الجزائري سعدان والسلوفيني كيك يجمعان على بشاعة ملعب بيتر موكابي والكرة جابولاني

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



i.aspx


انتقد المدرب الجزائري رابح سعدان ونظيره السلوفيني ماتياز كيك الأرضية شبه الصناعية لملعب بيتر موكابي في بولوكواني خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأحد ضمن المجموعة الثالثة لكأس العالم بجنوب أفريقيا.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب السلوفيني بهدف نظيف سجله روبرت كورين في الدقيقة 79 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت من أيدي الحارس الجزائري فوزي شاوشي وسكنت الشباك.

وأرجع سعدان خطأ حارس فريقه والأداء الباهت بوجه عام للمباراة إلى سوء أرض الملعب والكرة المثيرة للجدل جابولاني ، وهي نفس وجهة النظر التي تبناها كيك.

وقال سعدان :"اعتقد أن الكرة وأرضية الملعب سببا المشاكل لكلا الفريقين ، كان من الصعب التحكم في الكرة".

وأضاف :"كل اللاعبين بما في ذلك الحارس قالوا أمس عقب انتهاء التدريب إن الكرة تبدو سريعة للغاية في الهواء وعندما تركض على أرض الملعب".

وكذلك استخدم قائد المنتخب السلوفيني كورين صاحب هدف المباراة الوحيد كلمات قاسية في وصف ملعب بولوكواني والكرة الرسمية لمونديال جنوب أفريقيا.

وقال :"دار الكثير من الحديث حول الكرة ، من الصعب التحكم فيها عندما ترسل كرات طولية ويعاني حراس المرمى من مشاكل عدة معها".

وأضاف :"أرضية الملعب سريعة للغاية مما يؤدي لبعض الأخطاء".

وكذلك انتقد كيك أرض الملعب وقارنها بالأرضية الاصطناعية التي لعب عليها فريقه حين تفوق على روسيا في الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل لكأس العالم.

وقال :"لا أوافق على هذه الأرضية ، لأننا بدأنا فقط في التعرف عليها أمس".
وأكد :"إنه ليس عذرا لأن الوضع نفسه صار علينا وعلى الجزائر ، إننا سعداء حقا بتجاوز العشب الاصطناعي عقب تجربتنا في روسيا".
 
أعلى