لمحبي منتخب (كوريا الجنوبية)

آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
6 نوفمبر 2009
المشاركات
512
العمر
37
الإقامة
alburaime
team_kor_rep_2010_3x2.jpg


عاشت كوريا الجنوبية أبهى لحظاتها الكروية في كأس العالم 2002 التي استضافتها مشاركة مع اليابان وحلت فيها رابعة، في أفضل انجاز لمنتخب اسيوي في العرس العالمي، وهي منذ ذلك الوقت تعاني للبروز مجددا على الساحة العالمية وخصوصا بعد خروجها من الدور الاول في مونديال 2006.

وقد استلم المدرب هو جونغ-مو كرة من نار عام 2007، بعد الأمجاد الضخمة التي حققها الهولندي غوس هيدينك مع "محاربي التايغوك"، وقبل بمهمة رفضها الفرنسي جيراي هولييه والآيرلندي ميك ماكارثي، في أجواء غير مشجعة إثر تهجم الاعلام الكوري عليه واتهامه باعتماد اللعب العقيم.
لكن جونغ-مو اللاعب الدولي السابق الذي خاض نهائيات 1986 لاعباً حيث سجل في مرمى إيطاليا، ثم نهائيات 1990 مدرباً للياقة ومساعداً للمدرب عام 1994، وابتسم في النهاية بعد قيادته بلاده إلى العرس العالمي دون خسارة أي مباراة في الدور النهائي (4 انتصارات و4 تعادلات).


لم يحصد أي منتخب آسيوي النجاح الذي عاشه منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم، فيكفي أنه سيخوض النهائيات السابعة له على التوالي منذ 1986 في المكسيك، بالإضافة إلى مشاركته الأولى المتواضعة عام 1954.

رغم مشاركتاهم المتتالية منذ 1986، انتظر الكوريون حتى نهائيات 2002 ليحققوا تحت إشراف المحنك هيدينك الفوز الأول في النهائيات. هذا الفوز كان باكورة مسيرة خرافية على أرضهم، تخطوا خلالها بولندا، البرتغال، إيطاليا وإسبانيا قبل بلوغهم الدور قبل النهائي حيث خرجوا أمام المانيا.

وكانت بداية كوريا في التصفيات الآسيوية بطيئة، فتعادلت أكثر من مرة، قبل فوزها على الإمارات العربية المتحدة وإيران والسعودية لتحجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى جانب جارتها اللدودة كوريا الشمالية.

ويعتمد المنتخب الأحمر على قائده بارك جي-سونغ لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي خاض آخر نسختين في البطولة. ويعتبر بارك من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب الآسيوية وهو يلعب دوراً رئيسياً في تشكيلة المدرب السير اليكس فيرغوسون محلياً وأوروبيا.

كما يعتمد المدرب الخبير على كي سونغ-يونغ (21 عاما) لاعب سلتيك الاسكتلندي الملقب بستيفن جيرارد كوريا الجنوبية، لي تشونغ-يونغ (21 عاما) لاعب وسط بولتون الإنكليزي، والمهاجم الشاب بارك تشو-يونغ (24 عاما) لاعب موناكو الفرنسي الذي يتميز بسرعته وقدرته اجتياز مسافة 100 م بسرعة 11 ثانية، علما بأن الأخير يبحث عن الثأر لنفسه بعد تأديته السيئة خلال مباراة سويسرا في كأس العالم الأخيرة. ويعطي المدرب ثقته لبعض المخضرمين، أمثال الحارس لي وون-جاي (36 عاما)، لي يونغ-بيو (32 عاما) ظهير أيمن نادي الهلال السعودي، ولاعب الوسط كيم نام-ايل (32 عاما).

وقال المدرب جونغ-موو: طوال مشاركاتنا لم نتمكن من تخطي الدور الأول سوى مرة واحدة عام 2002، لذلك نهدف هذه المرة إلى بلوغ ثمن النهائي. سنقوم ما بوسعنا لمواصلة المغامرة



وقد تكون كوريا الجنوبية مرشحة للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية التي تضم الأرجنتين، نيجيريا واليونان.

ويعتبر جونغ-موو (55 عاما) أن هذه النهائيات ستكون "الفصل الأخير في حياتي الكروية، سأضع كل طاقتي لتحقيق نتيجة جيدة".


- سجل التصفيات (الدور النهائي): 8 مباريات، 4 انتصارات، 4 تعادلات، 12 هدفاً، 4 أهداف في مرماه، 16 نقطة.

- الأكثر مشاركة: لي تشونغ-يونغ، لي كون-هو، كيم دونغ-جين، كي سونغ-يونغ، يارك جي-سونغ (7 مباريات).

- الهدافون: لي كون-هو، بارك جي سونغ (3 أهداف).
 
التعديل الأخير:
أعلى