الساموراي الياباني يروض أسود الكاميرون بهدف نظيف

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif


انتزع المنتخب الياباني فوزاً غالياً على نظيره الكاميروني بهدف دون رد احزره هوندا في الدقيقة 39، ليحقق فوزه الأول في كأس العالم 2010 ضمن مباريات اليوم الرابع للبطولة للمجموعة الخامسة التي شهدت مباراتها الافتتاحية فوز هولندا على الدنمارك بهدفين للاشيء، وكانت هذه الهزيمة هي أول هزيمة يُمنى بها منتخب أسود الكاميرون منذ أول مشاركاته في البطولة عام 1990 في اللقاء الافتتاحي..

غابت الفاعلية في هذا اللقاء على المرميين بالصورة المتوقعة فقد غلب عليها طابع الحذر والتكتيك المفرط من كلا المدربين خاصةً المنتخب الياباني الذي لعب بطريقة متوازنة حيث ركز في طريقة لعبه أن يضغط على حائز الكرة من منتصف الملعب سواء عمق أو الطرفين.

الفرصة الحقيقية الاولى جاءت للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 38 بتسديدة أرضية قوية من إينوه ذهبت في زاوية الحارس كاواشيما الذي لم يجد صعوبة في احتضانها، وكان الرد القاسي من محاربي الساموراي بهدف التقدم بعدها بدقيقة واحدة فقط حيث احرز هوندا هدف التقدم مستغل ضعف الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء من مدافع توتنهام سبستيان باسونج.

ومررت عرضية عكسية رائعة بالقدم اليسرى من على جهة اليمين من اللاعب "ماتسيو" مرت من فوق الرؤوس لتهبط على قدم هوندا الخالي من الرقابة تماماً والذي تسلم الكرة ثم سددها بوجه قدمه في الزاوية الضيقة، ليعلن عن تقدم اليابان في الدقيقة 39.




ولم يظهر قائد الكاميرون "صامويل إيتو" بالمستوى المطلوب منه فقد دأب على التراجع للخلف واللعب على الجهة اليمنى كجناح تاركاً لاعب مايوركا "ويبو" في خط الهجوم بمفرده ما اضعف النجاعة الهجومية لأسود الكاميرون الذين اعتمدوا في جُل هجماتهم سواء في الشوطين على انطلاقات الظهير الأيسر "إسواكوتو" والذي لم يرس عرضيات إيجابية رغم الطول الفارع الذي يتمتع به لاعبي وسط وهجوم الكاميرون.

تكفل الحارس الياباني "كواشيما" في الشوط الثاني لحماية تقدم فريقه والخروج بزملائه لبر الامان إذ ابعد كرة عرضية لجيريمي كانت ذاهبة لرأس محمد إدريسو في الدقيقة 79 إضافة لتصديه لتسديدتين من إيمانا لاعب ريال بيتس.

كما كادت اليابان تضيف المزيد من الأهداف في الشوط الثاني خاصةً في الدقيقة 82 عندما اطلق قائد الفريق "هاسيبيه" تسديدة صاروخية من على بُعد 25 ياردة بوجه قدمه اليمنى تصدى لها الحارس سليماني ببراغة قبل ارتدادها من يده لتجد صاحب الهدف الوحيد "هوندا" ليتابعها لكن حكم الراية اشهر رايته معلناً عن تسلل.

وتعاطفت منطقة إلتقاء "العارضة بالقائم" مع المنتخب الياباني في الدقيقة 86 عندما تصدت لأخطر فرص البطولة أو أهم هدف لم يُحرز حتى الآن حين سدد النجم "إمبيا" كرة صاروخية من على بُعد 30 ياردة في المقص الأيمن الياباني لكن لسوء حظه ذهبت الكرة في القائم والعارضة ثم ارتدت لإيمانا على حدود منطقة الجزاء لكنه تباطأ في تسديدها بعدما اخذ الحارس موقعه ليتصدى لها بسهولة من منتصف المرمى، لتضيع أهم فرصة في المباراة للكاميرون.

هكذا حلت اليابان كثانية في المجموعة الخامسة بعد هولندا بفارق هدف واحد فقط.



100848.jpg


100844.jpg


100831.jpg


100827.jpg


100828.jpg



100829.jpg
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
فاتتني المبارة>> اصلن ما كنت بشوفها ههه
مبروك للساموراي بس ما بيقدر ع هولند والدنمارك^^

ميرسي ع الخبر
 
أعلى