$$ رآبطة عشآق المنتخب البرآزيلي لمونديآل افريقيآ 2010 $$

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏14 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    [​IMG]




    تم بعون آلله أفتتآح رآبطة عشآق الكرة البرآزيلية لمونديآل افريقيآ 2010
    ونتمنى من جميع الأخوة الأعزآء محبين الكرة البرآزيلية والزوآر الكرآم



    التقيد بقوآنيين القسم ويكون النقآش مفيد للقآري الكريم ..

    ونبتعد عن جميع الامور الغير متعلق بامور الكرة البرآزيلية .. وعدم

    التطرق إلى امور خآرجة عن الروح الريآضة


    [​IMG]


    قوآنين الرآبطة



    1 .. طرح الأخبآر التي تخص المنتخب البرآزيلي فقط ..
    2 .. الألتزآم بألوآن الخبر واللذي سيكون بالأزرق والا سود او الاحمر ..
    3 .. الأبتعآد عن التعصب الكروي ..
    4 .. عدم استخدآم كلمآت غير أخلآقية لاتليق بآلقسم وبآلرآبطة ..
    5 .. نرجو عدم مخآلفة مآسبق وذلك لإظهآر الرآبطة بشكل حضآري وجميل ..




    أيضآ


    سيتآح لكم طرح اهدآف المنتخب البرآزيلي
    صور
    آخر الأخبآر
    التهآني والتبريكآت
    التوقعآت



    في الأخير نتمنى لكم الأستمتآع معنآ وقضآء امتع الأوقآت



    بآلتوفيق للمنتخب البرآزيلي


    دمتم بود


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    أكد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا بأن حارس المرمى الأساسي جوليو سيزار، سيخوض المباراة الأولى لفريقه ضد كوريا الشمالية في 15 الحالي ضمن منافسات المجموعة السابعة في مونديال جنوب أفريقيا 2010.
    وكان جوليو سيزار تعرض لإصابة طفيفة في ظهره خلال مباراة فريقه ضد زيمبابوي، واضطر إلى مغادرة الملعب في منتصف الشوط الأول، ولم يخض المباراة التجريبية الأخيرة ضد تنزانيا الاثنين الماضي. وقد خلد الحارس للراحة لبضعة أيام ومن المتوقع أن يعاود التمارين في الأيام المقبلة.
    وقال دونغا: "سيكون جوليو سيزار جاهزاً لخوض المباراة الأولى ضد كوريا الشمالية، إنه يخضع للعلاج اللازم وسيعاود التمارين هذا الأسبوع".
    يُذكر أن جوليز سيزار خاض قبل غيابه عن المباراة ضد تنزانيا، 26 مباراة على التوالي في صفوف منتخب بلاده منذ عام 2008.



    [​IMG]

    [​IMG]
     
  3. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    كما عودتنا البرازيل دائماً تقديم أفضل لاعبي كرة القدم في العالم, ها هي الآن تقدم وجهاً جديداً واعداً هو لاعب خط الوسط والمهاجم راميريز سانتوس دو ناشيمنبو الشهير ب"راميريز".
    أبصر راميريز النور في 24 آذار – مارس 1987 في ريو دي جانيرو, البرازيل. وكانت بداياته الكروية محلية, أولها مع نادي كروزيرو ومن ثم إلى جوينفيل بعقد إعارة, وكان ذلك في العام 2008. وفي 21 أيار – مايو 2009, انتقل إلى نادي بنفيكا البرتغالي, مقابل 7.5 مليون يورو.


    مثل البرازيل في الألعاب الأولمبية 2008 في بكين, مكان روبينيو, كما مثلها في بطولة العالم للقارات 2009, وشارك في وصول البرازيل إلى نهائيات كأس العالم.
    هو لاعب خط وسط داخل المربع، وهو يعرف تحديداً ما يجب فعله داخله. وهو في الوقت نفسه أول لاعب هجوم داخل هيكل الفريق عادة, وكذلك الجدار الأول. لقبه جمهور كروزيرو بالأرنب الأزرق والكيني الأزرق, نسبة إلى سرعته الفائقة وتيمناً بلون قميص كروزيرو الرسمي. يحسب عليه بعض الشيء طبعه الحاد أحياناً في الملعب.


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  4. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    احتشد حوالي عشرة ألاف مشجع اليوم الخميس لمشاهدة تدريبات المنتخب البرازيلي ، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، في استاد ببلدة سويتو في جنوب أفريقيا.

    وقال جيرمين كريج المتحدث باسم اللجنة المنظمة لكأس العالم بجنوب أفريقيا إن مدينة جوهانسبرج أصدرت عشرة ألاف تذكرة للمشجعين المحليين لحضور الجلسة التدريبية مشيرا الى نفاد التذاكر خلال دقائق.

    وأبدى بعض مشجعي المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات خيبة أمل بسبب رفض بيع التذاكر لهم لأنهم لا ينتمون للمنطقة التي يقع بها الاستاد.

    وتعد سويتو التي تبعد 25 كيلومترا عن جوهانسبرج موقعا للمنافسة الشرسة بين فريقي كايزر شيفز وأورلاندو بيراتس.

    كذلك تضم بلدة سويتو استاد"سوكر سيتي" الذي يحتضن المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية لكأس العالم.


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  5. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    إذا كان باستطاعة الطاقم التدريبي للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أن يضع اللاعب كاكا نجم خط وسط الفريق في غلاف ناعم أملس ، فإنه لن يتردد بالتأكيد ، من أجل الحفاظ على مايسترو خط وسط الفريق وحمايته من مخاطر التعرض للإصابة قبل فعاليات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
    ويتوخى كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي الحذر الشديد فيما يتعلق باللاعب كاكا الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم عام 2007 .
    وقال دونجا "يجب أن نتعامل معه (كاكا) بحرص ولكن إذا كان الأمر بيد اللاعب لأراد التدريب صباحا وفي فترة الظهيرة وفي المساء".
    وتعرضت بعض المنتخبات المشاركة في مونديال 2010 لخسارة عدد من نجومها بسبب آفة الإصابات. ولكن المنتخب البرازيلي سيكون بحاجة إلى كاكا أكثر من حاجة كل المنتخبات الأخرى للنجوم الذين أصيبوا لاسيما وأنه لا يمتلك بديلا آخر في قيادة خط الوسط نظرا لعدم استدعائه اللاعب رونالدينيو إلى قائمة الفريق النهائية في المونديال.
    وسجل كاكا /28 عاما/ هدفا للمنتخب البرازيلي في المباراة الودية التي تغلب فيها على نظيره التنزاني 5/1 مساء أمس الاثنين.
    ولكن الأهم للطاقم التدريبي للمنتخب البرازيلي هو أن اللاعب أكمل التسعين دقيقة في الملعب.
    واعترف كاكا بعد المباراة بأنه عانى قليلا في الفترة الماضية من آلام في الفخذ دفعته إلى اللعب بمزيد من الحذر في مباراة الأمس. وأضاف "ولكنني لا أشعر الآن بأي آلام.. المباراة (أمام تنزانيا) منحتني الثقة في قدرتي على خوض المباراة بأكملها".
    ويمثل كاكا أحد الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها المنتخب البرازيلي في محاولته لانتزاع اللقب العالمي السادس.
    وأحرز الفريق لقبه الخامس في بطولات كأس العالم من خلال مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان والذي شهد مشاركة كاكا كلاعب بديل في مباراة واحدة فقط.
    وفي مونديال 2006 ، اختفى كاكا في ظلال زميله رونالدينيو وأصيب بصدمة كبيرة لخروج الفريق من دور الثمانية للبطولة بالهزيمة أمام نظيره الفرنسي صفر/1 .
    ولكن مع حلول مونديال 2010 ، لم يعد أمام ريكاردو إيزكسون دوس سانتوس (كاكا) سوى هدف واحد وهو الفوز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم. وقال كاكا "لدينا تاريخ نحتاج إلى أن نضيف إليه شيئا جيدا".
    ولكن كاكا سيخوض فعاليات المونديال بعد موسم عصيب مع فريقه ريال مدريد الأسباني الذي انضم إليه في صيف العام الماضي قادما من ميلان الإيطالي مقابل 65 مليون يورو.
    وأصبح كاكا هو اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل في صيف العام الماضي أيضا من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو واللاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي انتقل في مطلع هذا القرن من يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد بالذات مقابل 75 مليون يورو).
    ولكن كاكا لم يظهر بمستواه العالي المعهود مع ريال مدريد خلال الموسم المنقضي.
    وغاب كاكا عن صفوف ريال مدريد لعدة أسابيع بسبب الإصابة. ورأى البعض أن كاكا يحتاج إلى الحصول على قسط من الراحة في نهاية الموسم قبل الانضمام لصفوف المنتخب البرازيلي للمشاركة في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.
    ويجتهد كاكا حاليا بكل قوة من أجل استعادة مستواه المعهود. وقال كاكا "يجب أن أستريح قليلا. ولكن ما زال أمامي أسبوع (قبل بدء البطولة) لأصبح أفضل".
    ويعتمد دونجا في خطة اللعب على وجود كاكا وبالتالي فإن غياب كاكا عن مباريات الفريق في البطولة تعني أن دونجا سيضطر معها لتغيير خطة لعبه بالكامل.
    وسيكون اللاعبان إيلانو نجم جالطة سراي التركي وجوليو باتيستا نجم خط وسط روما الإيطالي هما أفضل البدائل للحلول مكان كاكا في حالة إصابته ولكنهما لا يمتلكان نفس موهبته.
    ولذلك يشعر الطاقم التدريبي بالقلق دائما في تدريبات الفريق خوفا من إصابة كاكا.


    [​IMG]


    [​IMG]
     
  6. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    من المنتظر أن تتوقف الحياة في البرازيل خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا ، حيث تتعلق آمال كبيرة على لاعبي المنتخب الوطني لإحراز سادس لقب لهم في البطولة العالمية.

    ويستهل نجوم السامبا مشوارهم في كأس العالم بملاقاة كوريا الشمالية يوم 15 حزيران/يونيو الجاري ، وفي حال واصل الفريق مشواره إلى المباراة النهائية في 11 تموز/يوليو المقبل ، فإن الشعب البرازيلي المؤلف من 190 مليون شخص سيلتصق أمام شاشات التلفاز ، سبع مرات.

    وقال سائق سيارة أجرة يدعى رونيلدو "هناك توقف كامل في الحياة عندما يلعب الفريق".

    وكشف السائق عن أنه ليس مشجعا حقيقيا لكرة القدم ، ولكنه ظل خلال ال30 دقيقة التالية يتحدث في شئون الساحرة المستديرة.

    لا يوجد مفاجأة حيث أنه لا توجد دولة على وجه الأرض يمكن القول إنها يمكنها أن تجاري البرازيل في عاطفتها تجاه كرة القدم أو النجاح منقطع النظير الذي حققته البلاد في هذا المجال.

    وقال الرئيس البرازيلي لويز لولا دا سيلفا الذي سيسافر إلى جنوب أفريقيا لمشاهدة مباريات كأس العالم على أرض الواقع "أننا شعب ال190 مليون مدرب كرة قدم".

    ويجب أن يتعايش كارلوس دونجا المدير الفني للبرازيل مع حقيقة أن أي قرار يتخذه يخضع لتحليل مجمع.

    وتستعد الشركات البرازيلية لمنح موظفيها عطلة خلال فترة بعد الظهر خلال الأيام التي يلعب فيها المنتخب البرازيلي ، في ظل إدراكهم أنه يستحيل العمل عندما يكون لويس فابيانو وكاكا وروبينيو داخل أرض الملعب.

    وتعد كأس العالم محور الحديث الرئيسي خلال الحفلات وفي الحانات والمطاعم ، وترفرف أعلام البرازيل في شرفات ساو باولو وتم رفعها فوق السيارات وفي جميع أنحاء المدينة.

    يوجد حاليا إقبال هائل على شراء الألعاب النارية ، وهي وسيلة اعتيادية للاحتفال بالأهداف والانتصارات.

    ويحتل كأس العالم مكانة بارزة في الإعلانات على شاشات التلفاز عبر دعاية بطاقات الائتمان أو صناع المشروبات أو حتى أحاديث الوزراء.

    وإذا نجح الفريق البرازيلي في التتويج بلقب كأس العالم في 11 تموز/يوليو المقبل سيحقق نجوم السامبا إنجازا فريدا حيث سيكون قد أحرز اللقب في كل قارة أقيمت فيها البطولة حتى الآن.

    ويعني موعد المباراة النهائية الكثير بالنسبة للبرازيليين حيث أنها تأتي قبل أربعة أعوام من استضافة البلاد لكأس العالم 2014 .

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  7. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    أظهر استطلاع للرأي اجرته مؤسسة "نيلسن" للأبحاث عبر الانترنت، وعلى مستوى العالم أن أغلبية المشاركين يتوقعون فوز البرازيل بلقب بطولة كأس العالم 2010 .
    توقع حوالي 34% من المشاركين في الاستطلاع حصول البرازيل على اللقب في جنوب أفريقيا لتكون المرة السادسة في تاريخها. أما عن المشاركين من البرازيليين ، فقد توقع 86% فوز بلادهم بالبطولة التي تختتم مبارياتها يوم 11 تموز/يوليو المقبل.
    جاءت كل من الأرجنتين وانجلترا وألمانيا والولايات المتحدة في المرتبة الثانية من حيث توقع الفوز باللقب حيث حصلت كل منهم على توقعات بفوزهامن 9% ممن شملهم الاستطلاع.
    توقع 6% فقط من المشاركين فوز إيطاليا لتحتفظ باللقب الذي حصلت عليه في البطولة السابقة عام 2006 .
    أما أسبانيا، فقد نالت توقعات من 8% ممن شملهم الاستطلاع بالفوز.
    وذكرت "نيلسن" أن استطلاع الرأي جرى في آذار/مارس الماضي، وشمل حوالي 27 ألف شخص من 55 دولة .


    [​IMG]
    [​IMG]
     
  8. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    دونجا يوجه تحذيراً شديد اللهجة لروبينهو

    قالت صحيفة جلوبو البرازيلية أن أن مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونجا وجه تحذيراً شديد اللهجة للمهاجم روبينهو ، وذلك بسبب قيام الأخير بعمل مقابلة حصرية مع إحدى وسائل الإعلام العالمية وهو ما يخالف قوانين دونجا.
    وكان دونجا قد وضع قانوناً واضحاً بمنع المقابلات الخاصة والاكتفاء بالمؤتمرات الصحفية لمدة نصف ساعة للاعبين فقط ، وهو أمر يريد منه المدرب منع تشتيت التركيز الذي يعاني منه فريقه مع كل مونديال.
    يذكر أن البرازيل تخوض المنافسات في مجموعة صعبة مع كل من البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  9. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    تشكيلة السآمبآ في المونديآل


    حراسة المرمى: خوليو سيزار(الإنتر الإيطالي) - جوميس (توتنهام الإنجليزي)- دوني (روما الإيطالي)


    الدفاع : مايكون(الإنتر الإيطالي) دانييل الفيس(برشلونة الإسباني) جيلبرتو (كروزيرو البرازيلي) باستوس(ليون الفرنسي) لوسيو (الإنتر) جوان(روما) لويزاو(بنفيكا البرتغالي) ثياجو سيلفا(ميلان الإيطالي).


    الوسط : جيلبرتو سيلفا( باناثيكووس اليوناني)، فيليبي ميلو (يوفنتوس الإيطالي)، كاكا(ريال مدريد الإسباني) خوليو بابتستا(روما) جوسوي- كليبرسون(فلامينجو). ايلانو(فنربخشة التركي)، راميريس

    الهجوم : روبينهو(مانشستر سيتي) لويس فابيانو(إشبيلية) نيلمار (فياريال)- جرافيتي(فولفسبورج الألماني).


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  10. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    الزي الرسمي


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]
     
  11. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]
    دونغا يمنع وسائل الإعلام من حضور التمارين

    منع مدرب البرازيل كارلوس دونغا وسائل الإعلام من حضور تمارين "سيليساو" للمرة الثالثة في غضون أسبوع وذلك منذ وصول بطل العالم خمس مرات إلى جنوب أفريقيا لخوض نهائيات كأس العالم 2010.
    وأعلن مسؤول الاتحاد البرازيلي رودريغو بايفا عن قرار منع وسائل الإعلام من التواجد في تمارين البرازيل وسط أخبار تتحدث عن أن هذا الموقف ناجم عن الإشكال الذي وقع بين لاعبي المنتخب دانيال ألفيش وجوليو باتيستا بعد تمارين الجمعة.
    ورفض الاتحاد البرازيلي تأكيد هذا الخبر، مفضلاً اعتبار قرار دونغا كوسيلة من أجل أن يحافظ لاعبوه على تركيزهم قبل أن يبدأ مشوارهم نحو لقب سادس اعتباراً من بعد غد الثلاثاء أمام كوريا الشمالية ضمن المجموعة الحديدية التي تضم البرتغال وساحل العاج أيضاً.
    وكان مدرب المنتخب السابق كارلوس ألبرتو باريرا الذي يشرف حالياً على جنوب أفريقيا المضيفة، أكثر تساهلاً من دونغا قبل أربعة أعوام في ألمانيا، لكن يبدو أن الأخير الذي واجه انتقادات كثيرة بسبب استبعاده رونالدينيو والكسندر باتو وأدريانو عن التشكيلة، يعتمد أسلوباً أكثر تشدداً حيال هذا الموضوع.
    واعتاد المدربون الذين تناوبوا على تدريب "سيليساو" على التعامل مع تهافت وسائل الإعلام التي تحاول أن تحصل على المعلومات الكافية من أجل إشباع رغبات المشجعين المتعطشين لمعرفة أخبار لاعبي المنتخب الكروية منها والاجتماعية، وهو ما اختبره باريرا عام 2006 عندما اضطر للتعامل مع أسئلة حول الوزن الزائد لرونالدو.
    وأبقى دونغا لاعبيه بعيدين قدر الإمكان عن الفضول الإعلامي، مكتفياً بتطبيق الحد الأدنى من شروط الاتحاد الدولي من خلال منح لاعبين من فريقه فرصة التحدث إلى وسائل الإعلام يومياً في مقر إقامة "سيليساو" بالقرب من جوهانسبورغ.
    وحتى عندما يدخل "ممثلا" المنتخب إلى غرفة المؤتمرات فهما يستخدمان الباب الخلفي دخولاً وخروجاً من أجل تفادي أي أسئلة من الصحافيين، وقد أكد الظهير المميز مايكون ولاعب الوسط راميريز بأن قرار إجراء التمارين خلف أبواب موصدة يعود إلى المدرب، ولا شأن للاعبين فيه، وقال الأخير مازحاً: "إذا كنا نملك الحرية في الكشف عن أي شيء حصل في التمارين تصبح بالتالي الحصة التدريبية وكأنها مفتوحة أمام الجميع!".
    وسيكون دونغا مجبراً الاثنين على السماح لرجال الإعلام في حضور الدقائق الـ 15 الأولى من الحصة التدريبية التي سيجريها "سيليساو" على ملعب "إيليس بارك" في جوهانسبورغ وذلك تطبيقاً لقوانين الاتحاد الدولي.
    وسيعقد دونغا بعد التمارين مؤتمراً صحفياً يتحدث فيه عن تحضيرات رجاله لمباراة اليوم التالي أمام كوريا الشمالية.


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  12. بو جسيمـ

    بو جسيمـ ¬°•| شاعر |•°¬

    عليج السلامـ ورحمة الله \ مرحبابج اختيه شوق قطر

    مشكور على هالمتعوب الراهي لا هانج الله

    اخبار مفيده ويديده وتسر وتشوّق زياده

    نتريـآ لعب البرازيل بفارغ الصبر والله

    ونتريا ويوه يديده فـ التشكيله هذي ..

    بس أدريانو لو لعب كان زين والله لاعب له وزنه الثقيل فـ الملعب

    بس برايه يهون دام المدرب ما يباه ^^ ولا شرايج انتي ؟؟

    اي خبر منيه مناك يديد بحاول أحطه يالغاليهـ ,, ربي حافظج

    ومنج السموحه ييت ألعي بس ما يبت يديد ^^

    فـ داعة الله
     
  13. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    بالتوووووووووووووووفيق لساااااااااااااااااامبا


    يسلموووووووو اختي شوووق
     
  14. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    مخــآوي / صــقر


    مشكووووووريــن
     
  15. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    الشركات البرازيلية أفرجت عن الموظفين المؤقتين خلال مباريات كأس العالم في البرازيل في جنوب أفريقيا
    حتى يتمكنوا من مشاهدة مباريات كأس العالم ، وفقاً لمسح أجرته الشركة منهج التكنولوجيا .
    ووفقا للمسح ، 34 ٪ من الشركات التي شملتها الدراسة 1090 قالت انها ستطلق سراح موظفيها في أوقات المغادرة ..


    واعترفت 46 ٪ من الشركات التي شملتها الدراسة بـ ان 20 ٪ من العاملين لديها إلى العمل خلال ساعات اللعب والمفقودين اربعة ايام لـ حضور العرض الأول للبرازيل في كوبا ، فإنها لم تقرر بعد.
    من الشركات التي تسعى لتحرير العاملين لديها ، سوف توفر 13 ٪ جهاز تلفزيون حتى يتمكنوا من متابعة
    المباريات في المكتب الرئيسي للشركة ، وادعى 87 ٪ من المخطط لها لا علاقة حتى الآن .


    " البرازيل شلت تقريباً الشركات عند المباريات في سباق الكأس ..
    ثم إن أفضل الشركات تمكنت القيام به هو اغتنام الفرصة وتقديم جمع من التكامل لـ تكلفة منخفضة جدا"
    كما يقول الرئيس للتكنولوجيا المناهج ، مارسيلو Abrileri .

    وبصرف النظر عن الشركات والمدارس والجامعات العامة والخاصة ..
    أيضا ساعة خاصة خلال الأيام عندما تلعب البرازيل .. أنشأت الحكومة وقتا خاصا لتشغيل وكالات الحكومة الاتحادية
    في الأيام عندما تلعب البرازيل كأس العالم لكرة القدم .

    ووفقا للمرسوم ، في أيام المباريات المقررة للمنتخب البرازيلي في 15:30 بـ التوقيت المحلي
    فـ إن الموظفين العموميين يمكنهم العودة الى بيوتهم بعد ساعة ونصف من قبل ..
    في أيام المباريات التي تحدث في 11:00 ، فـ إن الموظفين العموميين قد يعلقون مؤقتاً عملهم قبل نصف ساعة
    ولكن سيتعين عليهم استئنافها بعد ساعة من نهاية المباراة .

    ومع ذلك ، فإن نظام خاص من الوقت لا يشمل المنظمات التي تقدم الخدمات الأساسية مثل المستشفيات العامة


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  16. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]
     
  17. بعد قلبي يالبرازيييل..
     
  18. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    تبدأ البرازيل سعيها إلى إحراز لقبها العالمي السادس في قارة جديدة هي أفريقيا، بعد أن توجت باللقب في أوروبا (1958) وأميركا الجنوبية (1962) وأميركا الشمالية (المكسيك عام 1970 والولايات المتحدة 1994)، وآسيا (اليابان وكوريا الجنوبية 2002)، وذلك عندما تستهل مشوارها في جنوب أفريقيا 2010 بلقاء كوريا الشمالية غدا الثلاثاء على ملعب "ايليس بارك" في جوهانسبورغ ضمن منافسات المجموعة السابعة.
    وتمثل البطولة أيضاً تحديا لمدرب المنتخب كارلوس دونغا الذي اعتبره كثيرون بأنه سيشغل هذا المنصب الذي استلمه عقب نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا خلفاً لكارلوس البرتو باريرا لفترة محددة، لكن خالف التوقعات من خلال نجاحه ببراعة في ثلاث تجارب له مع المنتخب حتى الآن.
    دونغا رجل الإنجازات
    أستهل دونغا مشواره بإحراز لقب الأول في كأس الأمم الأميركية الجنوبية عام 2007 بتشكيلة من الصف الثاني نجحت في الفوز على الأرجنتين في النهائي بكامل نجومها ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وغيرهم.
    ثم توج دونغا أيضا بلقب بطولة القارات التي أقيمت في جنوب أفريقيا العام الماضي وكانت بروفة لنهائيات كأس العالم إثر تغلبه على ايطاليا في الدور الأول بثلاثية نظيفة قبل أن يحرز اللقب على حساب الولايات المتحدة 3-2.
    أما الاختبار الثالث فكان في تصفيات كأس العالم الحالية حيث قاد الفريق إلى احتلال المركز الأول بين عشرة منتخبات أميركية جنوبية وحقق الفوز ذهاباً وإياباً على الأرجنتين، والحق خسارة قاسية بالاوروغواي في عقر دارها.
    بيد أن اللقب العالمي يبقى الأهم بالنسبة إلى دونغا على الصعيدين الشخصي والعام، لأنه من جهة، يريد أن يصبح ثالث مدرب في التاريخ يحرز اللقب لاعبا ومدربا بعد مواطنه ماريو زاغالو (1958 و1970) والقيصر الالماني فرانتس بكنباور (1974 و1990)، علما بان دونغا كان قائدا للمنتخب الذي توج باللقب المرموق عام 1994 في الولايات المتحدة، ومن جهة أخرى يريد أن يؤكد بان الكرة الجميلة لا تجلب بالضرورة كأس العالم.
    ويؤخذ على دونغا بانه مدرب براغماتي لا يحب "جوغو بونيتو" أي اللعب الجميل الذي طالما ميز أسلوب المنتخبات البرازيلية السابقة التي ضمت في صفوفها ابرز نجوم الكرة العالميين وعلى رأسهم الأسطورة بيليه الذي ابهر العالم بعبقريته وتوج بطلاً للعالم في السابعة عشرة من عمره، وجيرزينيو وغارينشا وفافا، ثم جيل سقراطيس وزيكو وجونيور في الثمانينات، فروماريو ورونالدو وريفالدو في التسعينيات ومطلع الألفية الحالية.
    وينتهج دونغا أسلوبا دفاعيا وهو يعتمد بذلك على لاعبين يبذلون جهودا كبيرة طوال الدقائق التسعين ولا يقومون باستعراض مهاراتهم، وكان اكثر اللاعبين الذين دفعوا ثمن هذه السياسة نجم ميلان رونالدينيو غير الملتزم بخطة مدربه، كما رفض مطالبة الصحافة المحلية بضم المهاجمين الصاعدين نيمار وهنريكه غانزوا من فريق سانتوس بعد تألقهما بشكل لافت إلى جانب روبينيو الموسم الفائت، كما قرر عدم استدعاء الكسندر باتو مفضلا عليه نيلمار من فياريال.



    البرازيل تتفوق بدنياً


    وتعتبر نقطة القوة الأبرز في المنتخب البرازيلي الحالي، العنصر البدني والقوة الذهنية لأفراده بقيادة قلب الدفاع العملاق لوسيو وقد تجلى هذا الأمر بوضوح في نهائي كأس القارات، عندما قلب البرازيليون تخلفهم أمام الولايات المتحدة في النهائي صفر-2 إلى فوز 3-2.
    ويدافع دونغا (46 عاما) عن الطريقة التي ينتهجها بقوله "أريد جلب الإرادة التي كانت لدي كلاعب إلى المنتخب. الطاقة، الحماسة ورغبة الفوز هي أمور ضرورية لحمل ألوان منتخب البرازيل".
    وأضاف "بعض اللاعبين يملكون الموهبة، لكننا لا نعيش من المواهب، بل من النتائج... يقول الناس انني متعجرف لكن هذا ليس صحيحا. ليس سهلا أن تتخذ القرارات الصحيحة وأن تكون بهذا الموقع".
    ويملك دونغا سجلا رائعا على رأس الجهاز الفني "لاوريفيردي" (الذهبي والأخضر)، وهو لقب المنتخب البرازيلي، إذ خاض الأخير بإشرافه 64 مباراة ففاز في 47 مرة، وتعادل في 11 وخسر 6.
    ويتخوف أنصار الكرة البرازيلية تحديدا من إمكانية إصابة كاكا الذي عانى من إصابة في الفخذ معظم فترات الموسم الفائت في صفوف ريال مدريد الاسباني لكن اللاعب أكد بأنه يستعيد مستواه السابق تدريجيا وسيكون جاهزا في المونديال.
    وقال "حالتي تتحسن من يوم إلى آخر. الإصابة لم تعد تزعجني مع اني كنت في البداية قلقاً لأني كنت اشعر بها في كل تدريب. أما الآن فانا في كامل لياقتي البدنية".
    ولا يزال الشك يحوم حول مشاركة الحارس الأساسي جوليو سيزار في المباراة ضد كوريا غدا، بعد إصابة طفيفة في ظهره خلال المباراة الودية ضد زيمبابوي الأسبوع الماضي، وهو تدرب منفرداً في الأيام الأخيرة والمح دونغا إلى انه سيشارك أساسياً.
    وعموما، فان التشكيلة البرازيلية شبه معروفة حيث يقود خط الدفاع الرباعي ميشال باستوس وجوان ولوسيو ومايكون، في حين يعتمد في خط الوسط على ايلانو وجيلبرتو سيلفا وفيليبي ميلو وكاكا، أما مسوؤلية تسجيل الأهداف فملقاة على عاتق روبينيو ولويس فابيانو. وكان روبينيو توج هدافا للمنتخب في كأس الأمم الأميركية الجنوبية عام 2007 برصيد 6 أهداف، في حين توج فابيانو هدافا لكأس القارات برصيد 5 أهداف.
    في المقابل يريد المنتخب الكوري الشمالي أن يكرر انجاز عام 1966 عندما حقق نصراً تاريخياً مدوياً على ايطاليا بهدف سجله باك دو ايك. بيد أن مهمته لن تكون سهلة أمام منتخب متمرس وخبير.
    كوريا تلجأ للدفاع
    ومن المنتظر أن يلعب المنتخب الآسيوي بشكل دفاعي بحت لتعقيد مهمة منافسه إلى أقصى الحدود، وسيعول على مهاجمه جونغ تاي-سي الذي يطلق عليه لقب "واين روني آسيا" لتحقيق المفاجأة.
    ولا يبدو مدرب كوريا الشمالية جونغ-هون كيم متخوفاً من مواجهة البرازيل ويشدد على قدرة منتخب بلاده على تحقيق نتائج جيدة في النهائيات، ويقول في هذا الصدد: "عودتنا الى كأس العالم بعد 44 سنة من بلوغ ربع النهائي عام 1966 هي ثمرة لجهودنا. أتمنى تكرار ما صنعه أسلافنا"، مضيفا "لن نذهب الى كأس العالم من أجل المشاركة فقط، نحن متأكدون من أنه بإمكاننا مقارعة أفضل المنتخبات العالمية".


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  19. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    مايكون : إغلاق دونجا للتدريبات لن يؤثر على شعبيته

    دافع النجم البرازيلي دوجلاس مايكون عن قرار دونجا بمنع الجماهير والصحفيين من حضور تدريبات المنتخب البرازيلي ، حيث أكد بأن مدربه كسب قلوب الجماهير منذ فترة وهو ليس بحاجة لأي مزيد من الشعبية.
    ونقلت صحيفة جلوبو عن مايكون قوله " دونجا قام بكسب قلوب الجماهير بالسابق ، أنا متأكد بأن ما حدث يوم الأحد لن يؤثر على شعبيته فالجماهير تقف في صفنا لأنها تريد مصلحة الفريق".
    وأضاف " هو فكر بأمر ما وقرر إغلاق التدريبات لكن سيتم فتحها يوم غد فهذا أمر عادي".
    وينتظر الجمهور البرازيلي على أحر من الجمر ظهور مايكون ورفاقه الأول في المونديال ضد منتخب كوريا الشمالية.


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  20. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    كاكا ليس مستعدا بنسبة 100 % للقاء كوريا الشمالية في كأس العالم

    قال النجم البرازيلي كاكا إنه ليس واثقا من إمكانية اللعب 90 دقيقة خلال المباراة الأولى للمنتخب البرازيلي في كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا ، والتي يخوضها أمام نظيره الكوري الشمالي اليوم الثلاثاء.
    وأوضح كاكا :"إنني متحمس بنسبة 100 % ، ولكن إصابتي الأخيرة لا تجعلني في وضع مثالي للعب 90 دقيقة كاملة".
    وكان كاكا ، مهاجم فريق ريال مدريد الأسباني ، أصيب في فخذه الأيسر قبل شهر ، ليكون ذلك امتدادا لسلسلة طويلة من الإصابات التي عانى منها اللاعب في الموسم الماضي.


    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة