس في فخ التعادل امام ضيفه وجاره اسبانيول صفر-صفر.

وواصل ديبورتيفو كورونا الذي كان مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية مع انتصاف الموسم، صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي والسابع في اخر 10 مباريات وجاء على حساب مضيفه اوساسونا بهدف سجله سيرخيو في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.

وعمق مايوركا جراح مضيفه مورسيا التاسع عشر قبل الاخير بالفوز عليه باربعة اهداف سجلها دانيال غيزا (8 و46 و68) الذي رفع رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة افضل الهدافين، والفنزويلي خوان فرناندو ارانغو (18) الذي سجل هدفه الثاني عشر، مقابل هدف للبرازيلي فرناندو بايانو (89).

واصبح مورسيا في وضع صعب للغاية خصوصا انه يفصله 8 نقاط عن هويلفا وسرقسطة الثامن عشر والسابع عشر.

ويمكن القول ان وضع ليفانتي ليس افضل رغم انه حقق اليوم فوزا كبيرا نسبيا على خيتافي وصيف بطل الكأس بثلاثة اهداف سجلها خوانما (41) والفرنسي ماتيو بيرسون (44) وسانشيز دل بدرو ليون (53)، مقابل هدف لروبن دي لا ريد (59 من ركلة جزاء).

وكانت هذه المباراة الاولى لخيتافي بقيادة مدربه الجديد انغيل مورينو الذي حل بدلا من الايطالي جياني دي بياتزي الذي استقال من منصبه الاربعاء من اجل الاشراف على مواطنه تورينو. ورغم هذا الفوز بقي ليفانتي في ذيل الترتيب برصيد 25 نقطة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 72 نقطة من 33 مباراة

2- فياريال 62 من 33

2- برشلونة 61 من 33

4- اتلتيكو مدريد 54 من 33

5- راسينغ سانتاندر 53 من 33





العربيه
 

جسووم

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
1,549
الإقامة
Chicago
مشكوووووور واقول حق كل عاشق الريال الحمدالله ع السلامه
 

احلى حنين

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
7 أبريل 2008
المشاركات
159
مشكور أخوي ...
مبروووك النادي الملكي ...
هاردلك للبارصا...

بالتوفيق للجميع
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
شكرا على الخبر اخوي الكريم
ومبروك للفريق الملكي
عوده حميده بعد انقطاع
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
اشكرك اخوي على الخبر

وانا أعتقد خلاص الدوري حسم

والريال بيشيل اللقب للمره 31

والله اعلم
 
أعلى