جوردان: سندرس إمكانية حظر استخدام الفوفوزيلا

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know


أعلن داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا أن اللجنة والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيدرسان إمكانية حظر استخدام أبواق فوفوزيلا في المدرجات.

وكانت عدة منتخبات قد احتجت لدى اللجنة المنظمة والفيفا من "هدير" هذه الأداة البلاستيكية التي لاقت رواجاً كبيراً في المونديال معتبرين أنها تزعج اللاعبين والمشاهدين على حد سواء.

بدوره حث جوردان المشجعين على الهتاف والغناء لمنتخباتهم بدلاً من استخدام الفوفوزيلا بشكل مفرط ومبالغ فيه. وأشار إلى أن استخدام المشجعين لتلك الأداة أثناء عزف النشيد الوطني للمنتخبات في بداية المباريات يعد أمراً لا يمكن السكوت عنه.

�وكان قائد المنتخب الفرنسي باتريس إيفرا قد انتقد سماح الفيفا باستعمال هذه الآلة الموسيقية معتبراً أنها تؤرق وتزعج اللاعبين وتمنعهم من التركيز على مجريات المباراة.

وانضم لاعب المنتخب الإسباني تشابي ألونسو إلى إيفرا منتقداً تعاطي المنظمين مع هذه الظاهرة المزعجة باستخفاف وببساطة وقال "لقد عانينا من هذا الأمر إبان مشاركتنا في كأس القارات العالم الماضي، لكننا لم نشهد حتى اللحظة أية إجراءات عملية من قبل المنظمين لحظرها".

هذا وتشير بعض التقارير الطبية إلى أن ضجيج تلك الأبواق قد تؤدي في نهاية المطاف إلى صمم اللاعبين وفقدانهم لحاسة السمع. لكن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتبر أن الفوفوزيلا جزءاً من ثقافة جنوب أفريقيا وبالتالي على الجميع التأقلم مع الأجواء.

والجدير ذكره أن محبي الساحرة المستديرة حول العالم يرون أن الملاعب في جنوب أفريقيا تفتقد إلى هتافات الملايين من عشاق كرة القدم في المدرجات بدلاً من استخدام الأبواق المزعجة.

تحذير طبي

وكانت دراسة بريطانية قد أظهرت أن الفوفوزيلا تساهم في زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض وأكدت الطبيبة البريطانية روث ماكنيرني ذلك بقولها: "يمكن أن تساعد الفوفوزيلا في نقل الأنفلونزا بسرعة شديدة لأن الفيروسات قد تخرج في النفس أثناء النفخ".

وحذرت الطبيبة من أن الفوفوزيلا أسرع من السعال في نشر العدوى.

get score
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
انا واطالع المباراة اتخبل بسبت هالصوت
عاد كيف اللاعبين
والله لو يفكونا منها زين

ميرسي ع الخبر اختيه^^
 
أعلى