نمو سوق الاتصالات بالشرق الأوسط

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif


1_530371_1_34.jpg


شركات الاتصالات في الشرق الأوسط تمتلك عددا كبيرا نسبيا من المشغلين


توقعت دراسة أن تصبح منطقة الشرق الأوسط إحدى المناطق الرئيسية للتعاملات الخاصة بشركات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات على مدى السنوات الثلاث المقبلة بإجمالي أصول قابلة للبيع بين 25 و30 مليار دولار.

وأفادت الدراسة التي أجرتها شركة فاليو بارتنرز المتخصصة في مجال الاستشارات الإدارية في دبي أن المرحلة القادمة من مسيرة تطور السوق ستركز على تعزيز المكاسب من خلال تحقيق وفرات الاندماج بين الشركات وتحقيق الكفاءة العملية.

وقال المدير التنفيذي لشركة فاليو بارتنرز، زوران فاسيليف إن عمليات الاستحواذ لم تحقق حتى الآن الهدف الإستراتيجي المنشود لتنويع مصادر الدخل إذ لا تزال الأسواق المحلية تشكل المصدر الأكبر للإيرادات.

كما أن شركات الاتصالات في المنطقة تمتلك عددا كبيرا نسبيا من المشغلين, إلا أن مساهمة إيرادات هؤلاء المشغلين تعتبر أقل بكثير من تلك التي تحققها نظيراتها من الشركات العالمية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التكاليف والإيرادات الناجمة عن جهود التعاون بين الشركات لم يتم استغلالها بعد.

وقال فاسيليف إن ذلك يعود بشكل جزئي إلى العدد الكبير من عمليات الاستحواذ التي شهدتها المنطقة في فترة قصيرة إلى جانب تنوع الأسواق المستهدفة.

وتتوقع فاليو بارتنرز أن تعمل الموجة التالية من عمليات الاستحواذ على تنمية الإمكانيات في مجال الخدمات الأخرى المولدة للإيرادات، وبالتالي سيكون التركيز على اكتساب الإمكانيات في مجالات التقنية والمحتوى والابتكار.

كما تتوقع الشركة المزيد من الأنشطة والاستحواذات مع نمو تقنيات البث التلفزيوني عبر شبكة الإنترنت في المنطقة, وظهور منصات ذات شعبية كبيرة.

وكشفت الدراسة التي أجرتها الشركة، أن المنطقة تتمتع بالكثير من الفرص لتطوير منصات إنتاج محتوى الإنترنت والاستفادة من المحتوى الإعلامي المحلي.
 
أعلى