هولندا تحسم مواجهتها الأولى بهدفين نظيفين في مرمى الدنمارك

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏14 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    حقق المنتخب الهولندي فوزاً مهماً على نظيره الدنماركي استقر قوامه عند هدفين نظيفين من توقيع مدافع الدنمارك بولسن في مرماه في الدقيقة 46 وديريك كاوت في الدقيقة 85 ليحصد الأورانج أول ثلاث نقاط في المجموعة الخامسة التي تجمع المنتخبين الأوروبيين بالمنتخبين الكاميروني والياباني.

    النصف ساعة الأولى شهدت سيطرة برتقالية واضحة لكنها كانت سيطرة بدون أنياب، إذ لم تسنح فرص حقيقية للأورانج حتى الدقيقة 20 التي شهدت تمريرة من فان بيرسي مرت من سيمون كاير ووصلت إلى فان دير فارت الذي سدد الكرة لكنها ارتدت من قدم أجير إلى ركنية.


    [​IMG]

    تسبب مبالغة فان دير فارت في الدخول إلى العمق في إختلال الوظائف بينه وبين فيسلي شنايدر الذي برز في الشوط الثاني في حين أدى غياب فارت عن الجبهة اليسرى إلى نقص المساندة للظهير المخضرم فان برونكهورست الذي أكمل اليوم مباراته الدولية الـ100 مع المنتخب الهولندي ليصبح رابع لاعب هولندي يحقق هذا الإنجاز.

    بعد 25 دقيقة تقريباً بدأت الدنمارك في مبادلة هولندا الهجمات خصوصاً من جبهة روميدال وخصوصاً تلك الهجمة التي كانت أخطر هجمة في المباراة حتى الدقيقة 27 حينما رفع عرضية جميلة وجدت رأس مهاجم آرسنال نيكولاس بندتنر لكنه لم يتملكها جيداً وانزلقت على رأسه.


    [​IMG]


    باتت الدنمارك متفوقة في الربع ساعة الأخيرة بعد أن أضاع روميدال كرة جديدة قبل أن يمرر بندتنر كرة لكالينبرج في الدقيقة 38 لكنه تسديدة الأخيرة تصدى لها حارس هولندا ستكيلنبرج مستحضراً روح الأسطورة فان دير سار.

    لم ينتهي الشوط الأول دون فرصة أخيرة لهولندا لكنها مرت مرور الكرام في الدقيقة 43 بعد أن تهيأت الكرة لفان بيرسي في مكان مميز على خط المنطقة لكن المشكلة أن الكرة كانت على يمناه فسددها برعونة.

    كما انتهى الشوط الأول بدأ الشوط الثاني بفرصة لفان بيرسي في الدقيقة الأولى، فاندفع سورسن ناحيته ليلتف الهولندي للخارج ويلعب كرة عرضية ذات إرتفاع قاتل خدعت المدافع الأسمر بولسن الذي انزلقت الكرة من على رأسه لتصطدم بدانييل أجير وترتطم بالقائم وتسكن المرمى.


    [​IMG]

    كاد بيرسي أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة بلا مبالاة من المدافع كاير، لكن تباطؤه أضاع عليه الكرة بعد تدخل سورنسن وإخراجه للكرة.

    بعد ذلك هدأ نسق المباراة تماماً وسط هدوء هولندي وعجز دنماركي ليدفع فان مارفيك بالأسمر إيليا بدلاً من فارت ليغير الأخير من أداء الهولنديين تماماً ويزيدهم نشاطاً من جديد وتجلى ذلك بعد 3 دقائق من نزوله وبالتحديد الدقيقة 70 بعرضية رائعة كاد فان بيرسي أن يقتنصها لولا تدخل أجير.


    [​IMG]

    لاحت فرصتين للهولنديين في الدقيقتين 75 و76 للـ "فانيّن" بوميل وبيرسي لكنهما فشلا في ترجمتها لأهداف لينتظر البرتقالي 10 دقائق أخرى حتى يوقع على الهدف الثاني بعد تمريرة من شنايدر مرسلاً إيليا لانفراد فلعبها على يسار سورنسن لتصطدم بالقائم وتجد المتابع ديريك كاوت الذي لم يجد صعوبة في وضعها في المرمى.

    كادت هولندا أن تزيد الغلة في أكثر من مناسبة كما لاحت فرصة أخيرة لروميدال من الدنمارك لكنها لم تسفر عن شيء لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين نظيفين على الدنمارك وخطوها خطوة كبيرة نحو التأهل للدور التالي.
     
  2. محمد المرزوقي

    محمد المرزوقي ¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬

    تسلمين أختي ع الخبر



    ونتريا يديدج في المباريات الجادمات


    وسموحه
     
  3. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ما شفت المباراة :(
    من اكثر المباريات يلي كنت انتظرها في البطوله !!!بس ما شفتها :(
    وراح تعوض الدنمارك في المباريات القادمه وراح تتاهل كمركز الثاني في البطوله ...^_^
    وطبعا الاول للهولندا
     

مشاركة هذه الصفحة