صربيا تفاجئ ألمانيا وتخلط أوراق المجموعة

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏19 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    [​IMG]

    حقق المنتخب الـصربي فوزاً مفاجئاً بالتغلب على نظيره الألماني بهدف دون رد في المباراة التي جرت أحداثها اليوم الجمعة على ملعب "نيلسون مانديلا " في مدينة بورت إليزابيث ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال جنوب أفريقيا.

    وأربكت الخسارة حسابات المنتخب الألماني تماماً حيث كان يتطلع إلى تحقيق فوز مريح اليوم لضمان التأهل إلى الدور الثاني مبكراً، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي سفن الماكينات التي أصبحت مطالبة بتحقيق الفوز في مباراتها الأخيرة في المجموعة مع غانا.

    يذكر أن هذه هي الخسارة الأولى للمنتخب الألماني في الدور الأول من المونديال منذ كأس العالم عام 1986 في المكسيك عندما خسرت أمام الدنمارك (0-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

    وكان منتخب ألمانيا قد افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على أستراليا بأربعة أهداف نظيفة بينما تعرض المنتخب الصربي لهزيمة مفاجئة أمام النجوم السوداء الغانية بهدف دون رد في افتتاح مباريات المجموعة.

    الشوط الأول

    بدأ المنتخب الصربي المباراة مهاجماً بغية مباغتة الماكينات الألمانية بهدف مبكر، إلا أن ثبات الألمان حال دون حدوث أي تغيرات مفاجئة مع بداية اللقاء، وبدا أن المنتخب الألماني تعمد الانكماش الدفاعي مع بداية اللقاء للقيام بهجمات مرتدة خاطفة وسريعة استغلالاً لسرعة العناصر الهجومية في وسط الملعب المتمثلة في مسعود أوزيل وسامي خضيرة.

    وكانت الخطورة الأولى على المرمى للألمان في الدقيقة السابعة عندما انطلق توماس مولر من الجانب الأيمن ورفع كرة متقنة حاول قلب الدفاع الصربي أن يخرجها برأسه فذهبت إلى بودولسكي المتمركز على حدود منطقة الجزاء الصربية فسددها بيسراه مباشرة إلا أنها ذهبت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى الحارس ستويكوفيتش في الدقيقة السابعة.

    وكان الرد سريعاً من جانب الصربيين ففي الدقيقة 12 رفع الجناح الأيمن كراسيتش كرة عرضية إلى لاعب الوسط نينكوفيتش الذي سددها قوية علت العارضة.

    وعاب المنتخبان العصبية الزائدة وكثرة الالتحامات في وسط الملعب لدرجة أنه في ثلث الساعة الأول حصل أربعة لاعبون على بطاقات صفراء هم سامي خضيرة و ميروسلاف كلوزه من المنتخب الألماني وبرانيسلاف إيفانوفيتش وألكسندر كولاروف من صربيا.

    ومع مرور الوقت دانت السيطرة للمنتخب الألماني ونشط هجومياً من الجانب الأيمن عن طريق الجناح توماس مولر وإن عاب الأخير عدم الدقة في إرسال الكرات العرضية إلى رأس الحربة كلوزه.

    وفي الدقيقة 33 جاء الرد سريعاً ومفاجئاً من جانب المنتخب الصربي عندما عرقل فيليب لام لاعب الوسط الصربي كوزمانوفيتش على حدود منطقة الجزاء الألمانية فنال لام البطاقة الصفراء وانبرى لها الظهير الأيسر ألكسندر كولاروف فلعبها قوية ذهبت فوق عارضة نوير إلى ضربة مرمى.

    وفي الدقيقة 37 كان الجميع على موعد مع تحول مفصلي في اللقاء عندما قام كلوزه بعرقلة قائد صربيا ستانكوفيتش في وسط الملعب فاحتسب حكم اللقاء خطأ على المهاجم الألماني وقام بإخراج البطاقة الصفراء الثانية له فطرد كلوزه واستكمل الألمان بقية اللقاء بعشرة لاعبين.

    وسريعاً ما جاء الرد الصربي مزلزلاً وصادماً للألمان ففي نفس الدقيقة التي طرد فيها كلوزه انطلق ميلوس كراسيتش من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء الألمانية ورفع كرة عرضية متقنة إلى المهاجم نيكولا زيغيتش الذي هيأها برأسه لميلان يوفانوفيتش المتمركز داخل منطقة الجزاء بدون أي رقابة فحولها الأخير إلى داخل المرمى بسهولة محرزاً أول أهداف صربيا في البطولة وهو أيضاً أول الأهداف في شباك الماكينات الألمانية.

    وحاول المنتخب الألماني جاهداً أن يدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سدد خضيرة كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة الصربية لينتهي الشوط بتقدم صربيا بهدف دون رد.

    الشوط الثاني

    وافتتح المنتخب الألماني الشوط الثاني مهاجماً بشراسة بغية تعديل النتيجة سريعاً، في المقابل انكمش الصرب لامتصاص حماسة الألمان المتوقعة، وفي الدقيقة 54 أطلق باستيان شفانشتيغر تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء الصربية تصدى لها بصعوبة بالغة الحارس ستويكوفيتش، وبدا أن المنتخب الألماني مصمماً على إدراك التعادل على الرغم من أنه الأقل عدداً بعد طرد كلوزه.

    وفي الدقيقة 58 أرسل مسعود أوزيل كرة بينية رائعة إلى بودولسكي المنطلق من الجانب الأيسر فتوغل بودولسكي داخل منطقة الجزاء الصربية وسدد الكرة باتجاه المرمى إلا أنها ذهبت إلى خارج الملعب وعقب ذلك سدد بودولسكي كرة قوية ذهبت في الشباك الخارجية للحارس ستويكوفيتش.

    وفي الدقيقة 58 ارتكب مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي وقائد صربيا نيمانيا فيديتش خطأً قاتلاً عندما أبعد الكرة بيده داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى خضيرة فاحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة للماكينات الألمانية انبرى لها بودولسكي ووضعها بغرابة شديدة في يد الحارس ستويكوفيتش ليضيع على الماكينات الألمانية فرصة ذهبية لاستعادة التوازن وإدراك التعادل.

    وعكس اتجاه اللعب تماماً كاد المنتخب الصربي أن يعزز تقدمه عندما توغل كراسيتش من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية إلى يوفانوفيتش الذي سددها مباشرة ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وارتدت إلى داخل الملعب في الدقيقة 66.

    وأجرى لوف تغييراً مفاجئاً بإخراج أوزيل ومولر ودفع بكاكاو وماركو مارين بغية تنشيط النواحي الهجومية في فريقه على الرغم من نجاح أوزيل تحديداً في اختراق المنتخب الصربي وإمداد بودولسكي بأكثر من تمريرة خطرة.

    وواصلت صربيا استغلالها لاندفاع المنتخب الألماني ففي الدقيقة 74 ارتقى رأس الحربة الصربي نيكولا زيغيتش لعرضية متقنة وسدد الكرة برأسه ارتدت من العارضة إلى داخل الملعب بعد أن انخلعت لها قلوب الألمان.

    وواصل زيغيتش قيادته الرائعة للهجوم الصربي وفي الدقيقة 80 هيأ زيغيتش كرة رائعة برأسه إلى كاتسار فسددها الأخير مباشرة ذهبت فوق عارضة نوير.

    وانفتح اللعب على مصراعيه تماماً من المنتخبين فألمانيا تهاجم بكل خطوطها بغية إدراك التعادل، إلا أن المنتخبين فشلا في هز الشباك لتنتهي المباراة بفوز صربيا بهدف دون رد.
     
  2. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    بعدني مش مصدقه الخساره ...
    وما شفت المباراة :(
     
  3. آل يذوه

    آل يذوه ¬°•| ناقد شعري |•°¬

    هذا مستوى المانيا ما عندهم شي

    مشكوره اختيه قطريه على الطرح

    دمتي بود
     

مشاركة هذه الصفحة